ديكورات غرف نوم بنات 2024 أجمل التصاميم والأفكار

تنوعت ديكورات غرف نوم بنات في السنوات الاخيرة ولم يعد استعمال اللون الوردي وحده كاف لنجاح مهمتك في تصميم غرفة نوم ابنتك، خاصة أن الفتيات اصبحن اكثر تطلبا ولم يعد من السهل ارضائهن، فكلهن يحلمن بغرفة نوم الأميرات التي شاهدنها في التلفزيون او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فبالتالي تصميم غرفة بنات عملية و ذات ديكور مميز في نفس الوقت أصبح يحتاج لتخطيط مسبق من حيث ألوان الجدران وأثاث الغرفة والأكسسوارات البناتية المناسبة لمساحة الغرفة، وفي حال ما كنت تملكين فتاتين صغيرتين فغرفة بنات بسريرين ستحتاج منك لتخطيط أكثر.

ديكورات غرف نوم بنات

لحسن الحظ عبر مدونة غرفتي سأقدم لك في هذا المقال كل ما يخص ديكورات غرف نوم البنات على أمل أن أساعدك في ارضاء ابنتك.

جديد ألوان غرف نوم بنات

الأكوا “بين الفيروزي و الأزرق السماوي”

هو لون في منتهى الجمال، سيعطي ديكور غرفة البنات جوا مليئا بالانتعاش والأناقة، له طابع انثوي يمزج بين الدفئ و الحيوية، وابنتك طبعا ستحب لونا مماثلا لغرفة نومها.

غرفة نوم بنات

الوردي السلموني “الفاتح”

الوردي السلموني الفاتح يعطي شعورا بالرقي، هو لون انثوي، يمكنك استعماله في غرف بنات صغار او كبار، هو افضل من الوردي العادي الذي اصبح مكررا و لا يعطي لديكور الغرفة التميز.

غرف نوم اطفال بنات

الشرشيري “,الأزرق المخضر، Teal”

اللون الشرشيري او التيل بالانجليزيه، هو مزيج من الازرق و الاخضر. استعمليه في حالة ما لم تفضل ابنتك ألوان الباستيل الناعمة و الفاتحة و ارادت لونا داكنا اكثر قوة، سيكون حينها اختيارا ممتازا فهو لون جد جميل و انثوي، و يزيد استعماله في ديكورات غرف نوم البنات.

صور غرف بنات

الازرق الكحلي “navy blue”

الازرق الكحلي من درجات الأزرق الداكن، استعملليه بشكل جيد وستحصلين على غرفة نوم بنات راقية ومثل الشرشيري فهو لون قوي، فقط امزجي معه ألوان أقل ظلمة لتحافظي علي اضائة جيدة للغرفة.

ديكورات غرف نوم بنات

ألوان غرف نوم بنات المألوفة

تستطيعين أيضا تصميم غرفة ابنتك باستعمال الالوان البناتية الكلاسيكية المعروفة، كالوردي و الأرجواني، و البرتقالي، البيج ، و الأصفر بمختلف درجاته.

وللمزيد اقرئي مقالنا عن الوان غرف النوم للمزيد من الافكار

غرف بنات كبار

أفضل أفكار ونصائح ديكورات غرف نوم بنات

نصيحة، صممي الغرفة لإبنتك و ليس لك

ان البنات اليوم خاصة المراهقات واعيات بجديد التصاميم الداخلية، لذا قبل اتخاذ قراراتك استشيري ابنتك ولا تفرضي عليها فكرتك التي لا تتماشى مع شخصيتها، حاولي ان تعكسي شخصية ابنتك على ديكور الغرفة، ولا احد يعرف ما تحبه بنتك اكثر منك، و اربطي ذلك مع عمرها الحالي فالأكسسوارات و الالوان كلها يجب أن تتماشى مع سنها. أيضا وفري لها ما تحتاجه لدراسة و الراحة بجعل الغرفة عملية بجانب كونها جميلة.

تصاميم غرف نوم بنات

فكرة، غرف نوم بنات ملونة

ستناسبك هذه الفكرة ان كانت ابنتك تحب الألوان، اجعلي من غرفة نومها لوحة فنية مختلفة الألوان ومليئة بالبهجة، فقط انتبهي للألوان المستعملة حتى لا تفقدي تناسق ديكور الغرفة.

