دهانات وألوان غرف نوم 2024 مع تنسيقات لونية ساحره

اختيار ألوان غرف نوم مميزه من أكثر الأشياء التي نفكر فيها عند تصميم او تغيير ديكورات غرفنا، هذا لأن ألوان دهانات الجدران هي التي تعطي الجو والإنطباع العام داخل الغرفة، والخطأ في إختيارها سيكون مؤثرا جدا على التصميم الداخلي للمساحة، ما يجعل أمر قرار الإختيار صعبا قليلا.

لتسهيل الأمر عليك موقع ديكوراب سيعطيك في هذا المقال أجمل أفكار التنسيقات مع أهم التقنيات والنصائح لإختيار ألوان حوائط غرف نوم مثالية لغرفتك.

ألوان غرف نوم 2024

تنسيقات ألوان غرف نوم رائعه

إستعمال لون دهان جميل لغرفة النوم لا يكفي وحده لجعلها جميلة بل يجب التنسيق اللوني مع باقي أجزاء الغرفة من اثاث وأفرشة واكسسوارات، الافكار الأتية من شأنها أن تعطيك فكرة عن طريقة تنسيق ألوان غرفتك حتى تكون الصورة الأخيرة لها متجانسة.

ألوان حوائط غرف نوم

تنسيقات غرف نوم

الوان غرف

الوان دهانات غرف النوم الحديثة

الوان دهانات غرف نوم

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

غرف النوم الحديثة

الوان حوائط غرف نوم 2024


أكثردهانات غرف النوم المستعملة ومميزاتها

الرمادي

لون غرف نوم رمادي

درجات الرمادي للدهانات
الرمادي لون رائع وشائع لغرف النوم، درجاته تعطي لنا خيارات رائعة بين الفاتحة و الداكنة، واصبح استعماله متزايدا في الغرف المودرن حيث نرى غرفا مصممة كليا بدرجات الرمادي المختلفة مع بعض الاكسسوارات البيضاء و الزهرية.

البيج

صبغ غرف نوم بيج

مثل الأبيض البيج لغرف النوم لون يعطي شعورا بالهدوء والراحة وهو من الألوان التي تتميز بتناسقها مع مختلف الالوان الاخرى ما يجعل اختياره للون حوائط الغرف خيارا صائبا.

الأبيض

غرف نوم بيضاء

لا يحتاج منا لوصف فهو الملك اينما حل، وهو من الألوان المحايدة التي لن تجد اي صعوبة في مزجه مع بقية الألوان، كما ينصح به العرف الصغيرة لجعلها تبدو أوسع مع اضائة أوضح.

افضل الوان غرف النوم أصفر

درجات الأصفر

افضل درجات الأصفر
بالاضافة لكون الأصفر يضفي أجواء مرحة و حيويه للغرفة فهو يجعلها مريحة و يساعد على الإضاءة ما يظهرها بمنظر أكبر

الأخضر ودرجاته

الوان جدران غرف نوم أخضر

بعض درجات الأخضر المميزه
هناك خيارات عديدة يوفرها تدرج الأخضر لغرف النوم كاللون الخاكي او النعناعي او البندقي، الأخضر مريح وهادئ لغرف النوم ويجعلها تبدو بأجواء الطبيعة المنعشه.

الأزرق للراحة و الهدوء

غرف نوم أزرق كحلي

معروف عن اللون الأزرق انه لون الراحة والإسترخاء ما يجعله من الألوان المفضلة في غرف النوم، مع درجات مختلفة رائعة كالفيروزي أو الأكوا حيث تتماشى مع ديكور غرفتك بشكل جميل.

اللون الأحمر

صبغ غرف نوم رومانسية أحمر

لون الرومانسية، يمكنك إختيار درجات مميزة منه كالأجوري ودهن الجدار الرئيسي بها و ترك الأخرى بالأبيض.

