اسرار اختيار كنب صاله مريح ومودرن مع اجمل افكار كنب صاله متصل

كتتمة لديكور المنزل يبحث العديد من الأشخاص عن تصاميم كنب صاله مريح وفخم يتناسب مع ديكور الصالة والألوان الخاصة بها، فلو كنت واحدا منهم ورغبت في تجديد كنب الصالة. وتبحث الآن عن تصاميم جديدة له سواء على النت أو في المتاجر، فأنت إذا في المكان الصحيح. حيث سنقدم لك تشكيلة اكناب صاله فخمة إلى جانب أهم الأفكار التي سوف تساعدكم على اختيار أفضل التصاميم، فتابعوا معنا.

كنب صاله

افكار تساعدك لاختيار كنب صالة مودرن

عندما يتعلق الأمر باختيار كنب صالة مودرن يكون هناك عدد من الخيارات التي لا حصر لها. والتي تجعل الفرد بعد أن كان يعتقد أنه يعرف ما يريد وما يبحث عنه في كنب الصاله، يصبح تائهًا لا يعرف من أين يبدأ في الاختيار. ولكن لما الحيرة في الوقت الذي يمكنك فيه استخدام النصائح الأتية للوصول إلى فكرة واضحة لما تريد قبل أن تبدأ في البحث. كما يمكنك الاطلاع على مقال: أجمل 20 موديل كنب مودرن ساحر مع 6 حيل شرائية ذكيه.

كنب صاله مريح

تحديد حجم الصاله

أول شئ يجب عليك وضعه في الإعتبار قبل البحث عن تصميم كنب صاله جديد هو مساحة غرفة الجلوس لديك وهل ترغب في جعلها ممتلئة بكنب الصاله أم ترغب في بالعكس؟ أو إذا كنت ترغب في الحصول على طاولة للقهوة معها أم لا؟ كل هذه نقاط هامة يجب عليك معرفتها قبل البدء في الاختيار.

فعلى سبيل المثال إذا كانت مساحة غرفة المعيشة كبيرة فأبحث عن تصميم كنب صالة مستدير ليشغل مساحة كبيرة من هذه الغرفة. أما إذا كانت الغرفة لديك ذات حجم صغير فأبحث عن تصاميم أريكة تشغل مساحة صغيرة من الغرفة لكي لا تبدو مكتظة بالأثاث فتعطي مظهر غير جذاب للمكان.

تصميم كنبات صاله

كنب صالة مودرن

اختيار شكل الأريكة حسب الإستخدام

يجب أن تختار شكل الأريكة لديك حسب نمط حياتك. على سبيل المثال إذا كنت تحب الإسترخاء أمام التلفاز فأحرص على أن تكون الأريكة مقابلة للتلفاز. أما إذا كنت تحب قضاء الوقت في اللعب بالألعاب الإلكترونية أو إحتساء الشراب، فأختر تصميم النصف دائرة ومع طاولة مركزية في المنتصف.

أما إذا كانت عائلتك تحب الإجتماع معًا والإستمتاع بالاسترخاء أو القراءة أو حتى مشاهدة التلفاز في جو عائلي مريح. فأحرص على إضافة الكراسي حول الأريكة ووضع العديد من الوسائد لإنشاء منطقة جلوس للعائلة.

كنب صالة 2024

طقم كنب صاله

اختيار مواد تنجيد الكنب

عند البحث عن مواد تنجيد كنب صاله جديد. هناك من يختار الشكل والجمالية وهناك من يختار الوظيفة التي تعد هي المفتاح عند اختيار الأريكة. ولكن رغم كل ذلك يمكنك اختيار أقمشة ذات ألوان داكنة ومقاومة للبقع. ويفضل عدم اختيار الجلد المدبوغ إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة في المنزل.

كنب مريح

اختيار نمط كنب الصاله الذي يناسب منزلك

إذا كان منزلك عبارة عن مزيج انتقائي من الألوان والتصميمات، فيجب أن تجمع أريكتك بين عدة أنماط وبالطبع يجب أن تناسب ذوقك. فهناك من يفضل النمط الكلاسيكي في اختيار كنب الصاله. وهناك من يرغب في اختيار التصميم المودرن له، يختلف هذا الأمر حسب ذوق كل فرد.

