ديكورات غرف نوم بسيطة وجميلة 2024 في السعودية

إذا كنت تريدين تصميم غرفة نوم بسيطة، ربما لأن غرفة نومك صغيرة المساحة أو لأنك ببساطة تحبين البساطة ففي عالم الديكور الداخلي البساطة لها سحر خاص.
لكننا في موقع ديكوراب لا نعلم إن كنت تريدينها لك كغرفة رئيسية أو لإبنك أو لولدك الصغير أو الشاب، لهذا وببساطتنا جمعنا لك في هذا المقال أجمل ديكورات غرف نوم بسيطة وجميلة لك ولكل أبنائك وشرحنا لك كيفية تصميمها ومزاياها، لذا لن تحتاجي للبحث في مكان أخر على الإطلاق.

ديكورات غرف نوم بسيطة

محلات بيع غرف نوم بسيطة بالسعودية

المحل نوع الخدمةالرابط والعنوان
قفاريبيع غرف جاهزةالمتجر الإلكتروني
قصر السرايابيع غرف جاهزةالمتجر الإلكتروني
متجر النورتفصيل حسب الطلبصفحة انستاغرام
بيتونياأثاث غرف نومالمتجر الإلكتروني
أضف متجرك أو خدمتك مجاناتواصل معناصفحة التواصل

كيف تحصلين على ديكورات غرف نوم بسيطة وجميلة؟

إحتفظي فقط بما يهم وتخلصي من الباقي

لأن أشياء أقل تعني بساطة أكثر ومساحة أكبر عليك أن تعيدي ترتيب غرفتك بالتخلص من كل مالا تحتاجين له خاصة الرفوف والأشياء المعلقة والمخزنة التي لم تستعمليها رغم وجودها بالغرفة من سنوات هذا سيوفر لك مساحة أكبر، لو كنت بصدد تصميم غرفة نوم بسيطه جديده ضعي قائمة لأهم ما تحتاجينه من أثاث ربما ستجدين أنك لن تحتاجي لطاولة الزينة بما أن مساحة غرفتك صغيرة ولك مرآة مناسبة في الحمام كبديل لها.

غرف نوم بسيطة جميلة

تذكري أن البساطة لا تعني التخلي عن الجمال

عند بحثك عن ديكورات غرف نوم صغيرة وبسيطة قد تجدي بعض التصميمات التي تشبه غرف المراقد و زنزانات السجن، لا تتركيها تأثر على فكرتك في البساطة وأنك يجب أن تتقشفي في ديكور غرفتك وتتخلي عن نعومتها ودفئها لأنها ستكون في النهاية خاصتك وستقضبن فيها وقتا طويلا للغاية.

غرف مودرن بسيطه

إختاري أثاثا بسيطا وأنيق الشكل

إن ما يعطي للغرفة نمط الديكور الخاص بها هو الأثاث وبصفة خاصة السرير لذا حاولي أن تختاريه بإطار بسيط بحيث لا يأخذ كثيرا من المساحة، الخزانة أيضا يفضل أن تكون ساده وخالية من الزخارف الكثيرة حيث سيشعرك هذا بالإرتياح بشكل كبير.

غرفة نوم بديكور بسيط

البساطة تتعلق بالألوان فإختاريها بشكل صحيح

إن أفضل الألوان التي يمكن لك أن تختاريها عند تصميم غرف نوم بسيطه هي الألوان المحايدة، لست متإكدا من حبك لها لكنها عنوان الأناقة والبساطة في ديكورات المنزل بصفة عامة وفي غرف النوم بصفة خاصه، تتجانس فيما بينها ولن تشعري بتشابك لوني يضيع عليك فرصة الحصول على غرفة نوم بسيطة وجميلة ومريحة للغاية.

مع الألوان الأحادية على الحائط والستائر وأفرشة السرير يمكنك أن تضيفي لمسات من ألوان أخرى مشرقة أو ألوان الباستيل على الوسادات أو الأكسسوارات وستحصلين على لوحة فنية في غاية الأناقة.

إن إحتجت مساعدة في اختيار الالوان لغرفتك اقرئي المقال التالي: ألوان غرف نوم تعلمي إختيار الأجمل منها لغرفتك

غرف نوم جديده ناعمه

ديكورات غرف نوم بسيطه وجميله

الإضاءة أمر مهم في غرف النوم البسيطة

تحتاج ديكورات غرف نوم صغيرة وبسيطة إلى الإضاءة لتبدو أكبر وأكثر إشراقا لتشعرنا بالراحة داخلها، لهذا نعمل على تقليل الأغراض داخل غرفة النوم وإستعمال ألوان فاتحة على الجدران والأثاث لسماح للضوء بالإنتشار، خاصة الضوء الطبيعي، لن تجدي غرفة نوم بسيطة بدون أن تكون مضاءة بشكل جيد للغاية.