قد يهمك ايضا: أفكار الوان دهانات غرف نوم رومانسية للعرسان


دهان غرف نوم مودرن

البنفسجي

درجات البنفسجي المختلفة
لون أنيق لغرف النوم ويعطي طابعا أنثويا ناعما ورومانسي، درجاته رائعة وجميلة للغاية خاصة الليلكي و الأرجواني و اللافندر هذه الأخيرة تجعل الغرفة ذات اجواء منعشة و راقيه.

الوردي

غرف نوم ناعمه لون زهري

درجات الوردي المزهرة

لون بناتي أخر لكنه يستعمل في غرف العرسان أيضا يعرف عنه تعبيره عن العواطف و النعومة، درجاته أيضا رائعة حيث السلموني و الفوشيا تعتبر ألوان غرف نوم حديثة رائعة.

النصيحة الذهبية لإختيار ألوان غرف النوم

غرفة نوم بسيطة وجميلة موف

قبل الإختيار فكر في البيئة و الاجواء التي تريد ان تكون عليها غرفة نومك، و هذا يعتمد على شخصيتك ثم على نوع غرفة النوم التي ستقوم بطلائها.

فعلى سبيل المثال قد تكون شخصا هادئا فتريد لنفسك غرفة مريحة للنوم وهنا يكون الأزرق و الأبيض و الرمادي أو البني الفاتح خيارا جيدا، أو ربما تحب المرح و النشاط فتجعلها بدرجات البرتقالي و الأصفر أو الأحمر لذا يجب أن تفكر البيئة التي تناسبك قبل كل شيء.

أما فيما يخص نوع الغرفة فنجد أن:

  • ألوان غرف للعرسان قد تريدينها رومانسيه بدرجات الأحمر او الارجواني و الوردي كما قد تكون هادئة جميلة بالأبيض و البيج و الرمادي
  • غرف نوم أطفال يجب أن تكون مشرقة و طفولية مثل الأخضر و الأصفر و الأحمر
  • غرف نوم بنات تتميز بالنعومة و الأناقه، كألوان الباستيل و الألوان الرومانسية مثل الموف والزهري وأيضا الأبيض

أفضل و أذكى الطرق لاختيار ألوان غرف نوم مثالية

خذي فكرتك من الصور

تدريج لوني لغرف النوم المودرن

في عالم التصميم الداخلي والديكور المنزلي لا توجد معادلات تأدي لنتيجة حتميه، فالإختلافات والتغيرات دائما موجوده، لذا يبقى الذوق الشخصي متحكما بقوة، نصيحتي لك أن تشاهدي افكارا لصور ألوان دهانات غرف النوم إما على النت أو على المجلات و عندها ستجدين أنك تميلين للون معين و ما عليك حينها إلا تطبيقه لغرفتك.

طابقي لون الحائط مع ديكور الغرفة وليس العكس

غرف نوم عرسان كيوت

أعلم أنك تعرفين هذا ولكن التذكير واجب، في مساحات المنزل المختلفة لون الجدران هو من يتبع لون الاثاث و المفارش الموجوده لأن محاولة فعل العكس صعبة و مكلفة وغير مجدية ، و تذكري ايضا أن الربط لا يعني بالضرورة وحدة اللون، فالأبيض والأسود يتناسقان رغم تضادهما، ومثل الثياب تماما تناغم القطع لايعني انها بلون واحد بل بألوان منسجمة رغم تغيرها.

لذا سواءا كانت غرفتك مأثثة مسبقا او لم يتم بعد تأثيثها فكري في تنسيق لون الدهان مع الأثاث، فكري في الأثاث الذي ستستعملينه هل هو أبيض ام بني أم بلون الخشب الطبيعي. يمكنك أيضا ربط دهانات حوائط غرف النوم مع لون المفارش او السجاد وستفرحين بالنتيجة.

