أبواب حديد خارجية للمنازل 2024 - أشكال فخمة ونصائح مهمة

بوابات حديد خارجية تعتبر من موديلات الأبواب المفضلة لأصحاب الفلل والمنازل لقوتها وصلابتها وتنوع ديكوراتها، ولأن أشكال أبواب حديد خارجية للمنازل لها دور هام في الجمال الخارجي للمنزل وإظهار فخامته فالإهتمام بها أصبح يتزايد، وأضحت الأبواب الخارجية تأتي بموديلات عديدة منها ما هو خشبي أو زجاجي أو مزيج بينهما وهناك أيضا أبواب الحديد التي سنخصص لها هذا المقال على موقع ديكوراب.

باب حديد خارجي

مميزات ابواب حديد للمنازل

الحماية

بوابات حديد خارجية ستكون أفضل خيار في حالة ما كانت الحماية اولى اهتماماتك، نظرا لصلابتها فهي احسن من ناحية الأمان من الأبواب الخشبية و الزجاجية.

الثمن

شيئ آخر سيدفعك لشراء باب حديد خارجي لمنزلك هو ثمنها المناسب و الرخيص مقارنة مع الأبواب الخارجية الأخرى حيث أن سعرها اقل من سعر أبواب خارجية خشبية أو زجاجية.

التصاميم

ابواب حديد خارجية تركية

ديكورات أبواب حديد للمداخل تتنوع أشكالها، ستجد الكثير من الخيارات أمامك و حتما ستجد موديلات تناسب ذوقك ومنزلك، ما عليك سوى أن تحسن الإختيار حسب أسلوبك المحبب و ميزانيتك المتوفرة.

نصائح مهمة لاختيار أبواب حديد خارجية ذات جودة عالية

بوابات حديد للمداخل
  • عند شرائك بوابات حديد خارجية عليك أن تعرف الأبعاد المطلوبة لمنزلك، حدد طول و عرض الباب بشكل دقيق حتى تتجنب المشاكل عند تثبيته.
  • عاين طريقة صنع الباب الخارجي، تأكد من عدم وجود لحامات في الإطار لأنها سريعا ما ستتفكك و هي دليل على أن الباب ذا جودة سيئة.
  • عاين حواف الباب و تأكد من اتقانها لان الحواف تعتبر دليلا اخر على صنع الباب بعناية
  • الابواب التي تأتي بطبقتين او ثلاث من الحديد تعد أجود من تلك التي تأتي بطبقة واحدة، صحيح انها اغلى في الثمن ولكنها بالطبع ستدوم لمدة أطول ولن تندم لصرف ثمن اضافي عليها، كما انها توفر عزل حراري و صوتي افضل.

قد يعجبك أيضا : أشكال أبواب خشبية داخلية فخمة – نصائح و ديكورات ساحره

ابواب حديد للمداخل ، ماهي محاسنها و هل لها سلبيات

ابواب حديد خارجية بسيطة

يعتبر اختيار بوابات حديد خارجية أفضل حاجز امني لمنزلك ، لأنها توفر حماية كبيرة لمنزلك بسبب متانتها. ولكن ، كل شيء لديه بعض نقاط الضعف. هناك العديد من مزايا تركيب الأبواب الفولاذية ، ولكن هناك عيوب أيضًا.

المزايا

إن أبواب حديد للمنازل تعتبر واحدة من أكثر خيارات الأبواب تنوعًا من حيث التصاميم، كما أنها أفضل انواع الابواب الخارجية والتي تحتاج إلى مقاومة حركة المرور الكثيرة والغلق والفتح المتكرر وكذا مقاومة العناصر الخارجية.

ثم إن أبواب الحديد للمداخل الخارجية ذات الإطارات المعدنية السميكة ستجعل حتى اللص الأكثر تصميماً وعزيمة يبحث في مكان آخر وعن هدف أكثر ليونة وسهولة.

