اجمل اشكال مرايا جدارية - مع ديكورات مرايا للجدران طويله او مربعه

يعتبر ديكور مرايا جدارية من ضمن أهم الديكورات الشائعة هذه الأيام، حيث تعد من الاكسسوارات التي تضيف فخامة ورونق للمكان إلى جانب وظيفتها الأساسية بالطبع. كما تخلق المرايا لمسة جمالية فتجعل منزلك يبدو عصريًا بأفكاره الجديدة، ولا يقل ديكور مرايا المنزل في فخامته عن استخدام ديكورات التحف واللوحات الفنية فلكل منهم رونقه وطابعه الخاص.
والأن لكي لا نطيل عليكم دعونا نتعمق أكثر في موضوع المرايا الجدارية ونقدم لكم بعض أهم النصائح الخاصة بتركيب المرايا في منزلك.

ديكور مرايات للحائط مودرن

اهم النصائح لتركيب مرايات ديكور للجدران

إذا كنت تفكر في استخدام مرايا ديكور جدارية داخل منزلك، فيجب أن تحرص على تنفيذ هذه النصائح إذا رغبت في الحصول على ديكور مرايا متناغم مع تصميم المنزل، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي.

اشكال مرايا جدارية

تمسك بأسلوبك الخاص في التزيين

إذا كان اسلوبك في التزيين يتسم بالحداثة فابتعد في خياراتك عن المرايا ذات الإطار الخشبي الريفي واستبدلها بالمرايا ذات الإطار المعدني الأنيق، بالإضافة لذلك أختر ما يناسب ذوقك في الشكل والألوان الخاصة بتلك المرايا شرط أن تتناغم مع تصاميم المنزل.

مرايات حائط للديكور

ديكور مرايا جدارية

جرب أسلوب التجميع

يعد استخدام نظام ديكور مرايا جدارية مجمعة أحد الطرق التي تضيف لمسة جمالية لديكور المنزل، كل ما عليك فقط هو تعلم طريقة تعليقها بشكل متناغم ومتجانس مع المكان، مع الحرص على أن تكون المسافات بين هذه المرايا متساوية بين كل مرآة وأخرى بطريقة فنية متناغمة.

 
مرايا حائط ديكور

اشكال مرايات ديكور

اختر شكل المرايا التي تناسب كل غرفة:

تناسب المرايا الرأسية الغرف الطويلة بشدة، أما عن المرايا الأفقية فهي تصلح أكثر مع الغرف القصيرة، لذلك أحرص في هذا الأمر على هذه النقاط قبل اختيار المرايا للمكان.

مرايا ديكور

اشكال مرايات ديكور مودرن

اختر مكان تثبيت المرآة بعناية:

يجب أن تبتعد عن فكرة تثبيت المرآة على أي شيء متحرك أو في الأماكن التي تحمل ولو نسبة صغيرة من المخاطرة، أما إذا كنت تفكر في تثبيت المرآة فوق السرير فاحرص على الاستعانة بمحترف للقيام بهذه المهمة وتثبيتها بشكل جيد ومنع وقوعها والتسبب بمخاطر أنت في غنى عنها.

مرايا فخمه

ديكور مرايا للحائط

تحتاج الأفكار الجريئة إلى خطة تنفيذ جريئة:

من ضمن الأفكار الجريئة لتثبيت المرايا فكرة تثبيت مرآة فوق مرآة أخرى، تلك فكرة جريئة تتطلب احترافية عالية للقيام بها، ولتنفيذ هذه الفكرة يتم تثبيت المرآة الأمامية على كابل ومن ثم تثبيتها بحبل أو مواد زخرفية أخرى، ثم يتم تثبيت الأخرى بالطريقة نفسها.

المرايا في الديكور

مرايا جدارية كبيرة

افضل الاماكن لتثبيت ديكور مرايا جدارية بالمنزل

توجد العديد من الأماكن التي يمكن تثبيت المرايا الديكورية بها، حيث يمكن استخدام المرايا في الحمامات والحصول على مرايا حمامات ديكورية رائعة بتصميم عصري إلى جانب مرايا غرف النوم وغرفة الضيوف والردهة وغيرها العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن أن تضيف المرايا إليها جمالاً من نوع خاص.

والآن هيا لنتعرف على أماكن ديكور المرايا في المنزل وأهم الأماكن التي تصلح لتثبيتها بها.