غرف بنات كيوت

فكرة، ديكور السقف

هناك أفكار متعددة لديكورات غرف نوم بنات، ولعل هذه الفكرة هي التي ستجعل غرفة ابنتك متميزة. لذا لا تهملي السقف فهو جزء من ديكور الغرفة، اجعلي فيه خطوطا بألوان بناتية او ارسمي فيه اشكال لطيفة بسيطة و ستحصلين على نتيجة جيدة.

غرف نوم بنات كيوت

فكرة، استعملي ألوان الباستيل

البنات بطبعهن لطيفات وهادئات ، لذا يجب أن تعكس غرفهن ذلك. استخدمي ألوان الباستيل الناعمة للجدران والسقف، لتحصلي على غرفة نوم بنات ذات أجواء هادئة وساحرة.

غرفة اطفال بنات

نصيحة، أضيفي ما يكفي لتخزين والترتيب

الفتيات يحببن التنظيم، لذا إضافة ما يكفي من الرفوف و الدواليب في غرفهن سيناسبهن، وسيحافظ على تنظيم الغرفة، سيكون من الجيد توفر الغرفة على خزانة صغيرة لثياب، مع سلة لجمع الالعاب و الأغراض. الرفوف الجدارية لبعض الكتب و الاكسسوارات المحببة للفتيات، وبهذا تظمنين غرفة مرتبة.

دولاب تخزين غرف اطفال

فكرة، الكرسي المعلق جديد ديكورات غرف نوم البنات

الكرسي المعلق او كرسي الارجوحه فكرة رائعة إن اردتي شيئا خاصا لابنتك، حيث سيجعل الغرفة اكثر رفاهية، خاصة لو كان الكرسي في زاوية بجانب النافذة، مما يوفر لأميرتك الصغيرة منظرا رائعا.

غرفة بنات مع كرسي معلق

نصيحة، لغرف البنات المشتركة

في حالة ما اردت تصميم غرفة بنات بسريرين، لفتاتيك، استشيريهما في فكرة الديكور، فقد تحب احداهن الفكرة فيما تعارضها الأخرى، وهذا عادي لأن لكل فتاة ذوقها، في هذه الحالة يمكنك تغيير ديكور الغرفة لكلا الطرفين، بتغيير لون الأفرشة او رسومات جدران الحائط بما يرضي كليهما، مع التأكد من أن تتوفري لهما مكان للتخزين ومكان منفصلا أن امكن لدراسة.

غرف بنات مشتركة بسريرين

فكرة، اللمسة الوردية في غرف البنات

كثيرا ما يعتمد المصممون على الوردي كلون أساسي في ديكورات غرف نوم البنات، حيث الوردي يرمز للأنوثة، بما أنك متميزة عن الاخرين و تحبين الاختلاف، لن تجعليه لونا اساسيا، لكنك في نفس الوقت لن تحرمي ابنتك من لونها المفضل، لذا اضيفيه بذكاء على بعض الاكسسوارات، او كغلاف للوسائد، على السجاد، او على ستار النافذة، و بالتأكيد ستحققين التميز.

غرفة بنات مودرن باستيل

فكرة، الخيمة الصغيرة في غرفة البنات

ان كانت ابنتك صغيرة في السن، لم تدخل بعد المدرسة، ففكرة الخيمة ستحبها، في الحقيقه ستحبها اكثر من السرير الخاص بها بالتأكيد، ستوفر لها مساحة آمنة للعب وهذا ما تحبه البنات، و يمكنها أيضا أن تغفو فيها مع دميتها الصغيرة.

غرفة بنات مع خيمة نوم

فكرة، وفري لإبنتك بعض الخصوصيه

ستائر السرير فكرة أخرى رائعة مستعمله في ديكورات غرف نوم البنات، وهي حل رائع لتوفري لإبنتك مساحة لطيفة وهادئة خاصة بها تشعرها ببعض الأمان والخصوصيه.

