افكار حمامات رخام فخمة مع ديكورات مغاسل رخام مودرن

الحمام هو المكان الذي نستخدمه للراحة والاستجمام، لذلك يجب أن يتسم بالهدوء والفخامة، ولا يوجد ما هو أفخم من الحصول على حمام رخام ذو أرضيات رخامية ومفروشات خلفية أنيقة. حيث يتمتع الرخام بشعبية كبيرة في تصاميم الحمامات، وذلك بسبب ارتباطه بالرقي حيث يعتبر إحدى الخيارات الفخمة للديكورات الداخلية للحمام وقد كان يستخدم في القصور لعدة قرون في تصميم حمامات رخام كما استخدم في تصميم المغاسل الخاصة بها.

والأن إذا كنت تشعر بالحيرة بشأن تصاميم حمام رخام وتبحث عن أفكار لها مع افكار ديكورات مغاسل رخام مودرن، فلا شك إذا أنك داخل المقال الصحيح، لكن قبل أن تبدأ في اختيار تصميم حمامك عليك أولاً إلقاء نظرة على إيجابيات وسلبيات هذا الأمر.

حمامات رخام فخمة

ايجابيات وسلبيات الرخام للحمامات

إذا كنت تفكر في اختيار تصاميم حمامات بالرخام، فإليك أهم مميزات وعيوب هذا الحجر الطبيعي الجميل.

أولاً: الإيجابيات

المظهر المميز

تعد الجدران الرخامية والأرضيات الرخامية من أعلى وأفخم الديكورات، وخصوصًا إذا تم مزج الألوان بأسلوب راقي ومتناغم مع الجدران والأرضية.

ومن ضمن تصاميم الرخام للحمامات المميزة تلك التي تحتوي على ورود ورسومات، ولمزيد من الفخامة في تصميم حمامك يمكنك اللجوء إلى الرخام الأبيض الذي يحمل تفاصيل صغيرة من اللون الأسود.

حمامات رخام صغيرة

اللمعان والشفافية

لا يتلف الرخام بسهولة مثل بعض أنواع أحجار البلاط الأخرى، حيث يبقى محتفظًا بصلابته و لمعانه وتألقه لأطول وقت ممكن. ذلك اللمعان والشفافية التي يتميز بها رخام حمامات الفنادق هو ما سيبرز جمال حمامك ويجعل كل من يستخدمه يحسدك على هذا الجمال.

حمامات رخام بيج

حمامات رخام صغيرة

الرخام صحي

يعد الرخام أحد الأحجار الطبيعية التي لا تتطلب معالجة كميائية، فهو من الأحجار الصديقة للبيئة بخلاف الأرضيات الاصطناعية الغير صحية والتي قد تنبعث منها غازات سامة.

رخام الحمامات

حمامات رخام رمادي

الكثافة العالية لبلاط الرخام

الرخام أحد الصخور الصلبة لذلك هو عالي الكثافة، الأمر الذي يجعله مثالي للمناطق ذات الاستخدام المستمر مثل الحمامات. يساعد توفير الصيانة والعناية المناسبة للرخام بشكل مستمر على الاحتفاظ به مدى الحياة، دون القلق بشأن تغيير الأرضيات.

حمامات رخام مودرن

صور رخام حمام

تنوع الألوان

لا داعي للقلق بشأن قلة الألوان، حيث توفر لك تلك الأحجار عدد هائل من الألوان التي يمكنك الإختيار من بينها بكل سهولة، لذلك بالتأكيد سوف تجد الألوان التي سوف تناسب ذوقك.
رغم كون اللون الأبيض أحد أكثر الألوان شيوعًا بالنسبة لرخام الحمامات، إلى أن الخيارات من الألوان الأخرى لا تقل أناقة ورقي عنه، ومن أشهر هذه الألوان اللون الأحمر والوردي والأسود والأصفر والأخضر وغيرها العديد من الألوان الأخرى.

صور حمامات رخام

الرخام للحمامات

إضافة قيمة للتصاميم الأخرى

يضفي البلاط الرخامي قيمة عالية للتصاميم الأخرى، حيث يوفر المتانة والأناقة والرقي للمكان، كما أن تلك الأرضيات الرخامية تتميز بالعمر الطويل حيث لن يكون صاحبها مضطر إلى تغييرها باستمرار.

حمامات رخام بيج

افضل رخام للحمامات

ثانيًا: سلبيات حمامات رخام

رغم المميزات العديدة للأرضيات والجدران الرخامية في تصاميم الحمامات، إلا أن هذا الأمر لا ينفي وجود بعض السلبيات أيضًا والتي تتمثل في الأتي.

حمامات رخام رمادي

رخام حمامات مودرن

التكلفة العالية

يعد الرخام أحد أكثر الأحجار الطبيعية التي يزداد عليها الطلب بشكل كبير، الأمر الذي يؤدي لزيادة أسعارها.
لذلك سوف تجدون العديد من أنواع الرخام والكثير من أشكاله، ولكن رغم ذلك سوف تكون تكاليفه العالية مما يسبب مشكلة للبعض، ولكن رغم تكاليفه الباهظة إلا أنه يوفر الكثير من التكاليف لأنه يستمر مدى الحياة.

اشكال رخام حمامات

سهولة التعرض للخدوش

في حال لم يتم العناية بالرخام وصيانته بشكل جيد فإن هذا الأمر يجعله عرضة للخدوش، مما يجعل من السهل تعرضه للتلف ويكون الحل الوحيد في تلك الحالة هو استبدال البلاط المعيب.