استعملي ألوان دهانات غرف محايده لتجعلي ديكورك واضحا

غرف نوم عرسان مودرن بيج أحادية بسيطة

الكثيرات يركزن على تصميم الاثاث و ديكور الغرفة من مفارش و ستائر و اكسسوارات، أما لون الجدار فيبحثن عن لون هادئ لا يفسد تناغم ديكور غرفهن، وهذا أمر جميل وذكي خاصة بعد تغيير شكل الغرفة حيث يصبح لون الحائط السابق غير متناسقا مع مظهر المساحة الجديد.

لو كنت أنت أيضا تبحثين عن هذا فأفضل خيار هو الألوان المحايدة ذات الدرجات الخفيفة التي تدخل في تواصل مع مختلف الديكورات والأساليب ولهذا سميت محايده، مثل الأبيض، البيج، الرمادي الفاتح وغيرها من الألوان الفاتحة الخفيفه.

تجنبي دهانات غرف النوم الداكنه مع قلة الإضاءة

غرف نوم عرسان ابيض وأسود

معروف عن الألوان الداكنة إمتصاصها للإضاءة الشيئ الذي سيجعل من الغرفة تبدو أصغر ، وصحيح أن بعض الألوان الداكنة أنيقة و تعطي انطباعا بالفخامة والذوق الراقي لكن إستعمالها كدهان جدران لغرف النوم الصغيرة او حتى متوسطة المساحة خاطئ، لو كنت من محبيها يمكنك مزج البعض منها على الأثاث او الأفرشة أو اختيار جدار واحد ودهنه بها و جعل الباقي بألوان فاتحة.

طلاء الجدار المختلف

غرفة نوم حديثة لون كحلي

هذه الفكرة يكثر استعمالها في الغرف الحديثه حيث الحائط خلف السرير يدهن بطلاء مختلف عن بقية الجدران الثلاثة، في هذه الفكرة يمكنك مثلا ربط دهان الجدار بلون فرش السرير أو السجاد. كما تمكنك من إختيار لون داكن لا يصلح ليكون لكامل الغرفة فتجعليه لجدار واحد وتدهني الأخرى بألوان فاتحة.

فقط ركزي أن لا تفقدي تناسق الألوان عند اختيارك لون الجدار المختلف لأنه سيؤدي لنتيجة عكسية.

طلاء السقف لتكتمل اللوحه

دهان سقف غرفة نوم

يمكن لطلاء السقف أن يكون نقطة القوة في ألوان غرف نوم منازلنا إذا عرفنا كيف نجعله يدخل في تناغم مع بقية ألوان الحوائط، لكن عليك تجنب جعله بلون داكن فهذا سيجعل الغرفة ضيقة و غير مشروحة خاصة لو كان سقفك ذا إرتفاع منخفض اما لو كانت الغرفة واسعة وإرتفاع سقفها مناسب عندها يمكنك جعله بلون ذا درجة أدكن من التي على الحوائط ليعطي شعورا بالدفئ للغرفة.

وللمزيد من ديكورات أسقف الغرف: أجمل ديكورات جبس غرف نوم

قبل الطلاء، جرب كيف تظهر الألوان التي اخترتها

تدريب لدهان قبل استعماله لغرف النوم

كثير منا يفضل طلاء غرفته بنفسه، إن كنت تفعل ذلك بعد إقتنائك لمجموعة ألوان ومحاولة مزجها للحصول على اللون الذي ترغب فيه، تأكد قبل البدء في طلاء غرفتك تجريب كيف سيظهر الطلاء بتطبيقه على جزء بسيط من جدار غرفتك و تركه يجف لأن لون الدهانات يتغير بعد جفافها، كما يمكنك تجريب العديد من الخيارات و إختيار من تراه اكثر تناسبا من حيث درجة اللون وجماله في الغرفة.

ننتهي بهذا من موضوعنا عن الوان غرف النوم مع تمنياتنا ان تكون الأفكار المختلفة المعروضة قد نالت إعجابك ويمكنك مشارطتنا رأيك أو استفسارط في خانة التعليقات.

تعليقات