غرف نوم حديثه ناعمه

غرفة نوم خشبي ورمادي

من أهم النقاط، لا تعبثي بالجدران كثيرا

less is more هذه هي القاعدة التي لا يجب ان تخرجي عنها إن أردت ديكور غرف نوم بسيطة وجميلة، وطبقيها على الجدران بشكل خاص لأننا كلما رأينا جزءا خاليا من الجدار أردنا تزيينه بلوحة فنية أو رف لوضع القطع والكتب وهنا يكمن الخطأ وننتهي بديكور غير مرتب ومزدحم.

لوحة فنية واحدة بحجم مناسب تعبر عن شخصيتك مع رف واحد إن استلزم الأمر لوضع الأكسسوارات والكتب وكفى، الجدران الساده المدهونة بدهان جميل ستشعرك بالراحة والبساطة وبكبر المساحة.

قد يهمك أيضا: أحدث ديكورات جبس غرف نوم ساحره

غرف حديثه

تصميم غرف نوم رمادي

ما المميز في تصاميم غرف نوم بسيطة ولما نحبها؟

ديكورات غرف النوم البسيطة لها عدة مزايا وإجابيات لذا فإن التصميم الداخلي المودرن يركز كثيرا على أن تكون الغرفة مزيجا بين الّأناقة والبساطة ومن أهم مزاياها النقاط التالية

  • الشعور بالراحة: الراحة من أهم العناصر التي يجب أن توفرها لنا غرفة النوم، لذا فإن الغرف البسيطة والمرتبة ستجعلنا فيجو مريح للغاية.
  • مناسبة للمساحات الصغيرة: لو كنت تملكين مساحة ضيقة فإن ديكورات غرف نوم صغيرة وبسيطة هي بالتأكيد أفضل خيار لك فالعناصر التي تقوم عليها تصاميم الغرف اليسيطة تعمل على جعل الغرفة تبدو أوسع.
  • غير مكلفة: أثاث أقل، أفرشة أقل، أكسسوارات أقل، تكلفة أقل. تحصلين على الجمال والراحة بثمن مناسب، ألا يعتبر هذا مهم لك؟
  • سهلة التنظيف: إن تنظيف غرفة قليلة الأغراض أسهل من تنظيف غرفة مزدحمة كما أن غرفة النوم البسيطة لن تتسخ بسرعة، ثم إن الأثاث ذو الخامة السادة الخالية من الزخارف والنقوش لن يصعب تنظيفه.
  • مرونة في تغيير ديكورها وترتيبها: الأمر واضح هنا لو كنت تحبين تغيير الديكور بإستمرار فإن البساطة ستجعل الأمر بسيطا وإعادة الترتيب مرنا للغاية.
غرفة بسيطه جميله

غرفة مودرن رمادي

تصميم غرف نوم بسيطه

ديكورات غرف نوم بسيطة للبنات

إن تصميم غرف بنات بسيطة لا يعني خلوها من المرح، فكلما توفرت المساحة لصغيراتك سيحببن غرفتهن وسيتمكن من المرح بداخلها، بالنسبة للبنات الصغيرات فالألوان المختارة يجب أن تكون مشرقة ومبهجة ومع تقليل الأكسسوارات ستبدو المساحة أوسع للعب.

أما بالنسبة للبنات الشابات فإن ديكورات غرف نوم بنات كبار بسيطة هي الأفضل لهن للشعور بالراحة والدراسة في جو أنيق ومرتب يعكس شخصيتهن، إختيار ألوان محايدة مع لمسات من ألوان الباستيل سيكون مفعوله كالسحر على تصميم الغرفة.

غرف نوم بنات بسيطه وناعمه

غرفة بنات مشتركه

ديكور غرف نوم بنات بسيطه

غرفة بنوتات كيوت

ديكورات غرف نوم اطفال اولاد بسيطة

مثل غرف البنات فإن غرف نوم اطفال اولاد بسيطة لا يعني أن نجعلها كالمراقد للأطفال وأن نحرمهم من متعة اللعب والمرح فيها، الأولاد كثيرو الحركة لذا فهم بحاجة لمساحة خالية كافية، ثم إن تقليل الأغراض في الغرفة سيكون مفيدا بحيث يوفر مكانا أمنا لعب كما يحمي الأغراض من عبث وفضول الأولاد وتخريبهم لها مما قد يتسبب في أذيتهم.

تصاميم غرف نوم شباب بسيطة

غرف اولاد بسيطه

غرف شباب بتصميم بسيط ومودرن

غرف اولاد مشتركه

مع انتهاء مقالنا اليوم نتمنى ان تكون أفكار ونصائح ديكورات غرف نوم بسيطة وجميلة قد ألهتك في تصميم غرفتك الخاصة ةغرف أولادك، كما يمكنك ترك استفسار أو تعليق حول الموضوع في خانة التعليقات.

تعليقات