اشكال جرانيت مطابخ - تعرف على مزايا وعيوب الجرانيت للمطابخ

يعد الجرانيت أحد أفضل الخيارات التي يفضلها العديد من الناس عند إختيار تصاميم مطابخهم. وذلك للحصول على المظهر الجيد والتصميم الأنيق للمكان.
لذلك إذا كنت تفكر في اختيار جرانيت مطابخ ضمن تصميم مطبخك أو أنك قمت بالفعل بالاختيار من بين ألوان جرانيت المطابخ وبدأت في تنفيذها بالفعل. فيجب عليك أولًا معرفة مميزات وسلبيات استخدام هذا الجرانيت داخل مطبخك. وهو ما سوف نقدمه لكم من خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

جرانيت مطابخ فاتح

ما يجب معرفته قبل تركيب جرانيت مطابخ

قبل أن تقوم بالبحث عن اشكال جرانيت مطابخ للاختيار من بينها يجب عليك  أولاً معرفة ما تحمله هذه المادة من ايجابيات وسلبيات والتي يتمثل أهمها في الآتي.

أهم مميزات الجرانيت

يعطي مظهرا جذابا للمكان:

كل لوح من الجرانيت يعتبر فريدًا من نوعه، حيث يتميز بخطوطه وألوانه وأنماطه الخاصة والفريدة. الأمر الذي يساعدك في الحصول على تصميم مميز لمطبخك لا يوجد مثيل له في أي مكان أخر. كما يمكنك باستخدام هذا الجرانيت الحصول على نمط يعمل بشكل جيد مع تصميم الدواليب والجدران في مطبخك. الأمر الذي يضفي على مطبخك المزيد من الجمال والأناقة.

الوان جرانيت المطبخ

يضيف قيمة للمكان:

لا تقتصر مميزات تصاميم الجرانيت في مطبخك على إعطائه الجاذبية الفورية فقط، بل يعد كذلك استثمار جيد لمنزلك حيث يمنحه قيمة دائمة طول فترة استخدامه.

افضل نوع جرانيت لسطح العمل

سطح عمل غرانيت

يتميز بالصلابة والمتانة:

يتميز الجرانيت بكونه غير قابل للكسر، الأمر الذي يجعله يستمر لعقود طويلة بسبب صلابته وكونه مادة غير قابلة للخدش.
هل تعلم أن ما يمكنه خدش الجرانيت هو الماس وليس أي شيء آخر. لذلك مهما حاولت واستخدمت في محاولة خدشه فلن تفلح في هذا الأمر.

مطابخ رخام جرانيت

الجرانيت للمطابخ

مقاوم فعال للحرارة:

يعد الجرانيت أحد المواد الفعالة في مقاومة الحرارة، لذلك هو عملي جداً وفعال عند الطهي بالقرب منه، كما يمكنك وضع الأواني الساخنة مباشرة عليه دون القلق بشأن تعرضه للتلف بسبب الحرارة العالية.

الوان الجرانيت للمطابخ

مقاوم للبقع:

لا يقتصر الجرانيت على كونه مقاوم للحرارة فقط، بل يتميز كذلك بكونه مقاوم للبقع أيضًا، فأي كان ما سيقع على هذه الأسطح من أوساخ وسوائل فلن تمتصها تلك الأسطح، وذلك لأنها محكمة الغلق بشكل جيد. لذلك عند تركيب الجرانيت في مطبخك تأكد من الإستعانة بشخص محترف للقيام بهذا الأمر، وذلك للتأكد من عدم تركه أي فراغات في التركيب تؤدي لتسرب السوائل للداخل وتشوه المظهر الجذاب له.

قد يهمك أيضا:

مطابخ جرانيت

أهم عيوب الجرانيت للمطابخ

يمكن أن تكون مسامية:

في حال لم يتم إغلاق أسطح الجرانيت الخاصة بك بشكل جيد، أو إذا كان كان الحجر مختومًا بشكل سيئ منذ البداية، فهناك احتمال كبير أن يتم امتصاص السوائل من قبل هذه الأسطح، مما قد يؤدي لظهور بقع على المدى الطويل، وإلى جانب البقع يمكن أن يسبب أيضًا تكون البكتيريا داخل هذه المسام، لذلك من المهم إعادة إغلاق تلك المسام لتجنب كل تلك المشكلات.

احسن انواع الجرانيت للمطابخ

إحتمالية التعرض للتصدع

من ضمن أهم عيوب الجرانيت للمطابخ هو كونها عرضة للتصدع، فبالرغم من كون أسطح الجرانيت شديدة التحمل، ولكن يزداد هذا الخطر عند تقطيع ذلك الحجر، أو إذا تم إسقاط جسم ثقيل على زاوية معلقة، الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى الاستعانة بأخصائي إصلاح جرانيت للتدخل لإصلاح ذلك التلف وتلك التشققات.

جرانيت رمادي مطابخ

عرضة أكثر لامتصاص البرودة

من ضمن الشكوى أو العيوب التي تتعرض لها أسطح الجرانيت هي البرودة الشديدة، ويرجع السبب في تلك البرودة إلى قدرة الجرانيت على إمتصاص وسحب الحرارة على الفور بعيداً عن الجلد مما يجعل الدماغ يعتقد إن هذا السطح بارد.

انواع الجرانيت للمطابخ

التكلفة العالية

 من ضمن أبرز السلبيات التي يتسم بها الجرانيت هو التكلفة العالية له والتي قد تجعله مناسبًا للبعض، فبالإضافة إلى السعر المرتفع للتركيب الإحترافي، يمكن أن تكلف أسطح الجرانيت أيضًا من 100 دولار إلى 250 دولارًا للقدم المربع، وعند مقارنة تكلفة الجرانيت مع نوع أخر من الأسطح سوف تجد تكلفة الجرانيت أعلى. إلى جانب ذلك يجب أن تعلم أنه كلما زادت سماكة لوح الجرانيت كلما أنفقت المزيد من المال عليه.

افضل انواع الجرانيت المستورد للمطابخ

جرانيت مطابخ فاتح

جرانيت مطابخ فاتح


جرانيت فاتح للمطابخ

جرانيت مطبخ ابيض

رخام مطابخ جرانيت ابيض


جرانيت ابيض للمطابخ

قد يهمك أيضا:

إلى هنا ينتهي مقال اليوم قدمناه لكم من خلال موقعنا نتمنى أن ينال إعجابكم وانتظرونا في المزيد من الموضوعات الشيقة في المقالات القادمة.

تعليقات