صور غرف نوم مودرن 2024 - اشكال غرف نوم ساحره

هل أنت من محبي التصميمات الداخلية المودرن وتريدين تغيير تصميم غرفة نومك بشكل يجعلها مميزة و معاصرة لوقتها؟ موقع ديكوراب في هذا المقال أتى لك بمجموعة تصاميم وصور غرف نوم مودرن في قمة الروعة مع نصائح وأساسيات مهمة تخص ديكورات غرف النوم الرئيسية، فأستعدي لسرقة أجمل الأفكار واخذ جرعات إلهام لغرفتك الجديده.

صور غرف نوم مودرن

صور غرف نوم مودرن ساحره

فيما يلي مجموعة تصاميم غرف نوم مودرن مع الصور اخترناها لك بعناية، حيث ستجدين فيها افكارا تناسب مختلف الاذواق والأساليب.

لمسات خشبية وتحفة فنيه

صور غرف نوم جديده
في هذه الغرفة أناقة وتناسق لوني رهيب، لوحة الجدار بتشطيب خشبي على شكل قطع متصلة، تناغم مع أرضية الباركيه وخاصة مع الانارة المعلقة بطريقة فنية مذهلة.

الاثاث بشكله العصري والوانه المتناسقة ايضا زاد من روعة تصميم الغرفة، وما اعجبني اكثر في الاثاث هو الكومودات على شكل مكعب رمادي حيث ظهرت وكأنها اكتف السرير الذي تجعله اكثر تألقا وحضورا.

بعض النعومة مع إضافات طبيعية

غرفة أنيقة رغم حجمها الصغير، الجدار الرئيسي يميز الغرفة، الانارة الجانبية المعلقة رائعه، النبتة جعلتها اكثر حيوية، مع سرير منخفض ومنجد بنفس لون الأفرشة عليه، جعلع يبدو مريحا حقا. ولاحظي فكرة ربط الألوان بين الستائر والسجاد.

احادية اللون بشكل فاخر

السرير دائما ما يكون نقطة محورية في أي غرفة، وفي غرفة نوم مودرن فإن فكرة سرير نوم منخفض الارتفاع ومنجد كالذي نراه هنا جد مناسبة وتضفي شعورا بالفخامة المعاصرة، الانارة المعلقة لجانبي السرير هي أيضا فكرة عصرية كما ترين.

ولأناقة مميزه فكري في تصميم غرفة احادية اللون خاصة لو لم تكوني من عشاق الألوان الكثيره. وغرفة مودرن عليها في بعض الحالات ان تجمع الجمال والعمليه لذا قد تحتاجين لاضافة مكتب عمل في احد الزوايا شرط ان يكون منسجما ولا يخرب فكرة الديكور.

غرفتك صغيره اجعليها اكبر بدمجها مع المحيط الخارجي

أكيد انك سمعت سابقا او قرأت عن كيفية جعل غرفة نوم صغيرة تبدو اكثر كبرا وانشراحا، نصائح مثل طلاءالجدران بدهانات بيضاء، الاستفادة بأكبر قدر من الاضائة الطبيعية، اختيار أثاث مودرن وبسيط، لو اطلعت على هذه الغرفة ستجدين تصميمها معتمدا على نفس الافكار ، وبما أنك ستتمتعين بإنارة شبابيك تشرح الصدر فما الذي سيمنعك من مضاعفة هذا الشعور باضافة بعض اللمسات الخضراء المنعشه.

تحفة لو استطعت تنفيذها فلن تكون سيئة على الاطلاق

صور غرفة نوم

لو لاحظتي جيدا وحاولت السرقة من التصاميم السابقة ستجدين مدى الاعتناء والاعتماد على ديكور الجدار خلف السرير، ستلاحظين أيضا مع باقي الغرف فكرة جعله بخامة خشبية.

في غرفة النوم المودرن هذه تم جمع الفكرتين واضيفت لهم ثالثة وهي تصميم فراغات في الجدار على شكل مربعات موزعة بطريقة جميلة مع اضائة خفية فيها، هذه المربعات ستستعمل لتزيين الجدار بالاكسسوارات او الكتب او النباتات أو أي شيئ يجعل ديكور الغرفة اجمل.

