اشكال رخام مطابخ فخمة - مع افضل انواع الرخام للمطابخ

تعد الدقة في اختيار شكل الرخام المناسب لمطبخك أحد النقاط المهمة التي تساعدك في الحصول على مطبخ مثالي في النهاية بتصميم مميز وفريد من نوعه، لذلك من المهم قبل البدء في تركيب الرخام داخل مطبخك أن تبحث عن افضل انواع الرخام للمطابخ وأيضًا احدث اشكال رخام مطابخ متوفر بالسوق الآن.

ومن ثم اختيار شكل ولون الرخام الذي يتناسب مع لون ودهانات مطبخك وشكل الأرضيات، والأن لكي لا نطيل عليكم أكثر دعونا الأن نسلط الضوء على بعض النقاط المهمة في هذا الموضوع من خلال الأسطر القادمة.

اشكال رخام مطابخ

ما يجب معرفته قبل تركيب رخام مطابخ

يجب أن تعرف أن لرخام المطابخ عيوب ومميزات أيضًا يجب عليك معرفتها قبل البدء في اختيار مطبخ رخام داخل منزلك، وتتمثل أهم تلك المميزات والعيوب في الآتي.

أولًا: المميزات

تضيف الأسطح الرخامية جمالاً وأناقة للمكان

يرجع السبب في تزايد الطلب على استخدام رخام مطابخ طبيعي إلى المظهر الجمالي المذهل الذي تضيفه الأسطح الرخامية على مطبخك، حيث تأتي هذه الأسطح مع عرض رائع للألوان في أي تصميم مطبخ من الرخام، حيث يتوفر منه العديد من الألوان أهمها اللون الأبيض النقي والأسود الأنيق إلى جانب مجموعة من الألوان المتنوعة التي تضم الوردي والرمادي والأخضر إلى جانب الأصفر وغيرها العديد من أطياف الألوان الأخرى.

الوان رخام المطبخ

اشكال مطابخ رخام 2024

تتحمل درجة الحرارة العالية:

تتحمل أسطح الرخام درجة الحرارة العالية ولا تتأثر بها، لذلك لا داعي للقلق من وضع بعض الأواني الساخنة عليه فهي لن تؤثر فيها، أو أن تترك مجفف الشعر داخل الحمام على أحد هذه الأسطح، كما أن لونه لا يتغير بفعل الحرارة ولا تظهر به البقع الصفراء التي تنتج عن الأسطح الساخنة كما في أنواع الأسطح الأخرى.

بار مطبخ رخام

ثانيًا: العيوب

هناك عدة أسباب تدفع العديد من الأشخاص إلى التوصية بتجنب استخدام الأسطح الرخامية في تصميم المطابخ، تتمثل تلك الأسباب في الآتي.

الطبيعة المسامية للرخام:

يعد الرخام أكثر مسامية من الجرانيت لذلك فهو عرضة لإمتصاص السوائل أكثر من الجرانيت بسبب مساميته العالية، لذلك في حالة انسكاب شيء مثل الزيت أو العصير أو النبيذ على هذه الأسطح فإنها سوف تتغلغل بشكل أسرع وأعمق داخل تلك الأسطح، كما أنها عرضة للأوساخ وليست مثل الجرانيت لذلك يجب أن تكون حذرًا من أشياء مثل طلاء الأظافر أو المكياج السائل لأنها حتمًا سوف تلطخ هذه الأسطح إذا ما انسكبت عليه.

ولكن رغم هذا العيب إلى أن جمال الأسطح الرخامية يجعل البعض يتغاضى عنه ويستخدمها للحصول على مطبخ من الرخام ، ولا داعي للقلق فلحسن الحظ هناك مواد مانعة للتسرب متاحة تجاريًا الأن تساعد على منع حدوث هذه التسريبات.

مطابخ رخام امريكي

المتابعة الدورية:

تحتاج الأسطح الرخامية إلى إغلاق المسام عند تركيبها ومرة كذلك كل بضع سنوات، الأمر الذي قد يكون صعب للبعض، فالجميع يرغب في عمل الشيء ونسيانه دون تكبد عناء صيانته كل فترة.

