تنسيقات كنب رمادي غامق و ساحره - نصائح قيمة لافضل كنبرصاصي

لا يمكن أبداً تخيل غرفة المعيشة من دون كنب، فبدونه لا يمكن القول عنها غرفة معيشة بحق، ولأنها أحد الغرف التي لا غنى عنها في المنزل وأيضًا المكان الأساسي لاستقبال الضيوف، فيجب أن يكون تصميمها استثنائيا ليجمع الكثير من الفخامة والذوق الرفيع لربة المنزل.
وبالبحث عن أفضل التصاميم لغرف المعيشة وجد أن احتواءها على كنب رمادي اللون أو تنسيق كنب رصاصي ضمن ألوان غرفة المعيشة يبرز جمال هذه الغرفة أكثر.

ويرجع السبب في ذلك إلى اعتبار اللون الرمادي أو الرصاصي أحد الألوان الأنيقة التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، حيث يتناغم هذا اللون مع الكثير من الألوان الأخرى.

كنب رمادي واصفر

أفكار تنسيق كنب رمادي

انتشر الكنب الرمادي بشكل كبير داخل غرف المعيشة، الأمر الذي يدفع الكثيرين للبحث عن أجمل أفكار ديكورات كنب رمادي.
لذلك كان لابد أن نقدم لك هنا بعض أفكار تنسيق كنب لون رصاصي في المنزل من حيث نظام الألوان في الغرفة والجدران والسجاد وألوان الوسائد وغيرها من الأمور الأخرى.

كنبة ايكيا رمادي

كنب رمادي وتركواز

ما هي ألوان الجدران التي تتناسب مع ديكورات كنب رمادي؟

إذا كنت تمتلك كنب لون رصاصي داخل منزلك فإن أفضل خيار بالنسبة لألوان الجدران في هذه الغرف هو اختيار ألوان حيوية وفي الوقت نفسه داكنة. مثل اللون الأزرق الداكن أو الأخضر الداكن الذي سوف يرسم لوحة رائعة مع اللون الرمادي للكنب.

يمكنك أيضا وضع ديكور جداري من بديل الرخام او بديل الخشب وجعلها متناسقة في اللون والتصميم مع الكنب وستكون النتيجة رائعه.

كنب رمادي وبيج

ما شكل السجاد الذي يتناسب مع ديكورات كنب رمادي؟

لحسن الحظ أن اللون الرمادي يتناغم مع العديد من الألوان لذلك سوف يكون لديك العديد من الخيارات بهذا الشأن.
ويمكنك اختصار كل ذلك واختيار سجادة ذات لون فاتح بشرط أن يتناغم لون السجادة مع ألوان الجدران بالإضافة إلى الكنب.

كنب رصاصي

كنب رمادي وكحلي

ما شكل الوسائد التي تتناسب مع ديكورات كنب رصاصي؟

بالنسبة لأفضل ألوان الوسائد التي تتناسب مع اللون الرمادي، فاللون الوردي والأزرق. يعدان من أفضل الخيارات لهذا اللون وبالطبع يمكن اختيار ألوان الوسائد كذلك حسب ألوان جدران الغرفة.

كنب رمادي وتركواز

كنب رصاصي مع مخدات ملونه

كنب رمادي وتركواز

للمزيد عن افضل الكنبات اقرئي : أجمل 20 موديل كنب مودرن مع 6 حيل شرائية ذكيه

تنسيقات كنب رمادي غامق مودرن

تلجأ العديد من ربات المنازل إلى اختيار اللون الداكن في تصميم كنب غرفة المعيشة، كأن تختار على سبيل المثال كنب رصاصي غامق لا يتسخ بسرعة ولا تظهر به الأوساخ بسهولة إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى. كما يعد اختيار كنب لون رمادي غامق من أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها إذا كان المنزل يضم أطفال صغار أو حيوانات أليفة كثيرة الحركة تسبب الفوضى أينما تذهب.

أعلم ما يدور في ذهنك الآن…. لاشك أنك قلقة بشأن كثرة الألوان الداكنة في المكان وتخشين من جو الكآبة التي سوف تنشره بها، لكن لا داعي للقلق سوف أخبرك ببعض الحلول التي سوف تجعلك تتغلبين على هذه المشكلة.

كنبات رمادي غامق

اللعب على ألوان الأرضيات

إذا كانت غرفة المعيشة تحتوي على كنب رصاصي غامق، فيمكنك استبدال الأرضيات في الغرفة بأرضيات فاتحة اللون وذلك إما عن طريق تغير ألوان ألواح الأرضية نفسها أو عن طريق وضع سجادة ذات لون فاتح أسفل الأريكة أو الكنبة.

تنسيقات كنب رمادي غامق

اختيار ألوان الجدران

نأتي الأن لجدران الغرفة التي يفضل أن تحتوي على ألوان فاتحة ومشرقة تبعث البهجة في المكان، لذلك فإن اختيار ألوان محايدة يعد من أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها مع الأرائك الداكنة. وللمزيد عن ديكورات الجدران اقرئي: ديكور فوم جدران – تعرف على عيوب و مميزات اشكال الفوم بديل الجبس.