هذا و يستطيع باب حديد خارجي معالجة الطقس السيئ ولن تحتاج إلى أي صيانة سنوية له، بالاضافة لكونه سهل التنظيف والصيانة وأرخص أيضًا من الأبواب الأخرى.

العيوب

ابواب حديد للمداخل

أبواب الحديد الخارجية تصنع من مواد خام بحيث تكون ثقيلة في الوزن وقد لا يكون تركيبها سهلاً ما لم تستعن بعامل. و نظرًا لأنها تستخدم بشكل رئيسي كأبواب خارجية ، فإن افتقارها للعزل الحراري يمكن أن يجعلها خيارًا سيئًا في المناخ ذي درجات الحرارة المنخفضة أو المرتفعة جدًا. كما أن الخدوش عليها قد تتحول لصدأ مع مرور الوقت خاصة لو لم يكن الدهان المستعمل لطلائها ذا جودة عالية.

تصاميم واشكال ابواب حديد خارجية

اشكال ابواب حديد خارجية

تتميز الأبواب الحديدية بمظهر أنيق ويمكن أن يكون لها مظهر فخم للغاية عند طلائها بشكل صحيح. يمكن أن تأتي بوابات حديد للمداخل أيضًا مع قضائب حديدية منقوشة و مزخرفة تعطيها لمسات فنية مذهلة.
 يمكن إضافة الزجاج المزخرف لمنظر أكثر عصرية. في بعض الأحيان يمكن للأبواب الفولاذية أن تتعرض لصدأ فتأكد أن الباب الذي تشتريه مُجهز بطلاء مناسب عالي الجودة مثل دهانات الأكريليك أو الدهانات الزيتية أو شبه اللامعة.

ان كنت مهتم بالأبواب وتصاميمها فيمكنك ان تقرأ ايضا:

أبواب حديد كلاسيك

ابواب حديد خارجية للمنازل

تتميز موديلات أبواب حديد المنزل الكلاسيكية بفخامة تصميمها و كبر حجمها، حيث تأتي بزخارف متعدده و تفاصيل تجعلها تلائم واجهات المنازل التي تشبه نوعا ما واجهات القصور في تفاصيلها و كثرة العناصر المشكلة لها.
ما يعجبني في الأبواب الكلاسيكية للمداخل أنها جميلة للغاية لو أحسنت اختيارها وستجعل من منزلك يبدو بمظهر خارجي راقي للغاية.

أبواب حديد مودرن

أبواب حديد مودرن

أصبح الإهتمام بها يزيد حيث يفضل الكثيرون تصميم منزلهم بأسلوب عصري ما يحتم عليهم إضافة باب حديد خارجي بنفس الاسلوب، و عكس الأبواب الكلاسيك فإن المودرن تأتي بأشكال أكثر بساطة ونعومة ولا نجد عليها زخارف ذات نمط كلاسيكي قديم بل تأتي برسومات إما عبارة عن خطوط طولية منتظمة بسيطة أو ذات أشكال عصرية بزوايا إنسيابة ترمز للحداثة.

الوان أبواب حديد خارجية

الوان أبواب حديد

معروف عن الأسود أنه الأكثر استعمالا في ديكورات أبواب الحديد ، هو لون جيد يمكن إضافة بعض الذهبي عليه لطلاء الزخارف و سيكون مظهره فخم.
لكنه ليس اللون الوحيد هناك الرمادي البني و الأزرق و الأحمر الأجوري، تأكد فقط أن اللون المختار مناسب لواجهة منزلك و أن الطلاء ذو جودة عاليه.

باب خارجي فخم

بوابة حديد خارجية للفلل

باب حديد

ابواب حديد خارجية بسيطة

إلى هنا نكون أنهينا مقال اليوم عن أبواب الحديد الخارجية للمنازل ونتمنى أن تكون الأفكار المطروحة فيه قد أفادتكم، ندعوكم لمشاركتنا آرائكم في التعليقات ونلتقي في مقال آخر قريبا.

تعليقات