بلاط سيراميك ارضيات – ديكورات مع أفضل أنواع السيراميك للارضيات

عندما يتعلق الأمر باختيار نوع الأرضية في المنزل ورغم وجود العديد من الخيارات أمامك يبقى سيراميك ارضيات المنازل الخيار الأكثر شعبية. وذلك لما تتمتع به هاته الأرضيات من مميزات عديدة. بالإضافة إلى الفخامة والرقي الذي يضيفه للمكان بتصاميمه المتنوعة. ولكن قبل الاستعانة به ضمن ديكورات منزلك يجب أولًا أن تتعرف على هذه النصائح التي سوف تساعدك على اختيار ارضيات سيراميك مناسبة لمنزلك.

سيراميك ارضيات

اهم النصائح لاختيار سيراميك ارضيات

يعد اختيار نوعية بلاط مناسبة أحد الأمور الغاية في الأهمية. لذلك لابد من موجود معايير وأسس يجب وضعها في الحسبان عند الإختيار. وهو ما سوف نقدمه لك من خلال النصائح الآتية التي سوف تساعدك في اختيار اشكال سيراميك ارضيات مناسبة لمنزلك.

ارضيات سيراميك 

اختيار المتانة:

أصبح من السهل اليوم اختيار أنواع البلاط الذي يناسبك بكل سهولة وذلك بفضل نظام تصنيف يسمى مقياس PEI. الذي يقوم بتصنيف سطح البلاط من الفئة 1 وحتى الفئة 5. حيث تعد الفئة 1 الأقل مقاومة في المقياس أما الفئة 5 فهي تمثل المستوى الأعلى في مقاومة التآكل.

يمكنك اختيار أي فئه في السيراميك وتطبيقها على الجدران بكل سهولة. لكن عندما يتعلق الأمر بالأرضيات فيجب البحث عن أفضل سيراميك أرضيات لتركيبه وذلك لأنها تحتاج لمزيد من المتانة لمقاومة التأثيرات التي تنتج عن الحركة والمشي علي السيراميك. وعلى الصعيد نفسه تعد الفئة 2 الخيار الأمثل للأماكن ذات الإستخدام السكني الخفيف. أما عن الفئة 3 فهي الأكثر مثالية للأماكن المزدحمة مثل لمطبخ ومداخل الغرف.

أفضل أنواع السيراميك للارضيات

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

اختيار الحجم:

يعد بلاط الفسيفساء الذي يتراوح حجمه من ⅜ بوصة إلى مقاس 5×10 بوصة أو أكثر. يساعد استخدام السيراميك الأكبر في جعل المساحة تبدو كما لو كانت أكبر وأوسع.

سيراميك ارضيات 2020

بلاط سيراميك ارضيات

قواعد الألوان:

يعتمد اختيار الألوان والأنظمة التي تناسب غرفتك على بعض القواعد الأساسية والتي يتمثل أهمها في الآتي. الألوان الفاتحة تعطي مساحة أكبر بينما تضيف الألوان الداكنة الدفء وتخفي الأوساخ بدرجة كبيرة. أما الألوان المحايدة في اشكال سيراميك أرضيات تعطي مساحة أكثر مرونة للمكان من حيث الديكورات والإكسسوارات التي تريد وضعها.

سيراميك ارضيات ريسبشن

الوان سيراميك ارضيات

القوام أو الثبات

يعد البلاط المزخرف أو غير اللامع أقل انزلاقًا من البلاط الأملس أو اللامع. لذلك من الأفضل استخدام البلاط المزخرف أو غير اللامع في أرضيات الأماكن المعرضة للرطوبة والماء مثل الحمامات والمطابخ، على العكس من السيراميك اللامع الذي يناسب الجدران والأرضيات الأخرى.

اشكال الباركيه السيراميك

افضل السيراميك للارضيات

تحديد النمط 

يعد السيراميك الريفي أو الحجري إلى جانب الرخام أحد أكثر الأنماط التي تناسب أي ديكور، كما أنها رائعة عندما يتعلق الأمر باخفاء الأوساخ، فعلى سبيل المثال سيراميك مترو الأنفاق سوف تجده من السيراميك الأبيض العصري الذي يناسب الحركة العالية في السير، بناءً على ماسبق يمكن القول بأن لكل مكان نمط السيراميك الذي يناسبه من بين اشكال سيراميك ارضيات المتنوعة.

من خلال وضع هذه الأشياء في الاعتبار، يمكنك بسهولة اختيار نمط السيراميك الذي يناسب منزلك، للحصول على مظهر مثالي قدر الإمكان إلى جانب الأناقة والفخامة.