صورة غرفة نوم مودرن رومانسية للعرسان

غرفة صغيرة بتصميم بسيط لكنه في غاية الجمال والنعومة، الاعتماد على لون رائع و رومانسي المسمى باللون الليلكي مع بعض درجاته الاخرى جعلها تبدو مريحة ومتناغمة.

الرف الجداري الذي وضعت عليه النباتات بدى بمظهر ساحر، الديكور الهندسي خلف السرير بألوان متعددة الدرجات فكرة جد أنيقة.

الألوان الفخمة مع اكسسوارات فخمة لغرفة نوم فخمة

صور للغرف

عليك أن تعرفي ان اختيارك للألوان سيحدد نمط غرفتك، هل ستكون بسيطة، ناعمة، حية، ام انها ستكون فخمة، وفي حالة اردتها ان تظهر بنمط فخم فعليك ان تركزي على الألوان التي تعتبر سيكولوجيا مرتبطة بالفخامة، تماما مثل هذه الغرفة.

إستعمال خلفية مع فرش سرير بلون اسود ،مع بعض اللمسات الذهبية على الانارة والاكسسوارات، وهما من اكثر الألوان تعبيرا عن الفخامة، دون ان ننسى اطار الجدار باللون التوتي الداكن الأنيق خلف سرير منخفض بتصميم فاخر.

سرير منجد رائع وديكور جدار رائع لغرفة نوم مودرن رائعه

وصلنا للمثال التاسع وقد بدأت باخذ فكرة عامة عن تصاميم غرف نوم مودرن على الارجح، فالأمر ليس بصعب، سرير بتصميم منخفض مع ديكور جدار الاكسنت وول بطريقة عصرية مع اختيار ألوان متناسقة سيجعل غرفتك بمظهر معاصر ومتألق.

نصائح لا تهمليها عند اختيارك ديكورات غرف نوم مودرن

مع أنني دائما اكرر وأؤكد على ان الديكور الداخلي يعتمد على الاذواق الخاصة والشخصية، الا ان البعض منا قد يحتاج لتوجيهات أو ربما تذكيرات ببعض الأمور الخاصة بالتصميم الداخلي التي بإمكانها ان تساعد على توضيح الأفكار وترتيبها، وفيما يلي نصائح مع صور غرف نوم حديثه قد تفيدك عند اختيارك ديكور غرفتك الرئيسية.

دهانات وألوان غرف النوم المودرن

مع انها تتعدد وتختلف إلا ان ألوان غرف النوم المودرن الاكثر استعمالا حسب دراسة تحليلية حول اكثر من 300 الف غرفة نوم نشرها موقع homestratosphere وجدت ان حوالي 20 بالمئة من الغرف المودرن تستعمل اللون الأبيض، البيج بحوالي 10,6 بالمئة، والأسود ب 5,45 بالمئة، وهي نتائج تأكد على هيمنة الألوان المحايدة على ديكورات غرف النوم المودرن الرئيسية.

وللمزيد عن افكار الدهانات اقرئ مقالنا عن جديد الوان غرف النوم من هنا.

الوان دهانات غرف نوم هادئه

هذا وقد تم ملاحظة ان الغرف الحديثة تستخدم لونا بارزا معينا ليميزها وهذا اللون عادة يستعمل على الجدار الرئيسي خلف السرير اما على شكل اطار او أن يشمل الجدار كله ، ومن الدهانات المستخدمة نجد الاخضر الغامق، الاحمر الداكن، الأزرق البنفسجي والوردي بدرجات متعدده، وكما رأينا في الامثلة السابقة الأسلوب العصري يعتمد كثيرا على لون حامات المعدن والخشب.

اشكال غرف نوم

أنواع الأرضيات في تصميم غرف نوم مودرن

بالنسبة للأرضيات فإن استخدام الخشبية منها او ماتعرف بأرضيات الباركيه هي الأكثر حضورا بنسبة وصلت ل 50 بالمئة من اكثر من 160 الف غرفة نوم تم تحليل تصميمها، ويتم استخدام السيراميك و البورسلان وايضا الفينيل، كما ان الموكيت يتم استعماله بنسبة وصلت 40 بالمئه.

