ديكورات أبواب حديد مودرن مزايا رائعة مع تصاميم ساحره


ها نحن نعود للحديث عن ديكورات الأبواب الحديدية من جديد، حيث سنركز في هذا المقال حديثنا حول تصاميم أبواب حديد مودرن وكل ما يتعلق بمميزاتها وخصائصها، و سنعرض لك مجموعة من أجمل أشكال الأبواب الحديدية الحديثة.
فلا تضيع على نفسك فرصة الحصول على بعض الالهام الذي سيساعدك ويقرب 
لك الصورة حتى تنجح في اختيار افضل تصاميم أبواب خارجية ممكن.
ديكورات أبواب حديد مودرن

مزايا اختيار أبواب حديد خارجية مودرن لمدخل منزلك

باب مدخل المنزل يعطي الكثير من الإنطباعات عن مدى جمال وفخامة المنزل من الداخل، فكلما كان اجمل ومتوافقا مع الواجهة اكثر كلما زادت قيمة المنزل بالنسبة لمن يراه وينظر اليه، لكن الحقيقة ان جمال تصميم الباب وحده لن يكفي ولن يكون حتى عمليا ما لم تتوفر فيه خصائص الحماية والمتانة، وهذا ما يجعل ديكورات الأبواب الحديدية تتربع على عرش الأبواب الخارجية لأنها حققت بصفة كبيرة هذا التوافق والتكامل بين جمال التصميم وصلابة المواد،

ابواب خارجيه قص ليزر
إضافة لهذا، نجد ان مزايا أبواب الحديد الخارجية الحديثة تتميز ب
– حماية أقوى و أمان أعلى من أنواع الأبواب الخارجية الأخرى.
– عمر حياة أطول بفضل الصلابة التي تضمنها خصائص الحديد الفيزيائية والكيماوية.
– مقاومة عالية للعوامل الخارجية من مناخ وحرارة التي تتعرض لها أبواب المداخل بكثره.
– خيارات جد متعددة فيما يخص التصميم والديكورات لتلبي مختلف الأذواق، وتناسب جل واجهات المنازل من الخارج.
– أسعار معقولة وأقل تكلفة مقارنة بالأبواب الخشبية أو أبواب الألمنيوم.
تفصيل ابواب حديد بجدة

تصاميم وديكورات أبواب حديد خارجية مودرن

لو اطلعت سابقا على اشكال بوابات الحديد الحديثة والمودرن ستجد انها تنقسم عامة الى اثنين وهما

1- أبواب حديد مودرن بسيطة

 إن رمز الحداثة في تصميم المنازل والديكور هو البساطة، وهو الفرق الأساسي بين الأسلوب العصري والكلاسيكي، فسواءا في مساحات المنزل الداخلية أو في تصميم الواجهات الخارجية، يعتمد الأسلوب الحديث على تقليل التفاصيل مع خلق انسجام بين العناصر بشكل جميل.
ابواب حديد خارجية مودرن

ولو ركزنا في ديكورات أبواب المداخل الرئيسية للمنازل المودرن سنجد أكثرها ترتكز على نفس هذه الأفكار ، بحيث يأتي تصميم الباب بأقل التفاصيل والنقوش الممكنة، بحيث يتم تعويض هذه الأخيرة ببعض الأشكال الهندسية او الخطوط الواضحة والبسيطة.
وقوة هذا النوع من الأبواب الخارجية الحديدية هو البساطة في حد ذاتها فعند دمجها مع واجهة المنزل ستبرز أناقتها بتناغمها من حيث الأسلوب ونمط التصميم المودرن.
ابواب قص ليزر مودرن

ابواب منازل خارجية حديثة حديد مودرن

2- أبواب حديد خارجية مودرن بتصاميم مميزه :

مثل البساطة فإن التميز هو أيضا من رموز التصميم المودرن ، فالإتيان بشيئ جديد و unique و خاص بك وحدك هو مذهب أخر من مذاهب العصرنة في تصميم المنازل، وهذا بالذات ما يسعى هذا النوع الثاني من أبواب الحديد الحديثة تحقيقه.
ومن أجل هذا المسعى نجد أنها تأتي بتصاميم وديكورات ترتكز على الغرابة والخصوصية، فبعضها مثلا يتم الرسم عليه بألواح فولاذية بطرق عديدة انسيابية لا تحددها زوايا معينة، فتظهر على أنها أكثر حرية وخارجة بنمطها عن صندوق تصاميم الابواب العادية.

اجمل بوابات حديد للمنازل


الجميل أيضا في أبواب الحديد الخارجية المودرن ذات الاشكال المميزة هذه أنها رغم غرابتها وتميزها الا ان تصميمها بصفة عامة يحافظ على التناسق و الإنسجام الذي 
ستشعر به بصريا عند النظر إليها.
بوابات ليزر 2023

بوابات ليزر 2024

تصاميم ابواب حديد خارجية 

ألوان الأبواب الحديدية الحديثة :

لا يمكن أن نحصر ألوان الأبواب الخارجية في مجموعة ألوان معينة، ولكن بما أن لون الباب الخارجي يتبع بصفة رئيسية الألوان المستعملة في واجهة المنزل، فإن نظرة على هذه الأخيرة سيعطينا فكرة على أي طلاء سنستعمله.

موديلات أبواب حديد مودرن

وفيما يخص واجهات المنازل المودرن، الألوان المحايدة هي المسيطرة، لهذا فإن الأمر نفسه سينطبق على الأبواب الخارجية المودرن، الأبيض لا يمكن اضافته للقائمة، لكن الأسود بصفة خاصة والرمادي بدرجاته، والبيج و الألوان الشببهة باللون الخشبي هي المفضلة في هذا المقام.
قد يعجبك ايضا
تعليقات