وللمزيد عن موضوع الارضيات: أجمل بلاط مطابخ مع مقارنة بين مزايا وعيوب بلاط ارضيات مطابخ المنازل

سيراميك الجوهرة ارضيات

مزايا وعيوب ديكورات سيراميك الارضيات

تتميز أي نوعية ارضيات سيراميك باستخدامها على مستوى واسع، حيث تتميز هذه الأرضيات باحتوائها على العديد من المميزات إلى جانب بعض العيوب التي سوف نسلط عليها الضوء الآن من خلال الأسطر القادمة  لمساعدتك على اتخاذ القرار بشأن تلك الأرضيات.

احدث انواع السيراميك للارضيات

أولًا: مميزات ارضيات سيراميك

توجد العديد من المميزات التي يوفرها استخدام بلاط ارضيات سيراميك في منزلك، يتمثل أهمها في الآتي.

مقاومة الماء:

عند اختيارك ديكورات سيراميك أرضيات في منزلك فإنك تحصل على ميزة إضافية تتمثل في الطبقة الواقية المثبتة على تلك الأرضيات والتي تجعلها غير قابلة للإختراق من قبل الماء أو الأوساخ، بالإضافة لذلك تتسم تلك الأرضيات أيضًا بقدرتها على مقاومة الرطوبة العالية الأمر الذي يجعل السيراميك مثالي في الأماكن ذات الرطوبة العالية.

سيراميك 2020 ارضيات

اجمل ارضيات السيراميك

المتانة:

تتميز أرضيات السيراميك بكونها شديدة الصلابة ومن الصعب تكسيرها إذا ما تم تركيبها بالشكل الصحيح، حيث يمكن أن تدوم تلك الأرضيات لأعوام عديدة قد تتراوح من 10 ل20 سنه ومن الممكن أن تستمر أطول إذا تم صيانتها.

السيراميك الجديد للارضيات

احدث اشكال سيراميك الارضيات

سهولة الصيانة:

تتميز أي نوعية من ارضيات سيراميك المنازل بسهولة العناية بها، حيث يمكن القضاء على الأوساخ والبقع من عليها بكل سهولة عن طريق مسحها.

بلاط سيراميك ارضيات

سيراميكا كليوباترا أرضيات

تقلل من المخاوف بشأن الحساسية: 

نظرًا لكون سطح السيراميك من الأسطح الصلبة، فهي أقل عرضة للأوساخ والغبار وشعر الحيوانات وحبوب اللقاح التي تسبب الحساسية في الكثير من الأحيان.

قد يهمك ايضا: اجمل اشكال والوان سيراميك حمامات مع افكار سيراميك حمامات صغيرة

ديكورات بلاط ارضيات

بلاط ارضيات مطابخ

ثانيًا: عيوب ارضيات سيراميك

إلى جانب المزايا العديدة للسيراميك هناك بعض العيوب له أيضًا والتي يتمثل أهمها في الآتي.

السطح صلب أكثر من اللازم: 

كما سبق وذكرنا في الأعلى أن أرضيات السيراميك شديدة الصلابة، صحيح أن هذه الصلابة تساعد على جعل عملية التنظيف والصيانة سهلة وسريعة، إلا أنها أيضًا تجعل عملية الوقوف غير مريحة على عكس الأرضيات المرنة التي يمكن تنعيمها باستخدام الطبقات السفلية المبطنة، الأمر الذي قد  يجعلها غير مناسبة للبعض، ويمكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام بساط او سجاد في الأماكن التي يكثر الوقوف بها مثل منطقة الحوض.

ارضيات بلاط

بلاط ارضيات

السيرام

يك مادة باردة:

لا تمتص أسطح السيراميك الحرارة بشكل جيد، الأمر الذي يجعلها أكثر برودة خلال فصل الشتاء، مما يجعل المشي عليها صعب وغير مريح، أما في فصل الصيف تكون الأرضيات أكثر دفئًا.

اجمل بلاط ارضيات

الوان بلاط ارضيات

وزن السيراميك ثقيل للغاية: 

تتسم أرضيات السيراميك بثقل وزنها، مما يجعلها غير مناسبة للطوابق العلوية من المنزل وخصوصًا إذا رغبت في تركيبه في الطابق الثاني والثالث، وللتغلب على هذه المشكلة يجب الإستعانة  بشخص محترف في أعمال التركيب وأيضًا إلى شخص آخر محترف في فحص سلامة الهيكل للتأكد من أنه لا يشكل ضغطًا إضافيًا عليه.

قد يهمك أيضا: اشكال سيراميك مطابخ مودرن ساحره – كيف تحصلين على افضل سيراميك للمطبخ

اشكال سيراميك ارضيات 2022

أفضل أنواع السيراميك للارضيات

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

سيراميك اسباني للارضيات

ديكورات بلاط ارضيات

ارضيات بلاط

ارضيات بلاط

ارضيات سيراميك باركيه

كانت هذه أهم مميزات وعيوب تركيب بلاط السيراميك التي سوف تقابلها عند استخدامك له، نتمنى أن نكون قد سلطنا الضوء بما فيه الكفاية حول هذا الموضوع وإلى اللقاء في المزيد من المقالات القادمة.

تعليقات