اشكال غرف نوم

أنواع تصاميم أسقف غرف نوم مودرن

من الجوانب التي يزيد الاهتمام بها في عند تصميم غرفة نوم مودرن هي ديكور السقف، أسقف جبس غرف النوم المعلقة البسيطة مع انارة مخفية بتوزيع جميل هي الاكثر حضورا، ومع هذا فهناك من يفضل ان يجعل من السقف اكثر بروزا بتصاميم جبسية فاخرة ذات مستويات وطبقات عديده.

اوض نوم مودرن

افضل إنارة في تصميم غرف نوم مودرن

كما ترين في الأمثلة فإن الثريا الكلاسيكة لا تسجل حضورها في تصاميم غرف النوم الحديثة وبدلا منها تستعمل اضائة سقف او جدران مدمجة ومخفية يتم توزيعها بطريقة تعطي كفائة وراحة اكثر، وهناك أيضا فكرة الانارة المعلقة التي تأتي بتصاميم فنية عصرية وجمالية.

احدث غرف نوم

كيفية اختيار سرير غرف النوم المودرن

لا يمكننا ان نحصر المظهر العصري لغرفة النوم بتصميم سرير بحد ذاته، هناك خيارات عديدة ولكن اكثرها استخداما كما رأيت في أمثلتنا هي فكرة سرير نوم منخفض ، و تصاميم سرير منجد. الشيئ المتفق عليه ان لا يكون السرير بزخارف وتفاصيل كلاسيكية لأنه لن يناسب الغرف الحديثة.

صور غرف نوم مودرن

افضل اكسسوارات وديكورات غرف نوم مودرن

عكس الغرف الكلاسيكة او الريفية تميل غرف النوم الرئيسية العصرية الى فكرة التقليلية والبساطة، بحيث يتم الاعتماد على عدد قليل من الاكسسوارات البارزة التي عادة ما تكون كبيرة الحجم بدل تكثير الاكسسوارات الصغيرة.

وفي غرفة نوم مودرن حاولي أن تكون القطع الاساسية مثل الانارة الجانبية الخاصة بالكومودات هي نفسها الاكسسوارات وذلك بإختيارها ذات اشكال فنية جميلة.

اشكال غرف نوم جديده

بعض الترندات في ديكورات غرف نوم مودرن

  • الحجم : الأكبر الأفضل
  • الألوان : المحايدة مثل الأبيض، البيج، الرمادي (كألوان رئيسية)
  • السرير : سرير منخفض ومسطح “platform bed”
  • الكومودينو : ذات الشكل العائم المثبتة على الجدار “floating nightstand”
  • الأرضية : الأرضيات الخشبية الطبيعية
  • النوافذ : الممتدة من أسفل الى أعلى مع ستائر ذكية
  • الاضائة : المخفية
  • الاجهزة الالكترونية : أسلاك مخفية، تلفاز مثبت على الحائط، مقابس شحن بتوزيع مدروس
  • ركن الجلوس والقراءة : شائعة في ديكورات غرف النوم الرئيسية
  • الحمام الرئيسي : كلما كان اكبر افضل، مع حوض استحمام و دش، ومغاسل.
ديكورات غرف نوم للعرسان

كتالوج غرف نوم للعرسان

موديلات غرف نوم

صور اوض نوم مودرن

التصميم البسيط لغرفة النوم المودرن

غرف نوم مودرن

غرفة النوم الخاصة بك صغيرة الحجم، حسنا لست وحدك من لديه هاته المشكلة في الواقع حتى لو كانت غرفة نومك ذات حجم قياسي عادي فستبدو لك صغيرة في وقتنا الحالي، لذا تصاميم غرف النوم المودرن أصبحت تميل للبساطة يوما بعد يوم

