اشكال مغاسل حمامات مودرن مع كيفية اختيار اجمل مغسلة حمام

عندما يتعلق الأمر بتصميم حمامات مودرن فإن من أهم الاشياء في هذه العملية هو اختيار مغسلة حمام بتصميم عصري وجذاب تتناسب مع تصاميم المكان.
هذا لأن اختيار تصاميم مغاسل حمامات مودرن جميلة وجذابة سيزيد من جمال الحمام في المنزل، وذلك باعتباره الواجهة للمكان أمام ضيوفك، لذلك يجب الحرص على اختيار تصميمها بعناية.

والأن ولكي لا نطيل عليكم دعونا نقدم لكم بعض التصاميم التي يمكنكم من خلالها اختيار مغسلة حمام مودرن وعصرية تناسب منزلك الأنيق.

مغاسل حمامات مودرن

ما يجب معرفته قبل اختيار مغسلة حمام بيتك

توجد مجموعة من المعايير التي يجب الالتفات لها قبل اختيار مغسلة حمام بيتك، تتمثل أهم تلك المعايير في الآتي.

مقاس مغسلة الحمام

سواء كنت ترغب في الحصول على مغسلة حمام صغيرة أو حتى كبيرة لتناسب حمامك الكبير، ففي كلا الحالتين سوف تجد ما تتمناه، أما بالنسبة لأكثر المقاسات شيوعًا فهي تتمثل في الآتي 60 سنتمتر،90، 150،180 سنتمتر بالنسة للعرض
بالنسبة لارتفاع المغسل فإن الارتفاع المثالي له هو 80سنتمتر، ورغم ذلك توجد اشكال مغاسل حمامات أخرى تسمح بالارتفاع لأكثر من ٣٤ لأصحاب القامات الطويلة وذلك في التصاميم الحديثة للمغاسل أو الأحواض.

أما عن العمق المتعارف عليه بالنسبة لتصاميم أي مغاسل حمامات فخمة فهو يتراوح من 45ل60 سنتمتر ، وهناك بعض الحالات التي يمكن أن تكون فيها أكثر عمقًا أو سطحية، في النهاية يمكنك اختيار العمق المناسب لك والذي ترغب به.

مغاسل حمامات ساكو

توفير المساحة

المتعارف عليه بالنسبة لمغسلة الحمام هو أن تقف على الأرضية، لكن ما رأيك بالمغاسل المعلقة على الحائط، لاشك أنها مرت عليك من قبل عند البحث عن مغاسل حمامات فخمة، فهي لا توفر فقط مساحة بصرية وجسدية لحمامك بل تعد أيضًا من أكثر التصاميم التي يتم الإقبال عليها وخصوصًا لأصحاب الحمامات الصغيرة.

مغاسل حمامات مودرن

معدات ومستلزمات مغسلة الحمام

تحتاج مغسلة الحمام إلى منضدة أو حوض أو الاثنين معًا، لذلك قبل اختيار صنبور المياه وتصميمه تأكد من مناسبته لما سوف تختاره في البداية.
وتعد المغسلة ذات الحوض المزدوج الخيار الأمثل في حالة استخدام الحمام من قبل أكثر من شخص، حيث يساعد هذا الأمر على توفير الوقت وتجنب المشاجرة الصباحية حول استخدام كلا منهم الحوض قبل الأخر.

مغسله حمام

مغاسل مودرن 2023

التخزين

يمكنك الاختيار من بين العديد من تصاميم دواليب مغاسل حمامات مودرن، حيث توفر تلك الدواليب أو الخزائن مساحة كبيرة للتخزين، لذلك يمكنك اختيار مساحة تلك الخزائن حسب المساحة التي سوف تحتاج إليها في التخزين. وينصح الخبراء بإضافة ٢٠٪ زيادة عن المساحة التي سوف تقوم بتحديدها للحصول على مساحة مناسبة.

مغاسل حمامات فخمة

الديكور والمواد

يتم تصميم الزخارف في الغالب من الخشب، الذي يتم تصميمه بالعديد من الألوان والأشكال ما بين الأبيض والرمادي والأسود والبني وغيرها العديد من الألوان الأخرى التي تناسب كل الأذواق.
لذلك أهم شيء عند اختيار هذه التصاميم هو اختيار مواد طلاء لها مقاومة للماء مثل الخشب المحكم أو المطلي أو المصفح.
ضع في اعتبارك أيضًا اختيار مادة الكونتورتوب، وذلك لتجنب تلف بعض المواد بسبب منتجات التجميل أو الحرارة مثل الرخام، لذلك فاختيار المواد المناسبة لما سوف تستخدمه عملية ضرورية لابد من مراعاتها أثناء الاختيار.

مغاسل حمامات ايكيا

اشكال مغاسل حمامات

تحديد المستوى

قبل اختيار مكان مغسلة الحمام الخاصة بك يجب عليك في البداية وضع هذه المعايير في الاعتبار

  • توفير مساحة للأبواب “الحمام،الدش” والأدراج الخاصة بالتخزين.
  • سهولة التنظيف.
  • وضع النافذة بالنسبة لهذا التصميم.
  • وضع السباكة وسهولة القيام بها.

