بديل الرخام 2024 - اجمل اشكال مع اسعار بديل الرخام

أصبحت بدائل المواد المستعملة في تشطيبات المنازل تلقى رواجا كبيرا في السعودية والوطن العربي عامة لما لها من مزايا متعدده، ولعل من أهمها بديل الرخام الذي سنخصص له مقالنا اليوم على موقع ديكوراب.

فلو كنت من المهتمين بشراء الواح بديل الرخام لتشطيب مساحات منزلك، سواءا للمداخل أو المطابخ أو الحمامات و كنت تريد أخذ نظرة عن تصاميمه، محلات بيعه مزاياه عيوبه وسعره فهذا المقال سيفيدك بكل تأكيد.

بديل الرخام في السعودية للجدران

ما هو بديل الرخام

بديل الرخام يستعمل لتشطيب الداخلي بدلا من إستعمال الرخام الطبيعي، وهذا يرجع بصفة خاصة لغلاء مادة الرخام مقارنة مع اسعار شبيه الرخام الذي يأتي على شكل ألواح PVC ذات سمك صغير (حوالي 3 ملمتر) وتطبع عليها خامات رخامية تجعلك أحيانا لا تفرق بينها وبين الرخام الطبيعي.

ويتم لصق هذه الألواح على الجدران بواسطة مادة لاصقة مثل الباتكس أو عن طريق السليكون.

تختلف مقاسات الواح رخام ال PVC حيث تأتي بعرض 1.22 متر مع طول 2.44 الى 3 امتار.

ومثل ديكورات بديل الخشب لتي تحدثنا عنها، تستعمل ديكورات بديل الرخام في السعودية لتشطيب جدران المداخل والمجالس وخلفيات التلفزيون، كما تستعمل كذلك للمطابخ والحمامات والمغاسل.

هناك انواع اخرى لشبيه الرخام من الكلادينج تستعمل للواجهات الخارجية.

شبيه الرخام للجدران

اسعار بديل الرخام في السعوديه

تتراوح اسعار الواح بديل الرخام ما بين 120 الى 190 ريال سعودي للوح الواحد وبدون تركيب. مع ذكر أن اللوح يأتي بمقاس 2.44 متر في الطول و 1.22 متر في العرض، ما يعني أن اللوح الواحد يمكنه أن يغطي مساحة 3 متر مربع (المقاسات الاكبر قد يزيد سعرها عن هذا حيث انتشرت الواح بمقاس يصل ل3 متر في الطول مع 1.22 عرض). وهذه اسعار الالواح الموجهة للتركيب الداخلي وليست للواجهات.

سعر بديل الرخام مع التركيب

بالنسبة لسعر اللوح بمقاس 2.44*1.22 مع التركيب فيتراوح بين 220 الى 350 ويغطي مساحة 3 امتار.

مع ذكر ان الاختلاف قد يكون بسبب النوعية اللوح وجودته.

سعر تركيب اللوح الواحد في السعودية يكلف حوالي 100 إلى 150 ريال.

سعر متر بديل الرخام

يتراوح سعر متر بديل الرخام في السعودية عموما بين 60 ريال الى 100 ريال بدون تركيب. اما مع التركيب فيصل ما بين 120 الى 150 ريال سعودي.

ويبحث الكثيرون عن ما هو سعر متر شبيه الرخام من اجل مقارنته مع سعر متر مواد التشطيبات الجدارية الاخرى.

ملاحظة: الاسعار قد تختلف وتتغير حسب مقاس الالواح سمكها وبلد تصنيعها، وأكيد حسب جودتها. كما تختلف بين المستودعات والمحلات. فالقيم المذكورة اعلاه هي قيم تقريبية في النهايه.

محلات ومواقع شراء بديل الرخام من السعودية

فيما يلي بعض المتاجر التي تبيع الرخام الpvc في السعودية:

يمكنكم ايضا البحث عن محلات وموردي بديل الرخام في منصات التسوق مثل حراج وسلة وستجدون عروض قد تناسبكم، كما يمكن البحث في مواقع التواصل خاصة انساغرام وتويتر.

مميزات وعيوب بديل الرخام

بملك رخام ال PVC عدة مميزات تجعل الاقبال عليه يتزايد مع مرور الوقت، اما عيوبه فليست بالكثيرة حيث تعمل شركات تصنيعه على تفاديها والتقليل منها يوما بعد يوم، في الأخير تأثيره على المكان ليس له نفس المفعول السحري لرخام الطبيعي ولكنه يبقى خيارا جيدا للغاية في بعض الحالات.

