تصاميم مطابخ مودرن - افضل 11 موديل مع نصائح عملية لمطبخ عالمي


لو اردنا التحدث بالمختصر المفيد عن تصاميم مطابخ مودرن  فيمكننا القول أنها عملية جدا، منظمة للغاية و قوتها في بساطتها.
أما من الناحية الجمالية فهي تأتي بتصاميم عصرية رائعة، و لكنها لا تحتوي على التفاصيل الكثيرة التي عهدناها في موديلات المطابخ السابقة، حيث تميل أكثر للأسلوب التقليلي الذي اصبح رائجا في السنوات القليلة الاخيره.
لو كنت تريدين التعرف اكثر عن مواصفات و ديكورات مطابخ مودرن، موقع ديكوراب جمع لك بعض التصميمات الرائعة للمطبخ الحديث التي ستمدك بالالهام لتجديد ديكور مطبخك.

تصاميم مطابخ مودرن

مميزات تصاميم مطابخ مودرن

مطابخ مودرن بسيطة

لازالت البساطة هي جوهر التصاميم في المطبخ الحديث ، اجعلي مطبخك واضحا قدر الامكان و ابتعدي عن التفاصيل التي تأتي على الأثاث خاصة على درف وحدات التخزين. الزخارف اصبحت شيئا من الماضي في ديكورات المطابخ العصريه و تم استبدالها بالاسطح الملساء ذات الألوان اللامعة الحديثة.

تصاميم مطابخ مودرن بسيطة

مطابخ مودرن بسيطة

الإضاءة و التهوية

شيئان أساسيان في المطابخ المودرن لابد من توفرهما في مطبخك، فالمطبخ لم يعد ذلك المكان الذي نخفيه عن الانظار بلا تفكير في تهويته و اضائته، الكثيرات يعانين عند الطبخ بسبب هذا الخطأ،
مطابخ ، هي مساحات عملية توفر كل ما يجب من اضاءة اصطناعية ناعمة لكن الافضل بالتأكيد أن تجعلي في مطبخك نافذة كبيرة قدر الامكان لتوفر لك الاضائة و التهوية الطبيعية،

تصاميم مطابخ مودرن

و بما أن المطابخ المفتوحة على الطريقة الامريكيه يزيد انتشارها، حيث المطبخ مفتوح على المعيشة او الرسيبشن كان لابد من توفير تقنيات طرد للروائح و الأبخرة باستعمال مروحات جدارية و شفاطات ذات كفاءة عالية.

تصاميم مطابخ مودرن

أسطح مطابخ لامعة

لكي تعطي مطبخك انطباعا عصريا يتماشى مع ترندات مطابخ مودرن 2020 فلابد لك من التفكير في اختيار اسطح عمل لامعة تعكس الرؤية وتعطي المطبخ مظهرا أنيقا ونظيف. فأي كانت مادة السطح التي اخترتها لمطبخك تأكدي من انها ذات لمعان جميل لأن هذا سيكون له تأثير كبير في ديكور مطبخك المودرن.

ألوان مطابخ حديثه

مع انتشار الاسلوب الصناعي في التصميم الداخلي للمنازل العصريه ، اصبحت ألوان هذا الاسلوب اكثر استخداما في ديكورات مساحات المنزل و المطبخ لم يستثنى من ذلك،
فنجد الأسود والرمادي بدرجاته والأبيض، و عادة ما يضاف لهم البني الداكن الخشبي.
كما نجد بعض التصميمات التي تعتمد على ألوان اخرى بدرجات داكنة كالأزرق الكحلي او الأحمر الارجواني المسمى “ماجنتي”

مطابخ مودرن

و كخلاصة لاختيار الالوان لمطبخ عصري عليك أن تحددي ذلك حسب مساحة مطبخك فلو كان صغيرا فلا داعي لهذه الالوان الداكنة لأنها ستجعله يبدو اضيق، و الافضل لك مطبخ أبيض او من درجات الوان فاتحة و مشرقة.
مطابخ حديثة

مطابخ مودرن

تصاميم مطابخ مودرن عملية

عليك أن تقتنعي بأمر هو أن المطبخ مكان للعمل بالدرجة الأولى، هذه الخاصية تجعل من الضروري كونه عمليا لأبعد الحدود، انت تعلمين القصد، وحدات تخزين كافية، مثلث حركة وظيفي وصحيح، جودة الخشب، اجهزة كهربائية ذات كفاءة وفي موضع سليم، تهوية جيده،شفاطات ذات جوده…

تصاميم مطابخ مودرن


من حسن الحظ أن المطابخ المودرن توفر لك مكانا وظيفيا و منظما تستطيعين العمل عليه بسهولة، ولكن درجات العملية تختلف من تصميم لأخر فعند اختيارك لمطبخ جديد او حتى عند تجديد مطبخك القديم، ظعي هذه الاولويات نصب عينيك :
“في مطبخ مودرن الكثير من العملية مع قليل من الجمال هي  توليفة جيده، العكس ليس صحيحا، ففي النهاية المطبخ ليس صالونا”
تعليقات