غرفة نوم بنات مع ستائر سرير

نصيحة، ديكورات غرف نوم بنات صغيرة المساحة

غرفة صغيرة المساحة أمر تعاني منه معظم الأمهات خاصة لو كانت مشتركة، ولكن بما أن المشكلة معروفة فمصممو الديكور الداخلي وفروا لك بعض الحلول العملية التي ستساعدك بشكل واضح وأتينا لك بأفضل هذه الحلول :

  • سرير بوحدات تخزين
  • سرير دورين للغرف المشتركة
  • فكرة سرير داخل الدولاب
  • الألوان الفاتحة في الغرفة، و خاصة الأبيض، لا استعملي ألوان داكنة
  • نافذة كبيرة قدر المستطاع حتى تبقى الغرفة مضائة جيدا
  • استعملي الرفوف الجدارية لتوفير مساحة تخزين اضافية
  • اقتني مكتب دراسة صغير الحجم حتى توفري مساحة اكثر
  • استعملي الاسلوب التقليلي حيث لا تضيفي الا الضروري، وهنا تميز و قوة ديكور الغرفة في بساطتها، قللي الاكسسوارات قدر الامكان.
سرير غرف بنات عملي مع تخزين

سرير دورين لغرف البنات

مكتب زاوية دراسة لغرف الاطفال

فكرة، ديكورات غرف نوم بنات شبابيه

البنت في سن المراهقة أو البالغة ستحب غرفة نوم أنيقة وسترتاح فيها أكثر من الغرفة الملونة المرحة الخاصة بالأطفال، استعملي لونين أو ثلاث على الأكثر، وتأكدي من أن اختياراتك شبابيه كالرمادي والزهري والأبيض والأزرق الكحلي، ألوان الباستيل المختلفة ستكون أيضا مناسبة لبنت فوق سن الطفولة، أضيفي اكسسوارات أنيقة على الرفوف والجدران، واجعليها بما أنها بالغة تختار لنفسها التصميم المناسب لها.

واقرئي مقالنا عن ديكورات غرف نوم بنات كبار للمزيد عن موضوع غرف البنات الشبابية.

غرفة نوم بنات شباب

فكرة، ورق جدران

ديكورات ورق الحائط أصبحت متوفرة ومختلفة وملائمة لمختلف الأعمار، في غرفة نوم بنات صغيرات يمكنك وضعه على كل جدران الغرفة مع ألوان و رسومات بناتية مرحة، إن كانت الغرفة صغيرة اختاري ألوان فاتحة حتى تبقى الغرفة مضائة و واسعة.

ورق جدران غرف بنات

أيضا ورق حائط بتصميم أنيق سيناسب غرف نوم البنات الكبار حيث تضعيه على جدار واحد ليضيف للديكور جمالا، تأكدي قبل اختيارك انه سيكون متناسقا مع لون الجدران الأخرى في الغرفة.

ورق جدران وردي لغرف البنات

تصاميم غرف نوم بنات

تصميم فيروزي رمادي لغرفة نوم بنات من مختلف الأعمار

إن كنت لا تحبب أسلوب غرف النوم المودرن و في نفس الوقت لا تريد شيئا قديما لبنتك فإن غرفة كهاته هي أفضل خيار لك و لها، فهذا التصميم يدعى بالتصميم الداخلي المحايد أي أنه ليس بحديث ولا كلاسيكي بل معتدل بينهما، و هذا ما يميز غرفة البنات هاته حيث يتزاوج اللون الرمادي مع الفيروزي لعطيان الغرفة جوا منعشا و هادئ، مع طابع حلو وأنيق، إنها مناسبة جدا ليس للبنات الصغيرات فقط بل للمراهقات منهن أيضا.

ديكور غرف نوم بنات

الأبيض مع السلموني، تصميم غرف بنات كبار رائعة

دائما يرتبط الوردي بالبنات، ولكن غرفة نوم لبنت مراهقة قد يكون التصميم الوردي فيها صبيانيا، ومع اختلاف ديكورات غرف النوم فإن الحلول بالتأكيد موجودة ومن الحلول الأنيقة نجد “اللون السلموني الداكن”، إن مزج اللون السلموني الداكن مع الأبيض سيكون مثاليا لغرفة نوم بنتك المراهقة.

اشكال غرف نوم بنات

ديكور غرف نوم بنات أنيق، أبيض وأسود مع قليل من الذهبي

لاستعمال الذكي للون الأبيض يجعل منه فاتنا فساتين الزفاف مثال جيد لذلك، وفي الديكور الداخلي الأمر لا يختلف فالأبيض هو الملك، وفي غرفة نوم البنات التي نتحدث عنها اختلاط الأبيض فيها مع قليل من الأسود والذهبي منحها أجواء بسيطة وأنيقة. الوسائد السوداء على السرير النهاري مع الستار جعلاها أروع.

