افكار حدائق منزلية بسيطة مع كيفية تنسيق حدائق منزلية صغيرة

سنعرض لك في هذا المقال تصاميم حدائق منزلية صغيرة خارجيه في غاية الروعة حيث تجمع بين الفخامة والبساطة فلو كنت ممن يبحث عن اجمل الحدائق المنزلية البسيطة و لديك مساحة صغيرة وتريد استغلالها لتصميم حديقة منزلية جميلة فمع الافكار التي سنتشاركها معك في مقالنا هذا ستتمكن من اخذ نظرة واضحة عن كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة بديكور بسيط وجميل.

ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة

حديقة منزلية صغيرة

كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة

صغر المساحة لن يكون عائقا على الاطلاق عند تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة ، لكن يشترط هنا ان نتبع بعض الخطوات والنصائح حتى ننجح في اختيار ديكور حدائق المنزل الانسب لنا ولرغباتنا، فتكون النتيجة مثمرة عمليا وجماليا.

 
تصاميم حدائق منزلية صغيرة خارجيه

تصميم حدائق منزليه

1- حدد اولوياتك قبل تصميم الحديقة المنزلية

تذكر عند تحديد اولوياتك ان المساحة صغيرة وعلى التصميم ان يكون بسيطا، لهذا فكر فيما تريده من تصميم حديقة منزلية لبيتك، يمكنك اخذ افكار تنسيق حدائق منزلية صغيرة عن طريق الصور حتى يسهل عليك معرفة ماتريده.
هل تريدها فقط للمظهر الجميل او للجلوس والاسترخاء او لاقامة بعض الانشطة والحفلات الخارجية. اختر من بين أحب الاشياء اليك واهمها، برجولة او شجرة، باربيكيو لشواء او فرن بيتزا، كراسي جلوس او كنب. هل تريد حديقة خضراء بنباتات وازهار كثيفة ام تريدها بمساحة جلوس كبيرة، بإختيارك لما تريده من حديقتك
ستستطيع استغلال المساحة المتوفرة لك بأفضل طريقة ممكنة.

عمل حدائق منزلية صغيرة

عمل حدائق منزلية صغيرة

تنسيق حدائق منزلية صغيرة بالصور

اجمل حدائق المنازل

2 – عمل مخطط حديقة منزلية بتصميم مناسب

رسم المخطط قبل تصميم حدائق منزليه سيسمح لنا بالاستغلال الامثل للمساحة عن طريق معرفة الابعاد المتوفرة، وبالتالي سنتفادى اي مفاجآت ستحصل أثناء انجاز الحديقة. يمكنك ببساطة ان تأخذ افكار عن تنسيق حدائق منزلية صغيرة بالصور التي نعرضها لك في مقالنا وتختار ما يناسبك.
اماكن الجلوس، الممرات، نوعية النباتات الانسب للمساحة، نوعية الارضية، اماكن الاضاءة، وما يمكن اضافته من باربكيو او برجولة او مكان للعب الاطفال حسب الرغبة والمساحة المتوفرة كلها اشياء يمكن تحديدها عن طريق رسم مخطط لحديقة المنزل قبل انشاءها.

اضاءة الحدائق المنزلية

تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة

الحديقة المنزلية الصغيرة

اشكال الحدائق المنزلية

3- البساطة هي اساس ديكور حدائق المنزل الصغيرة

البساطة هي القاعدة رقم واحد في ديكور المساحات الصغيرة، وعند الحديث عن تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة فالبساطة تكون بتقليل او ترك ما يمكن الاستغناء عنه من أنواع ارضيات او نباتات مختلفة، عليك أن تتبع قاعدة less is more وتجعل المينيماليزم هو اتجاهك في تصميم حديقتك حتى تنجح في عمل حديقة منزلية صغيرة وجميلة ببساطتها، مشاهدة الصور التي نعرضها لك عن تصاميم حدائق منزلية صغيرة خارجيه ستلهمك بالتأكيد في انشاء الحديقة خاصتك.

الحدائق المنزلية الصغيرة

الحدائق المنزلية الصغيرة

الحدائق المنزلية الصغيرة

ديكور حدائق المنزل

4- الانتباه لأشعة الشمس والمناخ عند عمل حديقة منزلية

في هذه النقطة يجب ان تفكر حسب مناخ المنطقة التي تقطن بها، في بعض المناطق الباردة ستحب بالتأكيد الإسترخاء تحت اشعة الشمس الدافئة، اما في المناطق الحارة فربما ستحتاج لاضافة برجولة او مظلة حول مكان الجلوس. دراسة اشعة الشمس سيمكنك ايضا من اختيار النباتات الانسب.

حدائق منزلية بالصور

كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة

اشكال الحدائق المنزلية الصغيرة

أفكار بسيطة ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة

في عالم الديكور الصور هي افضل وسيلة لإيصال الافكار والتعلم منها، لهذا فإن كنت تريد الحصول على اجمل تنسيق حدائق منزليه صغيرة وبسيطة فما عليك إلا ان تشاهد الصور وتأخذ منها ما يلهمك ويعجبك، ولكن تبقى بعض الأمور التقنية التي يجب عليك أن تعرفها ولا يمكن لصورة ما أن تمدك إياها ونعني هنا مايخص نوع الأرضيات والنباتات والاضاءة المستخدمه حيث من الافضل ان تختار ما يناسبك او ان تستشير فني او شركة متخصصة لتختار لك الأنسب.

كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة

تنسيق حدائق منزلية صغيرة بالصور

ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة

حدائق منزلية صغيرة خارجيه

اضاءة الحدائق المنزلية المناسبة

الاضاءة شيئ مهم في ديكور حدائق المنزل، ويجب أن تكون موزعة بشكل عملي حيث يمكن وضعها على الجدران او على الارض بين الاشجار كما يمكن إستعمال اباجورات فدقرب مكان الجلوس لتعطي جوا رومانسيا للحديقة. المهم عند تركيب اضاءة الحدائق المنزلية هو التأكد من أنها غير صاطعة بشكل كبير بل يجب ان تكون عاتمة بعض الشيئ لتجعل سهرتك مع الأسرة والأهل اكثر راحة وهدوءا.

 
إضاءة خارجية للحدائق

اضاءات الحدائق المنزلية

اضاءة الحدائق المنزلية

اختيار اثاث حدائق منزليه لحديقتك

عند اختيارك للأثاث الخاص بالحديقة كالكراسي والطاولات تأكد من أنها ذات نوعية مناسبة لمقاومة العناصر الخارجية، و لو كانت من الخشب فتأكد من أنها غير مدهونة بالورنيش لأنه يتأثر مع الوقت بأشعة الشمس واختر مكانها الأثاث المدهون بمادة زيتية حيث تسمح للخشب بمقاومة أشعة الشمس. 

حدائق منزليه روعه

تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة

اثاث حدائق منزليه

اثاث حدائق منزليه

تعليقات