افضل انواع الرخام للمطابخ

التعرض للخدوش

من ضمن الأسباب أيضًا التي قد تجعل البعض لا يفضل استخدام الرخام للمطابخ، هو كونه غير قوي وعرضة دائمًا للخدوش بالسكاكين الحادة وغيرها من الأدوات الحادة الأخرى، كما أن الأواني أو الأكواب الثقيلة قد تتسبب في قطع الرخام أو حتى كسر أحد أركانه.

كانت هذه بعض الأسباب وراء المخاوف من استخدام تلك الأسطح في أي مطبخ رخام، كما أن هذه الأسباب أيضًا مسؤولة على عدم ضمان بعض الشركات المصنعة للطاولات الرخامية هذه الطاولات إذا تم استخدامها في المطابخ.

قد يهمك ايضا:

رخام مطابخ طبيعي

افضل انواع الرخام للمطابخ

يساعد استخدام الأسطح الرخامية داخل مطبخك في إعطاء المكان إحساس بالفخامة والأناقة وتضيف إلى مطبخك مظهراً كلاسيكًا وعصريًا في ذات الوقت، لذلك إذا كنت تفكر في استخدامها داخل مطبخك فلا شك أنك تبحث الآن عن افضل انواع رخام المطابخ الذي يمكنك الإختيار من بينها، لذلك سوف نقدم لك بعض اشهر انواع رخام المطابخ في السوق وأهم مواصفاتها وهذا حسب مقال موقع stonesense المتخصص.

مطابخ رخام 2024

نوع Carrara

يعد هذا النوع من أشهر أنواع الرخام الذي يتم استخدامه في المطابخ. ويأتي هذا النوع من إيطاليا وتعد توسكانا المنشأ الأساسي للعديد من الألواح. عادة ما تكون هذه الألواح بيضاء اللون ولكن هذا الأمر لا ينفي وجود تنوع باللون الرمادي أو الأزرق الرمادي أيضًا.

رخام Statuary

يعد هذا النوع أحد الأنواع الكلاسيكية المميزة التي تأتي من نفس منطقة النوع الأول. ويأتي هذا النوع أيضًا باللون الأبيض لكن مع لمسة نهائية شفافة لمزيد من الفخامة، بالإضافة إلى ما سبق يتميز هذا النوع أيضًا برونقه ولمعانه الفريد من نوعه.

رخام Calacatta

يتسم رخام Calacatta بكونه نادر جدًا وأكثر تكلفة من أي نوع أخر. ويأتي كذلك من إيطاليا وله ألوان عديدة منها الرمادي الداكن والذهبي وغيرها من الألوان الأخرى. ولا يتم شراء هذا النوع إلا من قبل من يرغبون في الحصول على رفاهية زائدة للمكان.

النوع Crema Marfil

نشأ رخام Crema Marfil في إسبانيا، وتتوفر منه العديد من الألوان أهمها الأصفر والأبيض وألوان أخرى عديدة.
ويعد هذا النوع الأكثر شيوعًا بين الأنواع الأخرى، الأمر الذي يجعله أرخص. لذلك فهو الخيار الأفضل لك إذا كنت تبحث عن رخام مناسب بسعر جيد.

وبغض النظر عن نوع الرخام الذي تبحث عنه وترغب في الحصول عليه، فعندما يتعلق الأمر باختيار الأسطح الرخامية. فإن أفضل خيار بالنسبة لك هو تجربة أنواع أخرى مختلفة دائمًا. حتى تتمكن من رؤية كيف تظهر مميزات كل نوع عن الأخر.

قد يهمك ايضا:

مطابخ ماربل

مطبخ ايطالي رخام

مطابخ بالرخام

الوان رخام المطبخ

رخام مطابخ ابيض

رخام مطابخ ابيض

افكار رخام مطابخ بيج

رخام مطابخ بيج

رخام مطابخ رمادي

رخام مطابخ رمادي

وبهذا يكون قد انتهى مقال اليوم نتمنى أن ينال إعجابكم وانتظرونا في المزيد من المقالات الشيقة من موقعنا، ولا تنسوا ترك اقتراحاتكم واستفساراتكم في قسم التعليقات بالأسفل لنرد عليكم على الفور.

تعليقات