غرف نوم بنات

لديك أميرة صغيرة، اذا هي بحاجة لبعض الخيال في غرفة نومها

اجعل بنتك الصغيرة تعيش في عالم القصص الخيالية التي تحبها مع تصميم غرفة البنات الوردية هاته، الثريا الصغيرة مع المصابيح يعطيان جوا كلاسيكيا مميزا.
سرير زهري لطيف مع ستارة سيشعر بنتك أنها أميرة. طاولة صغيرة مع كرسيين ومن تحتهما سجادة صوفية ناعمة سيكونان أفضل مكان لقضاء الوقت مع صديقتها المفضلة، الرف بجانب النافذة مناسب جدا لحجم أميرتك الصغيرة.

غرفة نوم بنات

غرفة نوم بنات كبار مودرن و عملية

هل تريد فتاتك المراهقة غرفة دافئة ومرحة ومناسبة لسنها، حيث يمكنها القيام بمختلف نشاطاتها اليومية بدون الاحساس بالضيق! تصميم غرفة البنات كبار هاته يوفر لها كل ما تحتاجه وفي نفس الوقت سيترك لها مساحة مريحة فالرفوف الجدارية البيضاء المميزة بمصابيح مضيئة تعطي جوا رومانسيا دافئا، والمكتب الزجاجي مع الكرسي الدوار الحديث سيجعلان من وقت الفروض المنزلية أكثر امتاعا.

تصميم غرف نوم بنات

ديكور غرفة نوم بنات بنفسجي

إن كنت من محبي الأرجواني فغرفة النوم هاته ستعجبك، لون الجدار الرئيسي، فرش السرير، الكراسي كلها أرجوانية، و حتى لا تكون الغرفة غامقة أو أحادية اللون، فإن إضافة بعض من الأبيض كالعادة هو الحل الأنيق و الأنسب.
و يمكن أن تكون الجدران الاخرى و إطار السرير خيارات مثالية لإشراك اللون الابيض في تصميم الغرفة.

غرفة نوم بنات

أزرق سماوي مريح، تصميم غرف نوم بنات عصرية

تصميم أخر رائع، بسيط لكنه مختلف وحيوي، بلون أزرق سماوي فإن غرفة نوم بنتك ستبدو أكثر إتساعا ومفعمة بالحياه، النافذة البيضاء الجميلة مع اللوحة الجدارية الصفراء تضفي تناسقا بهيجا لديكور هاته الغرفة المميزة سرير مع لحاف بنفس لون الجدار، وألواح رأس مغلفة بجلد وردي أنيق ، ومع ظهور الوردي على الوسائد والمصابيح الجانبية جعل من الغرفة لوحة فنية ذات تناسق تام.

ديكور غرف نوم بنات

غرفة نوم بنات كبار لمحبات الفيروزي

غرفة نوم مميزة أخرى لبنتك البالغة، اللون الفيروزي للجدران مع السرير الأبيض البسيط و الكرسي الوردي المريح و الأنيق شكلوا تناسقا رائعا، السجادة بالأسود والأبيض أعطت لمسة أنيقة و جعلت من غرفة النوم تبدو أوسع، لا يمكننا أن ننسى الحديث عن تلك الثريا على شكل هندباء برية فقد أعطت الغرفة أجواء خيالية، ديكورات الحائط أيضا ساهمت في جعلها أكثر تميزا.

غرفة بنات

الإسكندنافي ! ألا تريدين غرفة نوم بنات سويدية

تصميم غرفة نوم بنات بأسلوب اسكندنافي، هل فكرتي في ذلك! على الطريقة السويدية أو النرويجية، مع حائط أبيض داكن بعض الشيئ مزخرف بنقاط رمادية و كتابة ذهبية ستكون للغرفة خلفية أنيقة، السرير الأبيض تصميمه جعله يبدو ضخما و مع لوحه الأمامي الرمادي و وسائده جعلا للغرفة تناسقا بين لون الخلفية و ألوان الأثاث.

غرفة بنات كبار

اتمنى أن تحظى الافكار و النصائح التي قدمتها لك بإعجابك، و أن تساعدك في تصميم ديكور غرفة نوم بنات مميزة لأميرتك، سأسعد بقراءة رأيك عبر التعليقات في الأسفل في الأخير أدعوك لمشاركت هذا المقال عبر أحد وسائل التواصل التي تجديها اسفل المقال مباشرة.

تعليقات