كنب رصاصي غامق

إضافة بعض الاكسسوارات للغرفة

من ضمن الطرق الرائعة أيضًا التي تساعد في جعل الكنب الداكن أكثر جاذبية هو إضافة بعض المكملات إليه، مثل أن يتم وضع بعض الوسائد الملونة على الكنب لتكسبها بعض الإنتقائية والتباين في تفاصيل الغرفة مع بعض اللوحات على الجدران.

كنب رمادي غامق مخمل

الإختيار المناسب لموقع الكنب في الغرفة

وأخيراً ينبغي أن نقول أنه من الضروري تجنب وضع أي كنب رصاصي غامق قريبًا من أشعة الشمس، وذلك لأن تعرضه الدائم لأشعة وحرارة الشمس سوف يجعل لونه يتغير بسرعة.

كنب رمادي غامق مودرن

تنسيقات كنبات رمادي فاتح

يعد الكنب الفاتح في غرفة المعيشة أحد الخيارات المثالية لعشاق الألوان الفاتحة والمشرقة، حيث تضيف مزيد من الإشراقة والاتساع للمكان.
والآن هيا أطلعك على أهم النصائح التي سوف تساعدك على تنسيق كنب رمادي فاتح داخل غرفة معيشتك بكل سهولة من خلال هذه الأفكار البسيطة.

كنبات رمادي فاتح

الأرضيات

إذا كنت تمتلك ارضيات فاتحة اللون في غرفة معيشتك وتخشى من عدم تناغمها من الكنب الفاتح فلا داعي للقلق.
لأن الكنب الفاتح يتيح لك التعديل والتغيير به بكل سهولة، حيث يمكنك وضع قطعة أنيقة من السجاد داكنة اللون أسفل الكنب لإضافة لمسة من الفخامة للغرفة.
كما يمكنك إضافة بعض الوسائد الملونة للكنب أو الأريكة يقابلها بعض اللوحات الداكنة على جدران الغرفة في جو من التناغم والانسجام داخل المكان.

كنب رصاصي فاتح

الجدران

لا يوجد ما هو أجمل من تنسيق كنب رمادي فاتح مع جدران محايدة في ألوانها، فاللون الأبيض على سبيل المثال أو الكريمي سوف يكون مثاليًا مع أريكة فاتحة اللون. أما بالنسبة لمحبي الألوان الداكنة في الغرفة فلا داعي للقلق لأن الجدران الداكنة سوف تكون هي الأخرى مثالية مع ديكورات الكنب ذو اللون الفاتح، حيث ستوفر مزيد من الإتساع والعمق البصري للمكان.

تنسيق كنب رمادي فاتح

اكسسوارات الغرفة

يمكن للاكسسوارات البسيطة تغيير ديكور غرفة معيشتك بالكامل، فتشعر وكأنك دخلت إلى غرفة أخرى وليس منزلك. وبالنسبة لتنسيق الكنب الفاتح في غرفة المعيشة الخاصة بك فلديك العديد من الخيارات باستخدام هذه المكملات.
أولها أنه يمكنك إضافة العديد من الإكسسوارات ذات الألوان الفاتحة مثل اللون الأزرق والبرتقالي والنيلي وغيرها من الألوان الحيوية الأخرى. وثانيها أنه يمكنك استخدام اللوحات الفارغة والقطع الفنية على الجدران لإعطائها لمسة فنية رقيقة.

تنسيق الكنب الرصاصي

الموقع

نأتي الآن إلى مكان وضع الكنب أو الأريكة، بالنسبة للكنب الفاتح فالأمر بسيط للغاية حيث يمكنك وضعها في أي مكان بالغرفة. ولن يكون هناك أي مشكلة إذا تم وضعها بجوار النافذة لتقابل بذلك ضوء الشمس الذي سوف يجعلها أكثر إشراقة وتوهج داخل المكان.

بما انك من محبي الرمادي فقد يهمك: تريدين مطبخ رمادي فاتح أو غامق – لا تفوتي عليك أجمل مطابخ باللون الرمادي.

تنسيق مخدات مع كنب رمادي

كنب رمادي متصل

بعد يوم شاق من العمل خارج المنزل لا يوجد ما هو أفضل من العودة للمنزل والاسترخاء على الأريكة لمشاهدة التلفاز مع العائلة. ولحسن الحظ أنه يوجد أمامنا العديد من الخيارات التي يمكن ان يكون كنب زاوية رمادي من بينها أو ما يعرف باسم الكنب المتصل.

حيث من أهم مميزات الكنب المتصل، كونه مثاليفي الغرف ذات المساحات الصغيرة، كما أنه يستوعب عدد كبير من الضيوف يصل إلى ٧ أفراد، إلى جانب كونه مريح وأنيق. أما عن أبرز عيوبه فهي تتمثل في كونه لا يصلح لكل الأماكن، أي لا يمكن تحريكه من مكانه، بمعنى أنه عند الانتقال إلى منزل جديد بتصميم مختلف فهو لن يناسب التصميم المختلف لغرفة المعيشة.

وللمزيد حول الكنب المتصل اقرئي مقالنا: موديلات كنب متصل مودرن 2020 – ايجابياتها وسلبياتها مع اجمل تصاميمها.

كنب رمادي متصل

كنب زاوية رمادي

كنب حرف ال رمادي

كنب متصل رمادي

كنبات رمادي فاتح
تعليقات