أجمل تصاميم مطابخ خشب مودرن مع مميزاتها وعيوبها

رغم انتشار المطابخ المعدنية المودرن إلا أن هذا الأمر لا ينفي بحث العديد من الأشخاص عن تصاميم مطابخ خشب حديثة ، وذلك لما توفره الوان مطابخ خشب وتصاميمها من شعور بالدفء والراحة التلقائية حتى في المساحات الصغيرة.
فلا يوجد ما هو أفضل من امتلاك أحد تصاميم مطابخ خشب حديثة في المنزل تجمع بين العصرية والفخامة في تفاصيلها بداية من الأرضيات ونهاية بالجدران و الأرفف والخزائن، ولمزيد من الأفكار حول تصاميم مطابخ خشب حديثة وأهم مميزاتها وعيوبها في المنزل تابعوا معنا المقال التالي.

مطابخ خشب مودرن

ايجابيات وسلبيات اختيار مطابخ خشب

عندما يتعلق الأمر باختيار مطبخك يكون أمامك العديد من الخيارات ومن بين هذه الخيارات تصاميم مطبخ خشب متنوعة والتي يكون لها مميزاتها وعيوبها.
ومع ازدياد الطلب على تصاميم مطابخ خشب حديثة، حرصت العديد من الشركات على تقديم العديد من تصاميم دواليب مطابخ خشب ليكون أمام المستهلك العديد من الخيارات التي تمكنه الإختيار من بينها بناءً على مميزات وعيوب هذه التصاميم.

الوان مطابخ خشب

أولاً: مميزات المطابخ الخشبية

المتانة

تتميز تصاميم المطابخ الخشبية بالمتانة وفي حال تعرضها للتلف يمكن اصلاحها بسهولة أكثر من اصلاح الخزانات التي يتم صناعتها من أي مواد أخرى. على سبيل المثال يمكن إصلاح الخدوش في المطابخ الخشبية باستخدام عصا الشمع، حيث يتم حشو تلك الخدوش بالشمع ومن ثم طلائها.

مطبخ خشب

مطبخ رمادي وخشبي

براعة التصميم

تتسم المطابخ الخشبية بالدقة والبراعة في تصاميمها، حيث توفر تلك التصاميم العديد من الخيارات كما سبق وذكرنا من قبل مما يسهل الاختيار من بينها.

صور مطابخ خشب

التنسيق المميز

يتميز تصميم أي دولاب مطبخ خشب في المطابخ الخشبية بتعدد استخداماتها، فمن ناحية يتم توفير مكان مناسب للتخزين وحفظ أمتعة المطبخ ومن ناحية أخرى توفر تصميم مميز وبسيط وفريد للمكان.

مطابخ خشب مودرن

مطبخ خشب رمادي

امكانية تغيير التصميم بسهولة

من ضمن أهم مميزات المطابخ الخشبية أنها تتيح إمكانية التعديل عليها بكل سهولة، حيث يمكن إعادة طلائها لأي لون أخر ترغبون به بكل سهولة مما يعطي مظهر جذاب وفريد للمكان.

دولاب مطبخ خشب

مطابخ ابيض وخشبي

ثانيًا: سلبيات المطابخ الخشبية

التكلفة العالية

إذا رغبت في الحصول على تصميم مطبخ خشب حديث وذو جودة عالية في تصميمه، فلا شك أن هذا الأمر سوف يحتاج إلى ميزانية أعلى من التصاميم الأخرى. وذلك لما توفره من مميزات عديدة قد لا تتوفر في الأنواع الأخرى من المطابخ، مثل المتانة والجودة العالية وغيرها العديد من المميزات الأخرى.

مطابخ خشب الوان

مطبخ ابيض وخشبي

تتطلب وقت أطول في الإنشاء والتركيب:

من ضمن أهم عيوب المطابخ الخشبية أنها لا تتطلب ميزانية عالية فقط بل تحتاج أيضًا إلى وقت أطول في الإنشاء والتركيب.
الأمر الذي قد لا يكون مناسب للبعض وخصوصًا من يكونون على عجلة من أمرهم وليس لديهم وقت للانتظار حتى الإنتهاء من التصميم والتركيب.

مطبخ خشبي

مطبخ رمادي وخشبي

معرضة للرطوبة

من ضمن سلبيات اختيار مطابخ خشب في المنزل، كونها معرضة للرطوبة مع مرور فترات زمنية طويلة وخصوصًا مع تغير المناخ، حيث الرطوبة والبرودة التي تؤدي إلى تمدد وانكماش الخشب.
لتجنب هذا الأمر يمكنك طلاء المطبخ بقشرة عالية الجودة تمنع وصول الرطوبة والمياه إلى قطع المطبخ.

مطابخ مودرن خشب

تكاليف الصيانة العالية

تحتاج أي دواليب مطبخ خشب في اي تصميم إلى صيانة أكثر، كما تحتاج إلى التنظيف بصفة دائمة باستخدام منتجات خاصة تم تصميمها خصيصًا من أجل تنظيف الأخشاب، الأمر الذي يضع ميزانية أخرى للتنظيف.

مطابخ مودرن خشب

مطابخ لون ابيض وخشبي

قد يهمك ايضا معرفة : مميزات وعيوب تصاميم مطابخ المنيوم الحديثة

نصائح يجب الإهتمام بها قبل اختيار مطابخ خشبية

يجب أن تعلم أنه من الضروري تحقيق حالة من التوازن المثالي بين الأناقة والمتانة، لأن هذا الأمر هو الأساس الذي يجعل التصاميم الخشبية مرغوبة داخل كل منزل، فهي لا تبدو رائعة فقط بل تصلح للاستخدام اليومي بشكل مثالي.

لأن الخشب الصلب الحقيقي عالي الجودة يجعل المطابخ الخشبية مرتفعة التكلفة، تلجأ العديد من الشركات إلى استخدامه لكسوة التصاميم الخاصة بهم والخزائن والدواليب في المطابخ الخشبية، وهذا الأمر يوفر المتانة والثبات أكثر من الخشب الصلب.

لذلك تأكد من أن الشركة التي قمت بالشراء منها تنفذ هذا الأمر في تصاميمها، وتأكد أيضًا من أن تفاصيل التصميم مكتملة من كل الجوانب حتى لا تتعرض للتشوه.

وللمزيد من ديكورات المطابخ اقرئي على موقعنا مايلي:

مطبخ خشبي فاتح

مطابخ صاج خشبي

مطابخ مودرن ابيض وخشبي

احدث الوان المطابخ الخشب

مطابخ صغيرة خشب

مطابخ صغيرة خشب
تعليقات