سيراميك باركيه مع طرق تركيبه وعيوبه وأجمل اشكاله

يعتبر سيراميك باركيه البديل المفضل لمحبي ديكورات ارضيات الباركيه الخشبية في السعودية وباقي الدول العربية، حيث يمزج بين مظهر الباركيه المميز وصلابة وكغاءة بلاط السيراميك.

لهذا خصصنا مقال اليوم للحديث عن مميزات باركيه السيراميك وعيوبه وعن اجمل اشكاله مع عرض اسعاره الحالية في السوق.

سيراميك باركيه رمادي

سيراميك على شكل باركيه

سيراميك الباركيه هو بلاط للأرضيات من مادة السيراميك مع طبعة خشبية تجعله شبيها بالباركيه الخشبي، وقد انتشر استعماله كثيرا بدلا من الباركيه العادي لما له من مزايا ومنها:

  • مقاوم للماء والرطوبة مما يجعل استخدام للمساحات الرطبة مثل المطبخ والحمام ممكنا
  • مقاوم للخدوش والصدمات
  • مقاوم للوسخ والبكتيريا بشكل افضل من الباركيه
  • يقاوم الحرارة والحريق بشكل افضل ولا تظهر عليه بقع سوداء بسبب الأجسام والمواد الساخنة
  • ميزة الديمومة في باركيه السيراميك أفضل بكثير من الباركيه
  • سهل التنظيف لا يحتاج صيانة دورية
  • مظهر جميل يقلد الخشب الطبيعي مع خامات متنوعة منها خامات خشبية نادرة
سيراميك باركيه بيج

ما هي عيوب سيراميك الباركيه

سيراميك الباركيه هو في النهاية سيراميك ومع تخلصك من عيوب الباركيه الطبيعي فستواجه بعض عيوب السيراميك مثل البرودة الشديدة في جو الشتاء مما يضطرك لوضع فرش على الأرضية وكذلك قساوة هذه المادة التي قد يسبب السقوط عليها اصابات خاصة للأطفال الصغار وكبار السن، أما من ناحية التركيب فبلاط باركيه السيراميك صعب بعض الشيئ ويحتاج لطرق خاصة وخبرة حتى تكون نتيجة تركيبه مرضية.

لمعرفة المزيد اقرأ مقالنا عن بلاط سيراميك الأرضيات وعن مميزاته وعيوبه لتتعرف أكثر عن هذه المادة.

باركيه سيراميك

افضل سيراميك باركيه وأنواعه

بالنسبة للأنواع في بلاط باركيه السيراميك فهي تختلف على حسب بلد النشأة وأيضا حسب جودة التصنيع وطريقة القص، بالنسبة لبلد النشأة يعتبر سيراميك باركيه اسباني هو الافضل وهناك أيضا الصيني من الدرجة الاولى والإمراتي والخزف السعودي.

أما من ناحية طريقة القص فأكيد أن القص ليزر هو أفضل ويعطي عند تركيبه نتيجة أجمل من القص العادي، تبقى جودة تصنيع المنتج وهي تعتمد كثيرا على مكان الشراء فينصح بالشراء من مصادر ومحلات موثوقة لأنها من جهة تعاين منتجاتها وتخارها بعناية ومن جهة اخرى تنصح الزبون وتقترح عليه منتجا مناسبا لميزانيته ورغباته.

سيراميك على شكل باركيه

سعر سيراميك باركيه

كقيم تقريبية يمكن ان يتراوح سعر سيراميك الباركيه عموما بين 20 إلى 70 ريال سعودي وتعود الإختالاف لإختلاف الأنواع حسب بلد المنشأ وطريقة القص، يعتبر السيراميك الباركيه الإسباني قص ليزر أغلى من الوطني والإماراتي وباقي البلدان، كما يكون القص ليزر أغلى من القص العادي.

سيراميط بارطيه اسباني

طريقة تركيب الباركيه السيراميك

تركيب سيراميك باركيه له طرق متعددة والإختلاف بينها هو طريقة ترتيب قطع السيراميك فيما بينها، هذا الإختلاف أتى لينوع النتائج وبالتالي يمكن الإختيار منها على حسب الذوق.

أما فيما يخص عملية التركيب فهي تحتاج الى خبرة حتى تضمن النتائج المرضية، حيث يجب مراعات اتجاه التركيب الموجود اسفل القطع كما يجب ترتيب الخامات لتكون بشكل شبيه للخشب، مع مراعات الفواصل خاصة ان كانت بلاطات باركيه السيراميك ذات قص عادي وليست قص ليزر.

الوان السيراميك الباركيه

يأتي السيراميك الباركيه بألوان مختلفة مثله مثل الباركيه العادي والألوان الشائعة فيه هي:

اللون البني الخشبي، اللون الرمادي بمختلف درجاته، اللون البيج، واللون الأبيض.

وللمزيد يمكن قراءة مقال سيراميك الباركيه الرمادي لتتعرف أكثر على مزاياه واشكاله.

السيراميك الباركيه الرمادي

اشكال ارضيات باركيه سيراميك

فيما يلي جمعنا لك مجموعة من الصور لأرضيات باركيه السيراميك حتى تستفيد منها في أخذ نظرة عن الأشكال الممكن توفرها كما قد تعطيك فكرة عما يناسب المساحة التي ترغب في تبليطها.

سيراميك باركية فاتح اللون

باركيه سيراميك

سيراميك الباركيه

سيراميك باركيه رويال

باركيه سيراميك

إلى هنا يكون مقالنا عن سيراميك باركيه انتهى مع تمنياتنا أن يكون قد افادك واجاب عن استفساراتك حول الموضوع. يمكنك مشاركتنا رأيك واسئلتك في التعليقات أسفل المقال.

تعليقات