أشكال أبواب خشبية داخلية فخمة - نصائح و ديكورات ساحره



عدنا لكم بموضوع آخر عن ديكورات الأبواب، وهذه المرة ستكون عن تصاميم الابواب الداخلية الخشبية حيث سنتطرق في حديثنا عن اشكال أبواب خشب داخلية وسنعرض لك بالصور أفكار أبواب خشبية داخلية فخمة في غاية التميز لعلها تساعدك في أخذ صورة واضحة عما يناسب بيتك.
ابواب خشبية داخلية فخمة

كيف ننجح في اختيار أبواب خشبية داخلية فخمة

سؤال جميل اليس كذلك، كيف نحدد ان كان هذا الباب الخشبي الذي سنشتريه فخما!
ان كنت تظن كما يظن الاغلبية ان فخامة الباب تتعلق فقط بمظهره من شكل وتشطيب و ألوان فأنت تجانب الصواب،
و ان كنت ممن يكتفي باختيار نوع خشب صلب دون اعتبار للمظهر فلن تكون أبواب منزلك بدرجة الفخامة التي تتوقعها.
الأمر هنا ببساطة يتعلق بمزج العاملين المذكورين معا وهما المظهر و الصلابة، وبغياب احدهما فلن تحصل على أبواب خشب للغرف ذات قيمة كاملة.

اشكال أبواب خشب داخلية أبيض

ابواب خشبية داخلية فخمة

1- أشكال أبواب خشب داخلية فخمة “المظهر” 

ولنكون صريحين فإن جمال شكل الباب الداخلي ليس له معايير محددة ولا يتم الوصول اليه بطريقة واحدة، ثم انه في النهاية يعتمد على ذوقك واسلوبك المحبب، وهو امر يختلف من شخص لآخر، قد ترى انت ان هذا الباب شكله رائع بينما يرى آخر أنه عادي، وهذا ليس بمشكل في حد ذاته، فاختلاف الاذواق امر بديهي.

لكن من الأمور التي ستضمن لك اختيارا موفقا لمظهر أبواب غرف منزلك المختلفة مايلي
1-1- اختيار شكل باب متناغم مع أسلوب تصميم المنزل الداخلي: فلو كنت تعتمد على اثاث عصري مع تفاصيل ملساء وقليلة فمن الاحسن ان يكون بابك ذا تشطيب مودرن جميل خالي من النقوش الكثيره، اما في حالة كان منزلك وفراغاته الداخلية بديكور كلاسيكي او نيوكلاسيكي فمن الافضل ان تقوم بمحاكات مميزات هذا الأسلوب على اشكال ابوابك، وبهذه الطريقة ستصبح الابواب الخشبية الداخلية جزءا مهما ومكملا لجمال تصميم شقتك وغرفها.

ديكورات ابواب خشبية داخلية فخمة

أبواب غرف


2-1- ألوان أبواب خشب داخلية : امر آخر يحدد مدى نجاحك في اختيار أبواب خشبية داخلية فخمة لمنزلك، فالألوان في الديكور الداخلي لها قوتها ومكانتها الخاصه، وفي حالة حدوث تنسيق لوني خاطئ ستكون هذه القوة مدمرة لجمال تصميمك،
وكنا تحدثنا في مقال سابق عن “ألوان دهانات الابواب الخشبية وكيفية اختيارها” ،
وكخلاصة فإن الامر يتعلق ببراعة تنسيق الألوان ومزجها، حيث ان لون الباب الداخلي يمكن اختياره حسب لون الاثاث، او لون جدران الغرفة، وليس بشرط ان يكون اللون مماثلا وموحدا بل الاهم ان يكون منسجما و متناغما.

ابواب خشبية داخلية فخمة ، خشب عسلي


ابواب خشبية داخلية فخمة شقق

2- الصلابة، اساس الحصول على أبواب خشبية داخلية فخمة

كما قلت لك فإن المظهر وحده لا يكفي بل من الضروري ان تتوفر الصلابة في اختيارنا لتصاميم أبواب غرف ومساحات بيوتنا الداخلية، و انت بالتأكيد لن تحب حدوث تآكل وانشقاق لبابك الذي اشتريته من فترة وجيزة بحكم ان شكله فخم ، ولن تحب ايضا كونه ليس بعملي البته ، فهو لا يعزل الصوت حتى!
ولتنجح في اقتناء باب خشبي داخلي صلب، عليك أن تعرف أولا افضل انواع الخشب والفروقات بينها لتحدد أي نوع اكثر ملائمة لمنزلك وجيبك.

مهتم بأبواب منزلك،  قد يعجبك ايضا

ديكورات أبواب حديد خارجية فخمة – أجمل  10 تصاميم لمدخل من مستوى أخر

أبواب غرف

1-2- أفضل انواع خشب الابواب الداخلية

أبواب خشب طبيعي صلب : وهي أبواب تصنع من الواح خشبية طبيعية تأتي من جذوع الاشجار مباشرة، حيث تركب الالواح ببعضها لتصبح قطعة واحدة في غاية الصلابة و الفخامه ولكنها غالية الثمن لهذا يفضل استعمالها للمداخل فقط الا في حالة سمحت ميزانيتك بذلك ، ومن افضل انواع الاخشاب المستعملة فيها هي خشب الزان، والماهوجني، والتيك، والسنديان.

ابواب خشبية داخلية فخمة

أبواب خشب كبس : من طرق تصنيع الابواب التي اتت لتقليل من استهلاك الاخشاب الطبيعية حفاظا على البيئة ، و هي أبواب يتم تصنيعها بطريقة كبس لوحين من الجانبين في حين يكون الوسط مصنعا بطرق ومواد مختلفة، وهي تعتبر جيدة للأبواب الداخلية من ناحية الصلابة و جمال التصاميم.
أبواب خشب حشو : مثل ابواب الكبس تهدف لتقليل من إستعمال الخشب الطبيعي حيث يصنع الاطار فقط من الخشب الطبيعي و يكون هذا الإطار على شكل مربعات فارغة حيث يتم حشو هذه الفراغات بمواد خشبية مصنعه، وهي أقل جودة ومقاومة من أبواب الكبس بحكم انها تتكون من قطع كثيرة متصلة بالاطار ما يعرضها مع الوقت لخطر الانفصال والتفكك.

اشكال أبواب خشب داخلية

2-2- دهانات أبواب خشبية داخلية فخمة

شيئ آخر لا يجب عليك الاستهانة به حتى تحصل على باب صلب وجميل، حيث يلعب الدهان دورين هامين من ناحية المظهر و المقاومة، لذا يجب التأكد من جودة الدهان المستخدم حيث يفضل دهن الباب في افران خاصة داخل المصنع.

ابواب خشبية داخلية فخمة

ابواب خشبية داخلية فخمة

ابواب خشبية داخلية فخمة 2023

ابواب خشبية داخلية فخمة 2024

اشكال أبواب خشب داخلية

تعليقات