كنب صالة جلوس

كنب مجالس سعودية

اختيار لون الكنب:

لم تعد إعادة تنجيد أثاث منزلك وخصوصًا الأرائك أمراً مكلفًا كما في السابق. حيث يمكنك اختيار اللون الذي ترغب به سواء كان من الألوان المشرقة أو الداكنة أو حتى المحايدة. ولكن أيا كان اختيارك يجب أن يتناسب مع تصميم الغرفة والألوان الموجودة بها. وأن يكمل هذه الألوان تفاصيل المكان وتتجانس مع بعضها البعض.

وبما أنك مهتم بديكور الصالات فأكيد سيهمك:

كنب صاله فخم

كنب صالة امريكي

كنب صاله جديد

تصاميم كنب صاله متصل على شكل حرف ال

هل تبحث عن أفكار كنب صاله متصل مودرن عبر الإنترنت أو في المجلات؟ لحسن الحظ أنك لن تكون بحاجة للبحث أكثر من ذلك حيث سنعرض عليك الأن مجموعة من الأفكار لتصاميم كنب صاله زاوية مميز وذو تصميم فخم وجذاب. وبالإضافة لهذه التصاميم سوف نقدم لك أيضًا أبرز الإيجابيات والسلبيات لهذه التصاميم، فتابع معنا.

أولاً: المميزات

  • يتميز تصاميم كنب صاله حرف ال بالعديد من المميزات التي يتمثل أهمها في كونه جيد للأسرة أو العائلة. ويوفر مساحة لهم للجلوس على عكس التصاميم الأخرى، حيث تكون الجلسة فيه متقاربة وتعطي شعور بالدفئ الأسري.
  • إذا كنت تحب دعوة أصدقائك إلى المنزل، فتصميم كنب صالة متصل مودرن هو الخيار الأمثل لك. حيث يوفر لك مساحة للجلوس، وخاصة إذا كان هذا الكنب موضوع حول مدفأة أو التلفاز.
  • يتميز الكنب المتصل أيضًا بتصميمه المريح. حيث يتيح لك الإستلقاء عليه لأخذ قسط من الراحة أو لمطالعة أحد الكتب أو لمشاهدة التلفاز.
  • كما يعد أحد الخيارات الإقتصادية التي توفر الكثير من المال عليك. على عكس الكنب المنفصل الذي سوف تحتاج إلى صرف المزيد من المال عليه لأنك سوف تقوم بشراء أكثر من قطعة.
كنب صاله متصل

صالة حرف ال

كنب صاله حرف ال

كنب صاله زاوية

ثانيًا: السلبيات

  • يتسم الكنب المتصل بكونه غير مرن، أي أنه من الصعب إعادة تنظيمه أو تغيير مكانه داخل الغرفة. وذاك بسبب تصميمه الذي يأخذ شكل حرف L الذي يعطي حرية أقل لتغيير مكانه، لذلك إذا كنت تحب التغيير فلن يناسبك هذا التصميم.

قد تتسائل الآن عن أفضل طريقة لترتيب كنب صاله متصل والتي سوف تختلف تبعًا لأبعاد ومساحة الغرفة التي سوف يتم وضعه بها. وبناءً عليه يمكنك وضع هذا الكنب في الزاوية لتوفير مساحة أكبر في الغرفة. كما يمكنك وضعه مقابل أحد جدران الغرفة في حال كانت مساحة الغرفة كبيرة. كما يمكن وضعه في وسط الغرفة مباشرة ويصلح هذا المكان مع الغرف الكبيرة.

كنب صالة متصل مودرن

كنب للصاله حرف ال

جلسات صاله حرف ال

افكار وتصاميم كنب صالة صغيرة

يعد كنب الصاله الصغيره أحد أنماط الكنب التي تناسب بشدة غرف الاستقبال وغرف المعيشة الصغيرة. وتعطي مظهر جذاب ومميز لتلك الغرفة، ولمزيد من الفخامة للمكان يمكنك اختيار أثاث بسيط ليناسب الغرفة أيضًا. وإليك الأن بعض أفكار وتصاميم كنب صالة صغيرة.

كنب للمساحة الصغيرة

يمكنك اختيار كنبة ذات أذرع رفيعة أو منخفضة وظهر منخفض. حيث يساعدك هذا الإختيار على الشعور بالضوء في تلك المساحة من الغرفة، ويزيد أيضًا من الإحساس بالتهوية، كما أن هذه المساحة المفتوحة أيضًا تخلق مظهراً أكثر إتساعًا للمكان.

