اشكال ابواب سحاب المنيوم مع مزاياها وعيوبها

اصبح طلب اصحاب المنازل على الابواب المنزلقة او ابواب السحاب كما نسميها وبمختلف انواعها ومواد صنعها يزيد، وبعد ان كانت تقتصر على المنشئات التجارية والخدمية أصبح لها وجود في المنازل ايضا. ويعتبر باب سحاب المنيوم الصنع من اكثرها طلبا.

في مقالنا هذا سنخصص الحديث عن ابواب سحب الألمنيوم، وسنعرض اهم مزاياها وعيوبها ومجموعة من الصور لتصاميمها.

باب سحاب المنيوم

ما الذي نعنيه بباب سحاب المنيوم

مثل باقي ابواب السحب تفتح هذه الابواب بطريقة منزلقة عن طريق سحبها. وتأتي بلوحات زجاجية مع هيكل من الالمنيوم وهذا هو سر تسميتها. تستعمل في المنشئات والمحلات كما تستعمل في المنازل كباب خارجي او داخلي لل صالات.

فهيا بنا نتعرف عن اهم ميزاتها وعيوبها.

باب سحاب المنيوم

مزايا اختيار باب سحاب المنيوم

معروف عن مادة الالمنيوم ان لها ايجابيات عديدة وقد تحدثنا عن هذا الامر في كل من مقال ابواب الالمنيوم ومقال المطابخ الالمنيوم وهنا سنذكر مزايا ابواب السحب من الالمنيوم حسب مواقع اجنبية متخصصة في هذا المجال.

الديمومة

صلابة الالمنيوم تجعل هذا النوع من الابواب قويا ومقاوما، كما تعطيه خصائص مميزة كمقاومة التغيرات الجوية والرطوبة والاشعة الشمسية، بالاضافة لمقاومة البكتيريا والتعفن والحشرات مما يعطي للباب عمرا اطول.

ابواب المنيوم سحب

العزل الحراري

يعتبر هذا الأمر من اهم الأشياء بالنسبة للأبواب فسواءا كنت تريد الحفاظ على البرودة او الحرارة داخل منزلك فيمكن للأنواع الجيدة من هذه الأبواب ان تحافظ على ذلك بفضل الواح الزجاج المزدوج.

باب المنيوم وزجاج

باب سحب المنيوم يحفظ المساحة

نظرا لنظام عملها توفر ابواب السحب بصفة عامة المساحة وبالتالي فهي خيار جيد للمساحات الصغيرة.

ابواب سحاب المنيوم

الاتصال البصري

هذا النوع من الابواب يأتي بألواح زجاجية كبيرة تعطي اتصالا بصريا مع الخارج، وهذا يجعلها رائعة للمساحات التي تطل على الحديقة  الخارجية والاحواش.

اشكال ابواب سحب المنيوم خارجي

الاضاءة الطبيعية

بفضل الواح الزجاج لأبواب سحب الألمنيوم يتسرب الضوء الخارجي للداخل مما يجعل المساحة مضاءة بشكل طبيعي ويلغي حاجتك لإستعمال اضاءة اصطناعية.

ابواب المنيوم سحاب

عيوب ابواب سحب الالمنيوم

رغم المزايا الكثيرة للأبواب المنزلقة من الالمنيوم الى انها وبطبيعة الحال تملك بعض النقائص وهنا اهمها.

عرض فتحة الباب

هذا النوع من الأبواب المنزلقة بالتوازي تفتح بنصف عرضها الاجمالي، فلو كنت تريد فتحة بمترين فيجب ان تختار بابا بعرض اربعة امتار. لأن نصف الباب سينفتح فوق النصف الآخر.

بيبان المنيوم سحب

الحاجة لبعض الصيانة والعناية

لكي يبقى انزلاق الابواب سلسا يجب العناية بمسارات الانزلاق بشكل منتظم، بتنظيفها وتجنب وقوع انحناءات بها.

قد يهمك ايضا مقال: ابواب الالمنيوم للحمامات.

اشكال ابواب المنيوم سحاب

باب منزلق

باب سحاب خارجي

باب سحب المنيوم خشابي

باب سحب زجاج وألمنيوم

باب سحب خشمنيوم

وبهذا يكون مقالنا عن ابواب سحاب المنيوم انتهى. نتمنى انه قد افادك ولو كانت لك اضافة في هذا الموضوع او استفسار فيمكنك مشاركته عبر التعليقات هنا بالأسفل، والى اللقاء في مقال آخر. 

تعليقات