اجمل اشكال باركيه مطابخ ضد الماء مع مميزاتها وعيوبها

يحدث داخل مطبخك العديد من الأمور التي قد تسبب تلف الأرضيات الخشبية، لذلك قد يعتقد البعض أن باركيه مطابخ لن تكون مثالية لمطابخهم، فهي عرضة للتلف المائي ولكن هذا الإعتقاد خاطئ، حيث يمكن لتلك الأرضيات أن تستمر لفترة زمنية طويلة قد تصل مدى الحياة إذا ما تم الاهتمام بها، فهي تتطلب اهتمام وعناية بها فقط.

في الواقع الأرضيات الخشبية جميلة للغاية وأنيقة في ذات الوقت ولا يوجد ما هو أفضل من الحصول على باركيه مطابخ داخل منزلك، ولكن في النهاية يبقى القرار لك لتحدد ما إذا كان باركيه المطابخ مناسب لك أم لا، ولمعرفة هذا الأمر سوف نقدم لك مجموعة من اهم المميزات والعيوب التي تتسم بها تلك الأرضيات من خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

باركيه مطابخ

ما يجب معرفته قبل تركيب باركيه مطابخ

قبل أن تبدأ في البحث عن تصاميم مطابخ باركيه أو ارضيات مطابخ باركيه. يجب أن تطلع اولاً على مميزات وعيوب تلك الأرضيات، والتي يتمثل أهمها في الآتي.

الجمال

تتميز ارضيات مطابخ باركيه بتنوع ألوانها ومنظرها الخلاب وإطلالتها العصرية، ولكن إذا كنت تفكر في لون معين فيجب أن تعلم أن بعض الأخشاب تأخذ البقع عن أنواع الأخشاب الأخرى. أما إذا كنت مهتمًا بصنفرة تلك الأرضيات وإعادة صقلها باللون الذي ترغب به والذي يتناسب مع ألوان مطبخك، فاحرص على اختيار ألوان مقاومة للبقع لكي لا تتعب فيما بعد.

باركيه ضد الماء للمطابخ

مطابخ باركيه

الصلابة والمتانة

إذا سألت أحدا ما عن أسوء عدو لأي تصميم مطابخ باركيه فسوف يخبرك الجميع بأنه الماء. وذلك لأنه يسبب له التلف مما يؤدي لحدوث تشققات به تؤدي لتشوه تلك الألواح.
لهذا السبب يتساءل العديد من أصحاب المنازل عما إذا كانت أرضيات الباركيه متينة بشكل كافي لتكون خيار جيدا لهم ولمنازلهم، وبهذا الصدد يمكن اعتبار السيراميك والبلاط من ضمن أهم الأسطح مقاومة للماء، ويأتي الباركيه في المرتبة الثانية.
ولكن رغم ذلك يمكن القول أنه خيار جيد أيضًا من حيث المتانة، ففي حالة إنسكاب أي شيء على هذه الأرضيات وتم مسحه على الفور فلن يحدث أي شيء لها، ولكي تكون مطمئن أكثر ابحث عن انواع باركيه مطابخ ضد الماء عالية الجودة معروف عنها متانتها ومقاومتها للماء.

بلاط مطابخ باركيه

الاستخدام المتعدد

يعد الباركيه أحد أنواع الأرضيات متعددة الاستخدام، حيث يصلح للإستخدام في المطابخ المعاصرة وكذلك الحديثة. كما يمكن استخدامه في تجديد المطابخ الكلاسيكية.

ارضية مطابخ باركيه

ارضية خشب مطبخ

باركيه مطابخ يوفر نعومة ودفء أكثر من البلاط

إذا كنت تفكر في استبدال الأرضيات الخشبية لديك بالبلاط. فيجب أن تعلم أن الباركيه أكثر نعومة وأكثر دفئًا في الشتاء من البلاط أو السيراميك، وبالتالي سوف تضحي بهذه المميزات.

مطابخ ارضيه باركيه

مطبخ خشب

ثانيًا: سلبيات أرضيات باركيه المطابخ

طبيعي ألا يكون المنتج مثالي ويحتوي على بعض العيوب، وبالطبع لا تقلل تلك العيوب من مميزاته، وإليك أبرز تلك السلبيات.

التكلفة العالية

من أبرز عيوب الباركيه أو الأرضيات الخشبية أنها باهظة الثمن، حيث تتراوح أسعار تلك الألواح من 4 دولارات إلى 12 دولارًا للقدم المربع. بالإضافة إلى إرتفاع تكاليف العمالة التي تتطلب دقة ومهارة عالية في التركيب مما يكلف الكثير من المال.

باركيه مطابخ ضد الماء

ارضيه خشب

القابلية للتأثر

صحيح أن الأرضيات الخشبية أو الباركيه إذا ما تم صيانتها بشكل جيد يمكن أن تستمر لعقود من الزمن. ولكن مع ذلك هي عرضة بشكل كبير للخدوش وخاصة إذا كانت من أنواع الأخشاب اللينة.
إلى جانب حساسيته الشديدة للماء كما سبق، لذلك إذا كنت تعيش في منزل عرضه للتسريبات والانسكابات. فلن يكون الخشب هو الخيار الأفضل لك، حيث بمجرد ما أن يتعرض للتلف أو للتشقق فيجب اقتلاع هذا الجزء بالكامل واستبداله.

باركيه مطابخ رمادي

ارضية خشب رمادي

الحاجة للصيانة الدورية

من أجل الحفاظ على المظهر الجذاب للباركيه وحمايته من التآكل أو التلف، يجب صيانته بشكل مستمر على مدار السنوات العشر الأولى بشكل أكبر، وتستغرق هذه العملية عدة أيام وتكلف الكثير من المال.

مطابخ باركيه بني

بلاط مطبخ خشبي

الصلابة الشديدة

صحيح أن الألواح الخشبية أكثر نعومة من البلاط أو الخرسانة، إلا أنها في ذات الوقت صلبة للغاية، لذلك إذا كنت تبحث عن أرضيات أكثر ليونة، فربما عليك التفكير في بدائل أخرى.

قد يهمك ايضا:

ارضيات مطابخ سيراميك باركيه

باركيه بني

ارضية خشبية رمادي

كانت هذه أشهر المميزات والعيوب التي تتسم بها ارضيات مطابخ باركيه، نتمنى أن المقال قد افادكم ونال اعجابكم وانتظرونا في المزيد من المقالات الشيقة.

تعليقات