عمل مرايا ديكور

الحمام

يعد الحمام أحد الأماكن التي لا غنى عن تركيب المرايا بها، رغم ما يتركه البخار الساخن من جو غائم على المرايا إلا أنه لا يمكن العيش بدون وجود مرآة في الحمام. والتي قد يكون مكانها فوق الحوض وهو أحد الأماكن الشائعة لتركيبها داخل الحمام، وتستخدم في أغراض الحلاقة أو في تعديل المكياج.

ديكور المرايا في المنزل

مرايا ديكورية

غرفة النوم

تعد المرايا الطولية أحد الأساسيات التي لا غني عنها في غرفة النوم، وخصوصًا إذا كنت تمتلك جدار كبير في الغرفة. في حالة عدم توفر المساحة الكافية للمرآة يمكن إيجاد العديد من البدائل الأخرى. مثل أن يتم تثبيت المرآة على باب غرفة النوم من الداخل وأيضًا يمكن تثبيتها على باب الخزانة لإلقاء نظرة على مظهرك قبل الخروج أو بعد ارتداء الملابس.

اشكال المرايات الجداريه

غرفة المكتب

إذا كنت تمتلك مكتب يواجه الحائط مباشرة، فإن التفكير في تثبيت مرآة مقابلة له أمر ضروري. حيث سيساعدك هذا الأمر على معرفة من يقف خلفك ويشعرك براحة وبأنك على دراية كافية لما يدور حولك داخل المنزل.

مرايات ديكور كلاسيك

على مقربة من الباب الأمامي

لا شك أنك سوف تحب فكرة إلقاء نظرة أخيرة على مظهرك بعد الخروج من المنزل، لذلك فإن فكرة تثبيت مرآة جميلة على مقربة من الباب الأمامي فكرة جيدة.
ويمكنك كذلك وضع طاولة أو صندوق صغير تحتها واستخدامه في العديد من الأغراض مثل أن يتم وضع البريد به أو المفاتيح.

مرايا زجاج ديكور

ديكور مرايا للمداخل

فوق المدفأة

يمكنك تثبيت زوج من المرايا على جانبي المدفأة للحصول على مساحة أكبر للغرفة وأيضًا إعطاء شعور بالدفء والاحتواء داخل الغرفة.

مرايا جداريه دائريه

اسعار المرايا الجدارية

في الرواق الطويل

إذا كنت تمتلك رواق ضيق ومظلم بعض الشيء و ترغب في اعطائه مظهر مشرق وأكثر اتساعًا، فلا شك أنك سوف تحتاج إلى مرآة مثبتة به بشكل استراتيجي يسمح بعكس الضوء في هذا الرواق مما يجعله يبدو أكثر إشراقًا واتساعًا من ذي قبل.

استخدام المرايا في الديكور

ديكورات مرايا للجدران طويله الشكل

يوفر استخدام تصاميم مرايا جدارية طويلة داخل المنزل العديد من المميزات المختلفة، من ضمن أهم هذه المميزات أنها تسمح برؤية الجسم بالكامل والتأكد من شكل الملابس على الجسم بشكل أفضل.

يساعد وجود مرايا طويلة في الغرفة أيضًا في جعلها تبدو أكبر وأكثر إشراقًا، حيث تتوفر المرايا الطويلة بعدة أحجام مختلفة إلى جانب إطارات وأنظمة تركيب متنوعة، الأمر الذي يجعلها تناسب جميع الأذواق ولا شك أنها سوف تناسب ديكور منزلك أي كان.

ديكورات مرايا للجدران طويله

ما المقصود بالمرايا الطويلة؟

المرايا الطويلة هي عبارة عن مرآة يصل ارتفاعها لعدة أقدام عن عرضها، مما يسمح للشخص برؤية طوله بالكامل عن طريق مشاهدة انعكاسه عليها، أي أن الإختلاف في هذه المرآة عن المرايا الأخرى يكمن في قدرتها على عكس قدر أكبر من الضوء ومساحة أكبر من الغرفة مما يجعلها تبدو أكبر في الحجم.

مرايا حائط ديكور

ما هي الخيارات المتاحة من المرايا الطويلة؟

يوجد عدد لا نهائي من الخيارات المتاحة من المرايا الطويلة، حيث تتوفر بالعديد من الأشكال والأحجام التي تناسب كل الأذواق، ولا يقتصر الأمر على الأشكال والأحجام فقط بل توجد أيضًا العديد من أنماط الإطارات وأنماط التركيب التي تتوفر بأسعار مختلفة تناسب ميزانية الجميع. لذلك أي كان ما تحمله من مال فلا شك أنه سوف يكفي لاقتناء مرايا طويلة لمنزلك بلا شك.

مرايا طويله جداريه

ديكورات مرايا للجدران طويلة
تعليقات