مشاكل تصميم مطبخ ابيض كيف تتجنبها مع احدث ديكوراته

من المعروف ان تصميم مطبخ ابيض هو امر يشغل بال الكثيرات من جهة، وهو أمر قد تم تنفيذه مسبقا بالنسبة للكثيرات من جهة أخرى.

وتعد المطابخ البيضاء من اكثر تصاميم المطابخ المنتشرة سواء في أنماط المنازل السعودية والعربية وبالتاكيد الغربية أيضا فهو لون عالمي له سحره الخاص.

ولأن لكل شيء جانب مظلم فالمطبخ الابيض له جانبه المظلم الخاص وهو ما سنلقي عليه الضوء في مقالنا هذا وسنتطرق لكيفية تجنب مشاكل هذا النوع من المطابخ مع عرض ما له من ايجابيات وتقديم أفكار لأحدث أشكاله وديكوراته.

مشاكل قد تواجهينها عند تصميم مطبخ ابيض مع طرق حلها

نعم كما يعلم الجميع المطبخ الابيض يحتاج لعناية خاصة حتى يبقى نظيفا، لكن مشكلة النظافة ليست وحدها من ستقابلك عند تصميم مطبخ أبيض خاص بك بل من العيوب الاخرى ما سنتطرق اليه:

حتى الخدوش الصغيرة ستكون ظاهرة

من مشكلات دولاب المطبخ الأبيض وخاصة الخشبية الصنع أنها مع التنظيف والصدمات قد يتقشر أو ينخدش الطلاء الأبيض فيها، ومع صغر هذه الخدوش والتقشرات إلا أن اللون الأبيض سيجعلها اكثر ظهورا، خاصة في المطابخ البيضاء بشكل كلي.

لتجنب هذا المشكل: تأكد من جودة الطلاء وثباته في حالة اختيارك لدواليب خشبية، يجب أن لا يتأثر الطلاء بمواد التنظيف والمواد الكميائية. كما يمكنك اختيار دولاب مطبخ أبيض المنيوم بحيث يكون اقل عرضة لهذا المشكل. الكلادينج هو أيضا حل قد يمكنك الاعتماد عليه لتجنب هذا العيب.

مطبخ ابيض  مودرن مع سطح عمل خشبي

سيبدو مطبخك الأبيض بمظهر بارد ممل

هذه المشكلة ستقابلك لو كانت مساحة مطبخك كبيرة مع اضائة كافية واخترتي جعله أبيض أحادي اللون، لأنك ستحصلين على نتيجة معاكسة للمطابخ الصغيرة البيضاء، فيصبح مطبخك وكأنه مختبر فحص مما يجعله مملا ومنفرا وغير دافئ.

الحلول الممكنة في هذه الحالة: هي استعمال تنسيقات ألوان مع اللون الأبيض مثل الخشبي والرمادي والاسود وغيرها لكسر أحادية اللون الابيض. اما لو اصررت على جعله ابيض أحادي اللون فأفضل حل لك هو أن تعلم بأن للأبيض درجات لونية متعددة والتنويع في استخدامها سيكون حلا جيدا في حالتك، مثل الصورة ادناه:

مطبخ ابيض بالكامل واسع مع طاولة طعام

حتى المطبخ الأبيض بالكامل سيحتاج لتنسيق لوني حذر

مشكل أخر للمطابخ البيضاء بالكامل، وجود الابيض على كل من الجدران والدواليب والأرضيات وسطح العمل وحتى الأجهزة الكهرومنزلية سيجعل تنسيقه أمرا صعبا. لأننا وكما قلنا فالأبيض مثله مثل باقي الألوان يملك درجات ولمعات مختلفة، لكن أين المشكل هنا؟

لو افترضنا انك اخترت ارضية بيضاء لامعة وناصعة مقابل دولاب مطبخ ابيض مطفي فسيعطي هذا شعورا بأن الدولاب فاقد للون، قديم أو ربما متسخ مع أنه جديد ونضيف.

الحل هنا: هو التفكير في تنسيق درجات الأبيض في المطبخ قبل تطبيقها لتحصلي على نتائج جيدة، اجعلي الأرضية أقل نصوعا من باقي عناصر المطبخ كما تساعدك صور تصاميم المطابخ البيضاء على النت في الإختيار الصحيح.