و أضحت الحركة الفنية المسمات “التقليلية أو minimalist design” حاضرة بقوة في كل مجالات الديكور، و الهدف منها التخلي عن كل ما لا حاجة له و استعمال اقل عدد ممكن من العناصر و الألوان، و هذا ما يجعل من غرفة نومك الصغيرة تلك تبدو أكبر لذا يجب أن تعلم أن التصميم البسيط هو الاتجاه الاكثر شيوعا و لن يتغير الأمر بل سيزيد، فعند اختيار غرفتك ضع في ذهنك هذا الشعار -الأقل هو الأكثر- “less is more”

الأثاث و الديكورات اليدوية الصنع في غرف النوم المودرن

غرفة نوم بسيطة

أثاث غرف النوم المصنوع يدويا هو أفضل اختيار لك، فبالاضافة لجودته فهو يضمن لك الحصول على تصميم غرفة نوم مودرن راقيه و فريدة و سيكون تميزها ظاهرا بين مئات التصاميم الأخرى لغرف النوم. و اختيار قطعة أثاث واحدة مصنوعة يدويا لغرفتك يمكنها أن تتكفل بجعلها ذات طابع شخصي.و عند حديثنا عن المصنوعات اليدوية، فنحن لا نختصر الأمر على الأثاث.

عموما، الأكسسوارات و الملحقات المصنوعة باليد سيزيد ظهورها بقوة في غرف النوم المودرن و بالتالي فالقطع الحرفية و اللوحات الفنية في نظر خبيري التصميم ستزيح نظيراتها الصناعية و المطبوعة لما لها من تأثير خاص،فلا تنسى عند معاينتك لغرف نوم مودرن أن تهتم بالطابع الشخصي الذي سيضمنه لك الديكور اليدوي الصنع و كن متأكدا أنه لن يفقد شعبيته مطلقا.

الديكورات الغير مكتملة “أسلوب الوابي-سابي”

غرف حديثة بسيطة

قبل التطرق لغرف النوم لنشرح ما هي الوابي سابي، هي ثقافة يابانية جوهرها يتمحور حول ايجاد الجمال وسط كل شيئ مع تقبل نقصه و عدم اكتماله، كتلك الشجرة الجرداء التي تلمع أغصانها اليابسة عند معانقة اشعة الشمس دائما ما نحبها و نعتبرها الأجمل في الغابة هذا هو مفهوم الوابي سابي.

وفي التصميم الداخلي وخاصة تصاميم غرف النوم المودرن سيصبح الاتجاه لاضافة لمسة من اسلوب الوابي سابي شائعا في العام الجديد حسب اراء المصممين، و تستهدف هاته اللمسة جدران الغرفة بصفة خاصة، سواء باستعمال نقوش او طبقات ألوان مختلفة غير مألوفة مع الحفاظ على البساطة. و مع بعض التنسيقات ستصبح غرفة نومك كلوحة فنية عميقة لا يمل من التحديق بها.

التصاميم المبنية على مواد طبيعيه صحية

غرفة مزدرن بسيطة

غرف النوم هي أكثر مكان يجب علينا التأكد من أنه صحي، حيث يكون بأستطاعتنا النوم و الاسترخاء دون التعرض لأي خطر يهدد صحتنا، و الاهتمام بهذا الجانب في تصاميم غرف النوم المودرن اصبح ملحوظا و الدراسات تتعمق أكثر في هذا الموضوع، لهذا تأكد عند اختيارك غرفة نومك أو عند احداث تغيير في غرفتك الحالية أن تختار ألوان دهانات صحية كالابيض الرمادي الفاتح او الأزرق و غيرها من الالوان التي توفر وسطا افضل للنوم و الراحة مع استعمال وسادات و مفروشات ذات جودة عاليه.

و المهم أيضا هو أن يكون أثاث الغرفة من الخشب الخالي من المعدن و أن أردت شيئا عصريا يزداد الاقبال عليه فجرب الأثاث المنسوج فهو رائع و سيكون له حيز خاص في تصميم غرف النوم المودرن في العام المقبل.

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي عرضنا فيه صور غرف نوم مودرن نتمنى ان تكون أشكال الغرف التي عرضناها قد نالت اعجابك، اترك لنا رأيك فيها في خانة التعليقات اسفل المقال.

تعليقات