مطبخ امريكي مفتوح على الصالة 2024 مع مميزاته وعيوبه

يعد تصميم مطبخ امريكي مودرن الخيار الأفضل للكثيرين، وخصوصًا الذين يمتلكون مطابخ ذات مساحة صغيرة، لهذا يكونون مضطرين على فتح المطبخ على الصالة لكي يبدو بمساحة أكبر من مساحته الحقيقية، تعرف معنا في مقال اليوم خطوات تصميم المطبخ المفتوح الأمريكي، بالإضافة إلى تناول مميزاته وعيوبه.

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة مع مميزاته وعيوبه

نتيجة لزيادة عدد السكان الذي تم الوصول إليه خلال الآونة الأخيرة، وبسبب تطور العصر، أصبحت الوحدات السكنية ذات مساحة ضيقة، لهذا تكون العرف الموجودة في الوحدة السكنية الواحدة ذات حجم صغير، ومن هذه الغرف المطبخ.

مطبخ مفتوح

ولكي يتم معالجة هذه المشكلة يتم اللجوء إلى استخدام ديكور مطبخ امريكي مفتوح على الصالة لكي يظهر المطبخ بمساحة أكبر من مساحته الحقيقية، ولكي يتناسب مع المساحة الإجمالية للوحدة السكنية ككل.

قام العديد من مهندسي الديكورات على مستوى العالم بتنفيذ الكثير من تصميمات المطابخ الصغيرة التي من الممكن فتحها على الصالة بأسلوب عصري يعتمد على عدد من الألوان المتناسقة مع بعضها البعض، وتكون هذه الألوان أيضًا متماشية مع الألوان المستخدمة في الصالة.

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

تصميم مطبخ أمريكي مفتوح

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند تصميم مطبخ امريكي، ومن أهمها ما يلي:

دمج مطبخ مودرن مع الصالة

تتميز هذه الفكرة بأنها تعد أفضل طريقة يمكن من خلالها استغلال المساحة الصغيرة للمطبخ عن طريق دمجها مع الصالة، وعند تطبيق هذه الفكرة يتم الحصول على مظهر جميل للغاية وأنيق وعصري، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق

مطبخ امريكي مفتوح

يمكن تنسيق هذا التصميم بأسلوب يتناسق مع الديكورات الموجودة، وهذا يعني أنه غير مرتبط بشكل أو بديكور محدد، ويجب أن يتم مراعاة التنسيق بين ألوان خزائن المطبخ العصرية وبين لون السفرة.

دمج المظهر الريفي مع الديكور الحضري

تعد من الأفكار التي تظهر بشكل أروع، ويعد من ضمن أشكال ديكور المطبخ امريكي.

مطابخ امريكي مفتوحه

اختيار بار المطبخ بشكل مبتكر

في حالة عدم توافر المساحة الكافية لاختيار بار مذبخ كبير ينصح بوضع بار طعام ذو حجم صغير، على أن تكون هذه الطاولة ذات شكل مستدير، ويفضل أن يتم اختيار الطاولة والكراسي الخاصة بها بشكل دقيق للغاية لكي تشغل في المطبخ أقل مساحة ممكنة، ولا تؤثر على حجب الضوء أو إعاقة الحركة.

مطابخ مفتوحة على الصاله

الالتزام بألوان محددة

عند تصميم مطبخ امريكي يجب أن يتم الالتزام بعدد معين من الألوان بحيث يظهر المطبخ بمساحة أكبر من مساحته الحقيقية، ويعطي لمسة أكثر أناقة وترتيب وانتظام، ومن ألوان المطبخ التي ينصح بالالتزام بها اللون الأبيض لأنه يندمج مع الخلفية بشكل أفضل.

مطبخ مفتوح على الصالة

في حالة الرغبة في إضافة المزيد من الألوان إلى المطبخ يمكن القيام بذلك من خلال اختيار معدات المطبخ والاكسسوارات بألوان تتناسب مع اللون الموحد.

مطبخ امريكي ابيض

الخطوط الرأسية

تعد الخطوط الرأسية من ضمن الأفكار التي تخدع من ينظر إلى المطبخ، ويراه بمساحة أكبر من مساحته الفعلية، لأن السقف يكون أكثر ارتفاعًا من طوله الحقيقي عند تطبيق خدعة الخطوط الرأسية، وعند إجراء هذه الفكرة يفضل وضع خزائن المطبخ من السقف إلى الأرضية.

مطبخ ابيض مفتوح

مميزات مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

يعد هذا الشكل من تصميمات المطابخ من الديكورات المحبوبة من قبل الكثيرين، لأنها تتمتع بالعديد من المميزات المتنوعة، والتي منها ما يلي:

  • المطبخ الأمريكي يكون أكثر مرونة من المطابخ العادية، كما أنه يكون ذو تصميم عصري أنيق للغاية، ويلائم بشكل قوي مع العديد من التصميمات العملية.
  • يجعل المطبخ يبدو بمساحة أكبر من مساحته الفعلية، لأنه يصعب على من يراه أن يفصل بين المساحة التي يشغلها ومساحة الصالة.
  • يوفر مساحة كبيرة في البيت كما يكون من الممكن استخدامها في إجراء بعض الأمور الأخرى.
  • يساهم في زيادة الألفة والمشاركة بين جميع أفراد الأسرة، فلا تنعزل الأم أو الزوجة عن الأبناء عند تحضير الطعام.
  • يعطي مظهر ساحر وأنيق للغاية للبيت ككل، ويجعل ديكور المنزل يظهر بلمسة عصرية متميزة للغاية

عيوب مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

على الرغم من المميزات المتعددة التي تتمتع بها المطابخ المفتوحة، أو التي تتخذ الطابع الأمريكي، ألا أنه يعاب عليها في عددًا من النقاط، والتي منها ما يلي:

عدم مراعاة الخصوصية، لأنه كما هو معروف أن المطبخ يكون مفتوح على الصالة، وبالتالي يستطيع الضيف الذي يجلس في الصالة الاطلاع على جميع الأشياء الموجودة في المطبخ، وهذا الأمر غير مستحب من قبل الكثيرين.

انتشار روائح المأكولات التي يتم إعدادها في جميع أنحاء المنزل، وبالتالي يتم الشعور بأن كل شيء في البيت يأخذ رائحة الطعام.

مطبخ امريكي مفتوح

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم أفكارا لتصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة مع مميزاته وعيوبه، وبينا لكم العديد من أفكار تصميم مطبخ ذات مساحة صغيرة.

تعليقات