مطبخ بدرجات الأبيض المختلفة

اصفرار دواليب المطابخ البيضاء بسبب الأشعة الشمسية

لو كان مطبخك متعرضا لأشعة الشمس فأنت محظوظة لأنك لن تعاني من مشكلة الرطوبة كما لن تعاني من مشكل الإضائة، لكن لو كانت دواليب مطبخك بيضاء فيجب ان تعرفي أن التعرض المستمر لأشعة الشمس سيغير من لونها وجعلها باهتة كما ستبدو مصفرة.

من الحلول في حالتك هذه: هو ان تختاري لونا أبيض أقل نصوعا للدواليب كما يمكنك جعله أبيض مطفي وبالتالي لن يكون التأثير عليه ملحوظا، كما يجب في حالتك اختيار دواليب ذات جودة عالية حتى يكون عمرها طويلا وينقص تأثير الأشعة عليها.

مطبخ مودرن ابيض اللون مع الأرضية سوداء

ايجابيات المطبخ الأبيض

بعد الحديث عن سلبيات المطابخ البيضاء سنذكرك ببعض ايجابيات تصميم مطبخ ابيض وهي معروفة وتفسر جمال المطبخ الأبيض:

  • جمال ونقاوة المطبخ الأبيض وهو ما يجذب الناس إليه
  • اللون الأبيض يعكس الإضائة ما يجعل المطبخ مشرقا أكثر وبالتالي فهو مفضل للمطابخ الصغيرة والغير منارة طبيعيا
  • اللون الأبيض ينسجم مع معظم الألوان الأخرى ما يجعل تنسيق الوان المطبخ أمرا سهلا وممتعا
اشكال مطبخ ابيض مع لمسات سوداء

تنسيقات المطبخ الأبيض

كما ذكرنا يسهل تنسيق الألوان مع الأبيض لأنه لون حيادي، وفيما يلي سنعرض أهم الألوان التي تحب الكثيرات اضافتها مغ الأبيض في المطبخ

مطبخ أبيض وخشبي

الخشبي مع الابيض له سحره الخاص في التصميم الداخلي عموما وفي ديكور المطابخ بشكل خاص، عادة ما يضاف الخشبي للدواليب أو لسطح العمل أو حتى عن طريق أرضيات الباركيه المضادة للماء، ودائما ما تكون النتيجة ديكور مطبخ ابيض وخشبي رائع.

مطبخ ابيض وخشبي مودرن مميز

مطبخ خشبي وابيض فخم

مطبخ ابيض ورمادي

تعتبر المطابخ الرمادية رائعة والبيضاء كذلك، لذا من الطبيعي ان يكون تصميم مطبخ ابيض ورمادي من أفضل تنسيقات ألوان المطابخ الممكنة، يمكن اضافة الأبيض للدولاب أو للجدار أو على أرضية المطبخ أو سيراميك خلفية الكاونترتوب.

مطبخ ابيض ورمادي مودرن

مطبخ رمادي وابيض بتصميم عصري

مطبخ أبيض وأسود

ينتشر هذا التنسيق في المطابخ المودرن حيث يضاف الأسود لجدار معين أو لوحدات الدولاب، كما يمكن اضافته على الأجهزة كالثلاجة أو على الاثاث كالكراسي والطاولة.

مطبخ ابيض واسود مودرن

مطبخ اسود وابيض

مجموعة من أحدث الافكار للمطبخ الابيض بالصور

هنا قمنا بجمع أفكار جميلة لتساعدك على تصميم مطبخ مودرن أو حتى كلاسيك يمكنك اخذ بعض الأفكار منها وتطبيقها على حسب ذوقك.

مطبخ خشبي وابيض

مطبخ مودرن ابيض وخشبي

مطبخ بلون ابيض مع ارضية باركيه

مطبخ صغير ابيض

ديكور مطبخ ريفي ابيض

مطبخ ابيض مع كاونترتوب رمادي

تصميم مطبخ ابيض مع الخشب

مطبخ حديث مع دواليب بيضاء

مطبخ فخم ابيض

سيراميك مطبخ ابيض

مطابخ بيضاء مودرن

دولاب مطبخ بيضاء

مطبخ كلاسيك ابيض مع ارضية خشبية

مطبخ بتصميم رمادي وابيض

مطبخ ناصع ابيض جميل

مطبخ ابيض وذهبي

مطبخ صغير ابيض

مطبخ ابيض مع جزيرة وارضية سوداء

بهذه الأفكار لتصميم مطبخ ابيض ننهي مقالنا مع تمنياتنا ان تكون افادتك المعلومات مع الديكورات والاشكال المعروضة، ونرحب بأرائك واستفساراتك.

تعليقات