حمامات رخام ابيض

زلق للغاية

سبق وأشرنا إلى أن الرخام رائع عندما يتعلق بكونه مقاوم للماء، ولكن بسبب ملمسه الناعم يكون زلق في بعض الأحيان وخصوصًا إذا كانت الأرضيات من نوع الأرضيات الرخامية المصقولة. رغم توفير البلاط الرخامي مظهر مميز لحمامك، إلى أننا نوصي بضرورة تركيب بلاط رخامي من النوع المقاوم للانزلاق لمنع حدث أي إصابات.

حمام بالرخام

رخام حمامات ٢٠٢٠

المسامية العالية

يتسم البلاط الرخامي بكونه مسامي للغاية، فصحيح أنه لا يسمح بنفاذ المياه إلى الطبقات السفلية له إلا أنه يسمح بنفاذ مواد أخرى، مثل صبغة الشعر ومزيل المكياج وبعض أنواع الصابون السائل. الأمر الذي يؤدي إلى تغير لونه، لذلك في حال رغبتم في تجنب هذه المشكلة فيمكنكم اختيار الألوان الداكنة في البلاط بدلاً من الألوان الفاتحة.

اشكال رخام الحمامات

نصائح لتصميم حمامات رخام فخمة

إذا كنت تحلم بالحصول على حمام رخامي راقي في منزلك، فإليك بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك على تحقيق هذا الأمر والحصول على ما تحلم به.

نصائح تتعلق بنظام الألوان

من ضمن أهم الأمور التي سوف تساعدك على إبراز جمال حمامك هو اختيارك لأنظمة ألوان راقية تتناسب مع رخام الحمامات، وبالنسبة لأكثر الألوان شيوعًا في البلاط الرخامي فهي تضم مزيج من اللون الأبيض والرمادي والأزرق الداكن إلى جانب الأسود..
وغيرها العديد من الألوان الأخرى، لذلك إذا كنت لا تريد أن تقع ضحية الحيرة في اختيار هذه الألوان فعليك بالاستعانة بمصمم محترف للخروج في النهاية بألوان حمامات رخام فخمة يسهل الاختيار من بينها. من ضمن النصائح الهامة أيضًا فيما يتعلم باختيار أنظمة الألوان، إنه يجب اختيار ألوان محايدة ورائعة وبالطبع متناغمة مع كل تفاصيل حمامك.

حمام رخام

استخدام التفاصيل النحاسية والذهبية

يعتبر استخدام التفاصيل النحاسية والذهبية داخل حمامك الرخامي أحد أفكار التصاميم المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث تزيد تلك التفاصيل من جمال ورقي حمامك.
فبالنسبة للون النحاسي على سبيل المثال يصبح رائعًا إذا تم إضافته إلى حواف حوض الاستحمام الخاص بك، أما اللون الذهبي فلا شك أنه سوف يكون خلاب إذا تمت إضافته إلى حواف المرايا المثبتة على الحائط وغيرها العديد من التفاصيل الأخرى التي يمكن استخدام تلك الألوان معها لتبرز جمال ورقي حمامك أكثر.

حمامات رخام ابيض

اختيار جدران وأرضيات رخامية ذات جودة عالية

يكمن الفرق بين بلاط الأرضيات وبلاط الجدران في الحمامات الرخامية في درجات الصلابة والانزلاق، لذلك من الضروري اتباع المواصفات التي سوف نطلعكم عليها الأن قبل الإقدام على شراء الرخام وتركيبه.
على العكس من أرضيات السيراميك تتطلب الأرضيات الرخامية قدر كبير من الصيانة والعناية لأنها تكون أكثر عرضة للتلف والخدوش، ولكن رغم ذلك فهي تحمل العديد من المميزات الأخرى التي تفوق السلبيات، فأهم ميزة فيها هي أنها مادة طبيعية لا تسبب أي أضرار جانبية على الصحة وتتمتع بمظهر راقي.

يجب أن تعلم أن الأرضيات الرخامية في حمامك تتعرض لحركة دورية ومستمرة لذلك هي تحتاج إلى صيانة ونظافة بشكل مستمر على عكس الجدران، لذلك إذا لم يكن يتوفر الوقت الكافي لهذه الصيانة فننصحك باختيار رخام حمامات داكن للأرضيات.

حمامات رخام بيج

براعة التصميم

في النهاية يجب أن نشير إلى أن اختيار الرخام داخل حمامك يساعد على اكتماله وتمتع بمظهر مميز وراقي، فهو يضفي جو من الألوان الهادئة والبسيطة، ومع بعض الزينة المعاصرة سوف تخلق جو من الأناقة والرفاهية، الأمر الذي سيجعلك حتمًا تشعر كما لو كنت تمتلك حمامًا في أحد القصور الفخمة.

حمامات رخام فخمة

مغاسل حمامات رخام مودرن

لا يوجد ما هو أفضل من امتلاك مغاسل حمام رخام مودرن داخل حمامك لتكتمل صورة الأناقة والرقي، وأيضًا لا يمكن أن ننسى الحصول على احواض حمامات رخام مودرن كذلك حتى نحصل على حمام عصري لا ينقصه أي شيء، من أجل الحصول على التدليل والرفاهية التي تستحقها.

مغاسل حمامات مودرن

مغاسل رخام مودرن 2024

احواض حمامات رخام مودرن

مغاسل مودرن ٢٠٢٠

مغاسل حمامات رخام

مغاسل رخام للحمامات

اشكال احواض حمامات رخام

اشكال مغاسل مودرن

مغاسل حمامات رخام
تعليقات