مميزات بديل الرخام

  • سعره مناسب وتكلفته أقل من الرخام الطبيعي
  • يركب على مختلف المواد الموجودة مسبقا على الجدار
  • عملية تركيبه سريعة فقد تتم في ساعات ولا تتعدى بضعة أيام لمساحات الكبيرة
  • مقاومة للرطوبة، والحرارة، والبكتيرية (ضد العفن)
  • تأتي اشكاله بخامات وألوان مختلفة تعطيك حرية أكبر للإختيار
  • الواح شبيه الرخام سهلة التنظيف
  • عازل للصوت والحرارة بشكل نسبي (30 الى 40 بالمئة)

فيما يخص العيوب فقد اضفنا مقال عيوب بديل الرخام تحدثنا فيه عن كل ما يعيب هذا المنتج من مختلف النواحي فننصحط بالإطلاع عليه. ولو لك تجربة واضافة في هذه النقطة نرجو منك ان تشاركها معنا في خانة التعليقات اسفل المقال.

بديل الرخام مع استيل ذهبي

بديل الرخام في السعودية للجدران

بديل الرخام للمطابخ

يتم تركيب بديل الرخام للمطابخ دون الحاجة لنزع دواليب المطبخ نظرا لسهولة قص الواح الرخام البديل، حيث يمكنك تشطيب جدران مطبخك به ليظهر بشكل مميز مع تكلفة غير مرتفعة.

بديل الرخام للمطابخ

بديل رخام مطابخ ابيض

الرخام الصناعي للحمامات

يقول البعض أنه يمكن استعمال ألواح شبيه الرخام للجدران في الحمامات لكونها مقاومة للماء والرطوبة ومع تنوع اشكالها والوانها فيمكن لك ان تحصل على تصميم حمام جميل وانيق عند تركيبها.

أما نحن فقد تحدثنا عن هذا الامر وذكرنا فيه آراء المحربين له في مقال بديل الرخام للحمامات فلا تضيع قراءته لتعرف الاجابة الوافية.

عيوب الرخام البديل للحمامات

استخدام الواح الرخام البديل للحمامات قد يعرضها مع الوقت للإنتفاخ بسبب المياه والحراره التي قد تؤثر بشكل مباشر على الغراء.

لو كانت لك تجربة في هده النقطة يرجى مشاركتها معنى في خانة التعليقات اسفل المقال.

وهنا بعض الأراء من تويتر حول الموضوع:

تجارب بديل الرخام للحمامات

تجاربكم مع بديل الرخام للحمامات

بديل رخام للمغاسل

شبيه رخام حمامات

بديل الرخام المضيء

مثل بعض أنواع الرخام الطبيعي المضيء تتوفر ألواح شبيه الرخام المضيء حيث يتم تركيب الإضاءة من خلف الألواح، ويمكن استعمال هذا النوع للمغاسل ولخلفيات التلفزيون والمداخل.

بديل الرخام المضيء

الرخام الصناعي للمجالس

يحب الكثيرون استعمال بديل الرخام للجدران في المجالس للحصول على ديكورات أنيقة بتكلفة مناسبة، ومع توفر ديكورات الرخام البديل بأشكال مختلفة مثل التي تأتي مطبوعة برسمات جميلة فيمكن إضافتها كخلفية فنية لجدران المجالس. 

تصاميم بديل الرخام للمجالس

الوان بديل الرخام للمجالس

ديكور بديل الرخام للتلفزيون

تعتبر ألواح الرخام البديل خيارا جميلا ومناسبا لتصميم خلفيات التلفزيون خاصة مع سهولة قصها وإمكانية تركيبها على معظم المواد الموجودة على الجدار، ولأن خلفية التلفزيون لا تأخذ مساحة كبيرة فإن تكلفة التركيب ستكون جد مناسبة.

ديكور بديل الرخام للتلفزيون

بديل الرخام للشاشه

هل يمكن تركيبه للأرضيات

أجبنا عن هذا السؤال الذي يطرحه الكثيرون في مقال هل يوجد بديل رخام للأرضيات, والجواب هو لا، على الاقل حاليا لأن الواح شبيه الرخام الموجودة حاليا موجهة لتشطيبات الجدران فقط. لكن في المستقبل قد تتوفر الواح خاصة بالأرضيات، وننصحك بالإطلاع على المقال الخاص به لتعرف المزيد حول الموضوع.

كتالوج بديل الرخام

نتركك الان مع كتالوج بديل الرخام ببعض الصور المختارة التي نتمنى ان تنال اعجابك.

بديل رخام غرف نوم
بديل رخام مجالس

خلفيات تلفزيون بديل رخام اسود


بديل الرخام للمداخل

ديكور جدران

بديل الرخام مع بديل الخشب

ديكور جداري

بديل رخام غرف نوم

بديل الرخام للسلالم

اشكال بديل الرخام للجدران

بديل رخام مطابخ اسود

بديل رخام مع استيل

بديل الخشب مع بديل الرخام

تصاميم بديل الرخام

بديل رخام اسود

شبيه خشب مع شبيه رخام جداري

بديل الرخام للمغاسل

ديكور جدران

بهذا نكون أنهينا مقالنا اليوم عن بديل الرخام في السعودية وكل ما يتعلق به. لو كان لك إستفسار أو إضافة أو تجربة تريد مشاركتها نرجو منك ترك تعليق على الموضوع اسفل المقال.

تعليقات