كنب صالة صغيرة

كنب صاله منفصل للمساحات الصغيرة

تتيح لك قطع الكنب المنفصلة إمكانية تحريكها ووضعها كيفما تشاء وفي أي مكان ترغب به بغض النظر عن المساحة أو المكان نفسه، كما يساعد تصميم الكنب على شكل حرف L على تقسيم حجم الغرفة.

احرص عند اختيار تصميم كنب الصاله في هذه الحالة على اختيار كنب ذو أذرع رفيعة ومنخفضة. أو اختيار كنب مرتفع على الساقين للحفاظ على مساحة مفتوحة يتجدد بها الهواء دائمًا.

كنب منفصل للمساحات الصغيرة

أفكار كنب صغير للصاله

تشغل الكنبات الصغيرة والمستديرة مساحة أقل من الكنبات التقليدية لذلك تعد الأنسب للغرف ذات المساحات الصغيرة، بالإضافة لذلك يعطي هذا التصميم المزيد من الإنفتاح للمكان، بينما يضيف التصميم الذي يفضل أن يكون خشبي لمسة عصرية ودافئة للمكان، لذلك إذا لم يتوفر لديك المساحة الكافية للأريكة المنفصلة أو المتصلة فأختر تصميم كرسي مريح وأنيق بدلاً من ذلك.

كنبات صغيرة

أفكار كنب صغير للصاله

أفكار كنبة وسرير للنوم

يعد هذا التصميم بمثابة حلم في غرفة المعيشة، حيث يجمع في تصميمه بين الكنب وسرير النوم، وعند اختيار الكنبة السرير يفضل اختيارها مع تخزين مدمج لتخزين الملابس والبطانيات وغيرها من الأشياء الأخرى، ومن ضمن أهم مميزات هذا النوع من الكنب أنه يوفر مساحة أكبر في الغرفة ويجمع في تصميمه كل وسائل الراحة والرفاهية.

كنب غرفة المعيشة

كنب صالة امريكي

مجموعة الوان كنب صاله فخمه

كنب صاله رمادي

يعد اللون الرمادي أحد الألوان الشائعة في تصاميم كنب الصالة، حيث يتميز بالرقي والفخامة ومقاومته للبقع، فلا تظهر به البقع بسهولة و يتناغم مع العديد من الألوان في الغرفة، لذلك أيا كان لون غرفتك فلا شك أنه سوف يتجانس مع اللون الرمادي للأريكة لديك، وبناءً عليه إذا كنت تبحث عن ألوان كنب فخمة وجذابة فلا تتردد في اختيار تصاميم كنب صاله رمادي.

كنب صاله رمادي

كنب صاله بيج:

يحظى اللون البيج في ألوان كنب الغرف بالكثير من الشعبية، وذلك لما يتميز به هذا اللون من هدوء وفخامة في ذات الوقت، كما أنه يصلح للأماكن التي تتسم بديكوراتها وألوانها الداكنة فيزيد جمال وفخامة المكان أكثر. كل هذه الأمور تجعل اختيار كنب صالة بيج أمر لا غنى عنه في العديد من المنازل للحصول على إطلالة مميزة أمام الضيوف.


كنب بيج

كنب بيج

كنب صاله كحلي

إذا كنت لا تحبذ الألوان الداكنة في تصاميم الصالات، فأنت غالبا لم ترى روعة اللون الكحلي عند دخوله في التصميم الداخلي للغرف، هدا اللون الذي يتسم بجمال خلاب يجعلك تشعر كما لو أنك في أرقى الأماكن، لذلك إذا كنت تبحث عن تصميم مميز وألوان خلابة لكنب صالات في منزلك، فننصحك بتجربة اختيار كنب صالة كحلي وستبهر بالتأكيد ضيوفك.

كنب صاله كحلي

كنب كحلي

كنب داكن اللون

إلى هنا ينهي مقال اليوم الذي قدمنا لكم فيه اسرار اختيار كنب صاله مريح ومودرن، نتمنى أن ينال اعجابكم وانتظرونا في المزيد من المقالات الشيقة من موقعنا ديكوراب.

تعليقات