قد يهمك ايضا موضوع: ديكور سيراميك حمامات مودرن

مغاسل رخام مودرن 2024

ديكور مغاسل حمامات

مغاسل حمامات صغيرة

اشكال مغاسل حمامات مودرن

يجب أن يحمل تصميم المغسل الخاص بك مزيج من الأناقة والعملية في الاستخدام، ولتنفيذ هذا الأمر أنت بحاجة إلى التعرف على أشكال وتصاميم مغاسل مودرن.

اختر البساطة دائمًا في التصميم

تعد البساطة إلى جانب الأناقة أحد الخيارات الرائعة التي يمكن من خلالها تصميم أفضل مغاسل حمامات لمنزلك.
حيث يضيف التصميم البسيط لحمامك مظهراً مشابه للمنتجعات الصحية من حيث المظهر العصري والأجهزة البسيطة.

مغاسل رخام مودرن 2024

مغاسل حمامات الضيوف

اختر تصميم الرفوف المفتوحة

عند الاختيار من بين تصاميم و أنواع المغاسل للحمامات احرص على أن تجمع تلك التصاميم بين الأدراج والأبواب مع رفوف مفتوحة.
وذلك لتجنب مشكلة عرض مستلزمات الحمام الخاصة بك أمام ضيوفك، وترتيبها بدلا من ذلك بطريقة أنيقة داخل تلك الأرفف المفتوحة و ترتيب المناشف كذلك داخلها.

ايكيا مغاسل حمامات

تصميم مغاسل مودرن

استخدام التصاميم الخشبية

تضيف تصاميم المغاسل الخشبية لحمامك مظهراً أنيقًا وطبيعيًا، حيث يتناغم بشكل أنيق مع الأسطح اللامعة والأجهزة المعدنية إلى جانب المرايا المستديرة.

مغاسل حمام مودرن

استخدام التصاميم الرخامية

يمكن أيضًا اللجوء إلى استخدام الرخام في تصميم المغاسل داخل حمامك للحصول على مظهر فاخر وعصري، فبرغم التكاليف الباهظة للبعض عند شراء الرخام، إلا أنه يساعد في إضافة الأناقة والرقي إلى الحمامات التقليدية والمعاصرة وتتسم بالعمر الطويل دون الحاجة لتغييرها باستمرار.


مغسلة حمام رخام

استخدام المغاسل العائمة

أصبح الاتجاه العائم في تصميم مغاسل الحمامات هو الشائع هذه الأيام، حيث يضيف هذا النظام في التصميم مظهراً أنيقًا وعصريًا، ويساعد في الحفاظ على الرونق الأبيض للمغاسل باستخدام أجهزة بسيطة أو يمكن استخدام التشطيبات المنسوجة أو حتى تلك التي يتم تصميمها من الخشب المحبب.

مغاسل حمامات تعليق

مغاسل حمامات معلقة

مغاسل حمامات معلقة

مغاسل حمامات صغيره

يعبر تصميم حمامك وما يحمله من تفاصيل عن شخصيتك، لذلك احرص على اختيار تصميمك الفريد من نوعه، و للمساعدة في هذا الأمر سوف نقدم لك بعض الأفكار التي سوف تساعدك على ايجاد افكار لمغاسل حمامات صغيرة.

مغاسل حمامات صغيرة مثبتة على الحائط:

يعد هذا التصميم أحد أشهر تصاميم مغاسل حمامات مغلقة، والتي تناسب بشدة الحمامات ذات المساحة الصغيرة، يتم في هذه الطريقة تركيب المغسل على الحائط والاستفادة من المساحة أسفله في التخزين أو يمكن تركها فارغة لإضافة لمسة من البساطة والنظافة للمكان.

مغاسل حمامات صغيره جدا

مغاسل حمامات 2024

مغاسل حمامات مثبتة في الزاوية

تعد الزوايا داخل الحمامات أحد الأماكن المنسية غير المستخدمة داخل حمامك، وأيضًا أحد الأماكن المثالية التي يمكن تصميم مغاسل صغيرة للحمامات بها.

مغاسل حمامات معلقة

مغاسل صغيرة للحمامات

مغاسل حمامات صغيرة مع مساحة تخزين

من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إزالة الفوضى في حمامك، هي دمج مساحة تخزين صغيرة مع تصميم المغسل الخاص بك، حيث يساعد هذا الأمر في جعل حمامك كما لو كان أكبر وأكثر اتساعًا.

دواليب مغاسل حمامات

مغاسل ذات قواعد صغيرة

من ضمن الأشكال التي يتم تصميمها في المغاسل أيضًا هذه الأيام، هي تلك المغاسل التي تحتوي على قواعد صغيرة بدون أي مساحة للتخزين في شكل كلاسيكي وعصري في ذات الوقت، ويعد هذا التصميم من أنسب التصاميم داخل حمامات الضيوف بشكل خاص.

مغاسل حمامات صغيره

مغاسل صغيرة للحمامات
تعليقات