اشكال سيراميك مطابخ مودرن ساحره - كيف تحصلين على افضل سيراميك للمطبخ

نظرًا لأن المطبخ يعد أحد أكثر الأماكن التي تقضي بها ربة المنزل معظم وقتها على مدار اليوم. فهي تحرص في اختياراتها على جعل تصميمه مميزا. ويعد اختيار سيراميك مطابخ مودرن يتناسب مع تصميم المطبخ من اهم الخطوات لتحقيق ذلك.

هذا ويمكن القول أن عملية اختيار سيراميك للمطابخ والجدران ليس بالأمر الهين ويتطلب مراعاة عدة معايير، لذلك إذا كنتِ من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الخيارات لمطبخك فأنتِ في المكان الصحيح، حيث سنقدم لكِ في هذا المقال كل ما يمكنه مساعدتك على اختيار أفضل سيراميك مطابخ مودرن.

اشكال سيراميك مطابخ 2024

كيفية اختيار اشكال سيراميك جدران مطابخ

إذا رغبتِ في الحصول على أفضل سيراميك للمطبخ الخاص بك، فإليكِ إذا أهم المعايير التي يجب عليكِ مراعاتها أثناء اختيار بلاط جدران مطابخ.

تحديد الميزانية المطلوبة

قبل البدء في عملية الشراء، لابد أولاً من تحديد ميزانية تمكنك من شراء افضل انواع السيراميك للمطابخ المتوفرة في السوق.

قيشاني المطابخ

بلاط جدران مطابخ

أسلوب وتصميم ديكور المنزل

لكل منزل تصميمه الخاص وأيضًا لكل أسرة اسلوبها الخاص بها، الأمر الواجب اعتباره في اختيار تصميم بلاط جدران مطابخ مناسب، فهذا الأمر في غاية الأهمية لأن الإختيار المناسب يبرز جمال وفخامة باقي غرف المنزل.

سيراميك للمطابخ

سيراميك مطابخ ابيض

الاختيار المناسب للألوان

يعد اختيار الوان سيراميك المطابخ التي تتناغم مع ديكور المطبخ أحد الأساسيات التي لابد من الإلتفاف لها في تصميم المطبخ.وبالنسبة لألوان المطابخ، تعد الألوان الخفيفة أحد أفضل الخيارات بالنسبة له، وذلك لأنها تجعل المكان أكثر إشراقا واتساعًا، إلى جانب قدرتها على امتصاص الحرارة في الصيف وتوفير الرطوبة للمكان على عكس الألوان الداكنة.

وللمزيد عن احدث الوان المطابخ اقرئي: احدث الوان مطابخ هذا العام – تعرفي على افضل الوان المطابخ الجديدة

سيراميك المطابخ 2023

مطابخ سيراميك

سهولة الصيانة والتنظيف

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي لصيانة وتنظيف مطبخك بصفة دورية، فعليك أن تختاري موديلات سيراميك مطابخ لا تحتاج إلى التنظيف بصفة متكررة.
كما يمكنك أيضًا اختيار التصاميم التي لا تتسخ بسهولة والتي يمكن تنظيفها في أقل وقت ممكن.

سيراميك مطابخ وحمامات

بلاط مطابخ جدران

شراء قطع سيراميك إضافية كإجراءات وقائية

قد يتسبب التخطيط الخاطئ لحجم المطبخ في وقف العمل به، على سبيل المثال إذا تم قطع البلاط بشكل غير صحيح من قبل العامل عندها سوف تستفيد من البلاط الإضافي بدلاً من توقف العمل.

سيراميك للمطبخ

سيراميك حمامات ومطابخ

الاستعانة بفريق متخصص ومحترف

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أنواع السيراميك للمطابخ، فلا شك أنك سوف تكون بحاجة إلى نصائح وإرشادات حول هذا الأمر من قبل متخصصين محترفين.
بحيث يعملون على توفير الكثير من خيارات اشكال سيراميك مطابخ تناسب الديكور الخاص بك، مع تركيبه بطريقة احترافية والتي سوف تساعدك بالتأكيد في الحصول على أفضل التصاميم لمطبخك.

سيراميك مطابخ 2024

افضل سيراميك للمطبخ

قيشاني مطابخ ٢٠٢٠

قيشاني مطابخ ابيض

ارضيات المطابخ سيراميك – مع مميزاتها وعيوبها

يتميز سيراميك ارضيات مطابخ بالعديد من المميزات كما لا يخلو بلا شك من وجود بعض العيوب البسيطة وإليك أهم تلك المميزات وأبرز تلك العيوب.

أولاً: مميزات سيراميك ارضيات المطابخ

مقاومة الماء

تتميز أرضيات المطابخ السيراميك باحتوائها على طبقة إضافية واقية مثبتة عليها، تحول دون وصول الماء إليها أي أنها مقاومة للمياه والرطوبة معًا. الأمر الذي يجعل تلك الأرضيات على وجه التحديد من أفضل الخيارات المثالية لكل البيئات الرطبة.

ارضيات المطابخ سيراميك

المتانة

من ضمن أهم مميزات ارضيات المطابخ سيراميك أنها شديدة الصلابة ومن الصعب كسرها إذا ما تم تركيبها كما ينبغي و بالشكل الصحيح.

احدث انواع السيراميك للمطابخ

سهولة الصيانة

أحد أهم مميزات مطابخ السيراميك هو أنها سهلة الصيانة والتنظيف إلى حد كبير، فحتى عند اتساخ أسطح السيراميك يكون من السهل مسحها بسهولة وإعادتها نظيفة مرة أخرى كما كانت.

صور سيراميك مطابخ وحمامات

لا خوف منها على من يعانون الحساسية

بسبب سهولة تنظيف أرضيات السيراميك في مطبخك، يكون من الصعب على الأوساخ والغبار وحبوب اللقاح أن تتراكم عليها وتسبب الضرر لمن يعانون الحساسية.

بلاط مطابخ سعودية

ثانيًا: عيوب سيراميك ارضيات المطابخ

إلى جانب المميزات العديدة السابقة التي يتميز بها سيراميك ارضيات مطابخ منزلك، توجد أيضًا بعض العيوب لها يتمثل أهمها في الآتي.

الصلابة المفرطة

صلابة الأرضيات السيراميك سلاح ذو حدين، فرغم كون هذه الصلابة ميزة لأنها تسهل من عملية التنظيف وتجعلها مقاومة للماء، إلا أنها أيضًا تتضمن عيوب أخرى أهمها أنها غير مريحة للبعض.
فعلى سبيل المثال الوقوف لفترات طويلة أمام حوض المطبخ غير مريح ويسبب الكثير من الآلام للبعض على عكس الأسطح والأرضيات المرنة التي تكون أقل صلابة.

سيراميك مطابخ مودرن

البرودة الزائدة

من ضمن أهم عيوب الأرضيات السيراميك هو أنها لا تحتفظ بالحرارة الأمر الذي يجعلها شديدة البرودة في الشتاء.
ففي الشتاء تكون الأرضيات باردة مما يسبب صعوبة في المشي عليها وفي الصيف تكون ساخنة وأيضًا يكون المشي عليها صعبًا.

سيراميكا كليوباترا مطابخ

الوزن الثقيل

لا مشكلة من تركيب أرضيات السيراميك في الطابق الأول، لكن قد تكمن المشكلة فقط في تركيبها في الطوابق العلوية الأخرى.
التي ربما لن تصلح عليها إلا في حال تم تركيبها من قبل محترف قام في البداية بفحص هيكل البناء للتأكد من سلامته وتحمله لهذا الثقل.

سيراميك مطابخ عراقية

صور بلاط مطابخ

سيراميك ارضيات مطابخ

سيراميك مطابخ وحمامات 2023

سيراميك مطابخ رمادي

يعد اللون الرمادي في المطبخ من أفخم الألوان التي يمكنك الإستعانة بها، فهو لا يتسم فقط بالفخامة بل يتسم كذلك بالجمال والرقي ويبرز جمال تصميم المطبخ أكتر.
والجدير بالذكر هو ارتفاع شعبية سيراميك مطابخ رمادي في الأونة الآخيرة حيث شهد إقبالاً كبيراً عليه.

فبعد أن كان اللون الأبيض هو السائد في المطابخ للعديد من السنوات باعتباره رمزاً للرقي والنظافة والنقاء. إلى جانب اللون الأسود الذي يوحي بالفخامة والجرأة، من هنا ظهر اللون الرمادي وفكرة تصميم سيراميك مطابخ رمادي اللون يجمع بين الاسترخاء في اللون الأبيض والأثارة في اللون الأسود.
كل هذه المميزات يوفرها هذا اللون لذلك لا تفوتي فرصة وجوده ضمن ألوان مطبخك للحصول على تصميم مطبخ يجمع بين الجاذبية والأناقة.

وللمزيد من افكار المطابخ الرمادية لا تفوتي : تصاميم مطابخ رمادي فاتح أو غامق – لا تفوتي عليك أجمل مطابخ باللون الرمادي

سيراميك مطابخ رمادي

سيراميك مطابخ رصاصي

بلاط مطابخ رصاصي

قيشاني مطابخ رمادي

سيراميك مطابخ رمادي

للمزيد من افكار ديكورات المطابخ اطلعي على المقالات التالية :

تعليقات